أكرم القصاص - علا الشافعي

رئيس بعثة الحج يتفقد سكن حجاج السياحة بـ"العزيزية" اليوم.. وزير التخطيط يطمئن على الخدمات المقدمة لضيوف الرحمن.. "شعلان": 19 ألفا حاج يقيمون بالمنطقة.. عيادة صحية لرعاية الحجاج وتوفير الأدوية مجانًا

الثلاثاء، 06 سبتمبر 2016 03:00 ص
رئيس بعثة الحج يتفقد سكن حجاج السياحة بـ"العزيزية" اليوم.. وزير التخطيط يطمئن على الخدمات المقدمة لضيوف الرحمن.. "شعلان": 19 ألفا حاج يقيمون بالمنطقة.. عيادة صحية لرعاية الحجاج وتوفير الأدوية مجانًا صوره ارشيفيه
مكة المكرمة ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يتفقد الدكتور أشرف العربى، وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى ورئيس البعثة الرسمية للحج، اليوم الثلاثاء، سكن حجاج السياحة الاقتصادى" الطيران – البرى"  بمنطقة العزيزية، حيث يبلغ عدد حجاج هذا المستوى 19 ألفا، وذلك للتأكد من الخدمات المقدمة لضيوف الرحمن، وتوفير جميل سبل الرعاية والراحة والأمان للحجاج المصريين، لتمكينهم من أداء مناسك الحج بكل سهولة ويسر.

 

وأكد محمد شعلان، المشرف العام لبعثة الحج السياحى، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن الوزير سيتفقد أماكن إقامة حجاج السياحة بأبراج " المحمدية" بمنطقة العزيزية، نظرا للكثافة العددية بها، حيث يقيم حوالى 5 آلاف حاج، وكذلك التأكد من توفير وسيلة انتقال خلال الصلوات الخمسة لسكان منطقة العزيزية.

 

وأعلن "شعلان" عن إقامة أول عيادة صحية بمنطقة العزيزية بالتنسيق مع البعثة الطبية، نظرا لوجود كثافة عددية من الحجاج المصريين، مشيرا إلى توفير أطباء وممرضين لرعاية ضيوف الرحمن من مرضى الأمراض المزمنة مثل الضغط والسكر إلى جانب توفير الأدوية مجانا، مشيرا إلى إنه تم الدفع بعدد من لجان الإشراف لمتابعة أحوال ضيوف الرحمن، وتلقى أى شكاوى والعمل على حلها فورا.

 

يأتى ذلك فى الوقت الذى اجتمع فيه الدكتور أشرف العربى، مع رؤساء بعثات الحج المصرية والبعثة الطبية للتأكد من توافر الأدوية والاتفاق مع المستشفيات والمراكز الطبية التى يجرى علاج الحجاج بها وتوفير عربات الإسعاف، إضافة إلى توفير عيادات طبية بجميع الفنادق بمكة والمدينة وجدة، والتأكد من إقامة الحجاج المصريين فى أماكن قريبة من الحرمين الشريفين، إضافة إلى التنسيق مع وزارة الأوقاف لدعم رحلة الحج بعدد من علماء الأوقاف لتقديم التوعية للحجاج، كما تم التنسيق مع اتحاد الإذاعة والتليفزيون لعمل برامج توعية قبل سفر الحجاج لتعريفهم بالمناسك من خلال العلماء المتخصصين، وذلك بالتنسيق بين لجنة الشئون الدينية والأوقاف بمجلس النواب والمؤسسات الدينية "الأزهر، وزارة الأوقاف ودار الإفتاء"، كما قامت وزارة النقل بتوفير استراحات فى صالات مغادرة الحجاج بالموانئ والمطارات فى الذهاب والعودة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة