رئيس الوزراء: الحكومة وفرت علاج لـ542 ألف مواطن من مرضى فيرس سى

الثلاثاء، 06 سبتمبر 2016 05:48 م
رئيس الوزراء: الحكومة وفرت علاج لـ542 ألف مواطن من مرضى فيرس سى شريف اسماعيل رئيس الوزراء
كتب : نورا فخرى - تصوير سليمان العطيفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء، إن الحكومة نجحت فى توفير العلاج لمرضى فيروس سى لنحو 542 ألف مواطن بتكلفة 1,565 مليار جنيه، وتم تجديد 46 مستشفى وإقامة 8 مستشفيات جديدة ويجرى حاليا إنشاء 159 مستشفى جديدا فى مختلف أنحاء الجمهورية بتكلفة نحو 8 مليارات جنيه.

 

وأضاف إسماعيل، خلال الجلسة العامة الصباحية المنعقدة اليوم برئاسة د.على عبد العال، أن هدف الحكومة من إنشاء هذه المستشفيات هو إنصاف المواطن والفئات محدودة الدخل وتحسين معيشتهم.

 

وتابع إسماعيل، أن الحكومة أنشأت 185 ألف وحدة سكنية بتكلفة 25 مليار جنيه فى مجال مشروعات الإسكان الاجتماعى، فضلا عن بناء 10 آلاف منزل للأسر المحتاجة فى صعيد مصر، وأنه يجرى حاليا إنشاء نحو 530 ألف وحدة سكنية بتكلفة 95 مليار جنيه .

 

ولفت إسماعيل، إلى أن الاستثمارات فى مجال البترول تجاوزت خمسة مليارات دولار، كما أن إنتاج الأسمدة وصل إلى 1.3 مليون طن وتم تشغيل مصنع البولى إيثيلين بطاقة 400 الف طن سنويا.

 

وقال إن هناك استثمارات تتعدى 20 مليار دولار فى مجال الصناعات البتروكيماوية، مشيرا إلى أن الحكومة ستوافى المجلس بتقرير واف للنهوض بمعيشة المواطن المصرى.

 

وأضاف أنه تمت إعادة تأهيل محطة الكريمات بطاقة 15 ألف ميجاوات وينتهى العمل بها فى العام القادم، وأن الحكومة انتهت من بناء 8618 فصلا دراسيا وكان المستهدف 6000 ألف فصل فقط إلى جانب تطوير مناهج التعليم والمناهج الاجتماعية والإنسانية.

وأوضح رئيس الوزراء أن الحكومة فى مجال الشباب والرياضة انتهت من إنشاء 1020 ملعبا خماسيا على مستوى الجمهورية وتطوير العديد من الملاعب فى عدد من المحافظات.

 

وأكد أن الحكومة تستهدف الانتهاء من 70% المشروعات التى تقيمها بنهاية العام القادم، مشيرا إلى أنه تم الانتهاء من 67 مشروعا للصرف الصحى فى القرى وإننا نستهدف رفع كفاءة الصرف الصحى بالتعاون مع الهيئة الهندسية للقوات المسلحة ووزارة الإسكان من 19% إلى 50%.

 

وقال رئيس الوزراء فى ختام كلمته إن أمامنا عملا شاقا ويجب التركيز على المستقبل وألا نجعل اليأس يضعف عزيمتنا، وأن التكامل بين الحكومة والمجلس سيظل منهج عملنا وجسر العبور للمستقبل.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة