تعليم الجيزة: ننتظر الموافقة على رفع كثافة فصول التجريبى لفتح مراحل جديدة

الثلاثاء، 06 سبتمبر 2016 01:50 م
تعليم الجيزة: ننتظر الموافقة على رفع كثافة فصول التجريبى لفتح مراحل جديدة الجيزة تنتظر فتح المرحلة الثالثة من رياض الأطفال
كتبت إيناس البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد محمد عبد الهادى وكيل مديرية التربية والتعليم بمحافظة الجيزة، أن المديرية فى انتظار موافقة اللواء كمال الدالى محافظ الجيزة، على مذكرة المديرية الخاصة برفع الكثافات داخل فصول المدارس التجريبية، إلى 60 طالبا، لاستيعاب أكبر عدد من المتقدمين لمرحلة رياض الأطفال.

 

وأوضح وكيل المديرية فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أنه تم قبول ما يقرب  من 3 آلاف طالب فقط من أصل 30 ألف طالب متقدم بمرحلة رياض الأطفال بالمرحلة الأولى والثانية، مؤكدا انهم فى انتظار الموافقة على فتح مراحل أخرى.

 

وأكد أن العام الماضى شهد وجود 7 مراحل لتقدم الأطفال بعد رفع الكثافات، مشيرا إلى زيادة إقبال أولياء الأمور خلال السنوات الأخيرة على المدارس التجريبية بصورة كبيرة، موضحا أن قلة عدد المدارس سبب أزمة فى عدد القبول.

 

وأضاف عبد الهادى، أن قرار رفع الكثافة يجب تطبيقه لوجود أطفال تتخطى حاجز الـ6 سنوات العام القادم، ما يحرمهم التقدم مرة أخرى، موضحا أن هناك أطفالا بلغ سنهم 5 سنوات و4 أشهر لم يتم قبولهم بالمرحلتين الأولى والثانية.

 

يذكر أن مديرية التربية والتعليم بالجيزة، فتحت شهر يوينو الماضى باب التقدم على مرحلة رياض الأطفال بالمدارس الرسمية التجريبية والرسمية المتميزة التجريبية، بحد أدنى 4 سنوات حتى 5 سنوات و11 شهرا و29 يوما، ورفض من تجاوز الـ 6 سنوات.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

اشرف

مفيش فايدة

مفيش فايدة في التعليم .............بدل ما نقلل الكثافة بنزودها...

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة