بعثة الحج السياحى تعيد 15 تائها.. وألفان و627 حاجا يغادرون المدينة اليوم

الثلاثاء، 06 سبتمبر 2016 03:30 ص
بعثة الحج السياحى تعيد 15 تائها.. وألفان و627 حاجا يغادرون المدينة اليوم حجاج - أرشيفية
رسالة المدينة المنورة: ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال عبد الحميد على رئيس بعثة الحج السياحى فى المدينة المنورة، خلال لقائه بأعضاء البعثة من الصحفيين، إن عدد المصريين من ضيوف الرحمن المتواجدين فى الموسم الأول بالمدينة قد بلغ 6 آلاف و214 حاجًا، بينما عدد المصريين فى المدينة خلال الموسم الثانى الذى يبدأ عقب وقفة عرفات يبلغ 22 ألفًا 643 حاجًا.

 

وأضاف "على"، أن آخر موعد لمغادرة المدينة المنورة هو الأربعاء المقبل، كاشفًا عن متابعة البعثة من خلال أعضائها بشكل يومى لمغادرة ضيوف الرحمن، ومتابعة الوافدين، موضحًا أن هناك تقريرًا يوميًا يتم إبلاغ بعثة الحج فى مكة المكرمة به، وإبلاغ الوزارة به أيضًا.

 

وتابع أن البعثة استطاعت استرجاع 15 تائهًا حتى الآن من كبار السن، مشيرًا إلى أن البعثة تستدل على التائهين من خلال الكارت الذى يرتديه الحاج،  منوهًا إلى وجود حالة مرضية وحيدة متواجدة للحاجة "نعمات أحمد محمد محمود" بمستشفى الملك فهد، لتلقى العلاج منذ يوم 28 أغسطس الماضى وحتى الآن .

 

وأضاف، أن لجان وزارة السياحة بالمدينة وعددها 4 لجان لم ترصد إلى الآن أية مخالفات فى تنفيذ الشركات للبرامج، مشيرًا إلى أن  أقصى مسافة بين الفنادق التى يقيم بها حجاج السياحة والحرم النبوى تبلغ نحو 150 مترًا فقط، وغالبية  الفنادق تقع بالمنطقة المركزية بالمدينة المنورة.

 

وأكد رئيس بعثة الحج السياحى بالمدينة، أن الغالبية العظمى من المصريين يقطنون فى المنطقة الشمالية، يليها الغربية، ثم الجنوبية.

 

وكشف عبد الحميد عن قيام أحد حجاج السياحة ويدعى "سليمان سليمان أحمد" من محافظة الغربية، ويبلغ من العمر 65 عامًا، بطلب جواز السفر الخاص به لرغبته فى النزول إلى مصر بسبب وفاة نجله وعدم قدرته على استكمال المناسك، وهو ما استجابت له البعثة بعد محاولات لإقناعه بضرورة إتمام الحج.

 

وعلى صعيد استعدادات المملكة لبداية الموسم تفقد الأمير محمد بن نايف بن عبد العزيز، ولى العهد ونائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية رئيس لجنة الحج العليا، أمس الاثنين، آخر استعدادات الجهات الأمنية والحكومية والأهلية المشاركة فى خدمة ضيوف الرحمن.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة