أكرم القصاص - علا الشافعي

بريطانيا تطور هايبرلوب يقطع المسافة من لندن لمانشستر فى 18 دقيقة

الثلاثاء، 06 سبتمبر 2016 09:39 م
بريطانيا تطور هايبرلوب يقطع المسافة من لندن لمانشستر فى 18 دقيقة هايبرلوب
كتبت زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سلط الموقع الإلكترونى لصحيفة "ديلى ميل" البريطانية الضوء على اقتراب وصول هايبرلوب إلى بريطانيا،  وهو المصطلح الذى يطلق على التكنولوجيا التى تنقل الركاب بسرعة قريبة من سرعة الصوت، وقد أظهرت الحكومة البريطانية اهتمامها بهذه الفكرة والمفهوم الذى يمكن ربط المدن فى شمال إنجلترا وخفض زمن الرحلة إلى لندن لدقائق معدودة، وبحسب ما ورد عقدت الحكومة محادثات مع الشركات الخاصة لبناء شبكة النقل المستقبلية.

هايبرلوب فائق السرعة

وظهرت تفاصيل المناقشات كجزء من تقرير واسع النطاق صادر من موقع wired، إذ اظهرت  الشركات والحكومة نفسها اهتمامها بهذه التكنولوجيا، إذ يعد هايبرلوب فكرة "إيلون موسك" الملياردير ورئيس تيسلا وسبيس إكس.

 

فى حين أن التكنولوجيا لا تزال إلى حد كبير فى مراحلها الأولية، لكن أجرت الاختبارات فى وقت مبكر  على تكنولوجيا الدفع، والتى يمكنها فى نهاية المطاف نقل الركاب بسرعة 760 ميلا فى الساعة أى ما يعادل 1220 كيلومترًا فى الساعة.

وركزت المحادثات مع شركات بريطانيا على احتمال وجود نظام هايبرلوب يربط بين مانشستر و ليفربول، وهو الأمر الذى من شأنه التغلب على مشاكل النقل الحالية التى تربط بين المدينتين، كما سيمكن للهيبرلول خفض الرحلة بين لندن ومانشستر ليتمكن المسافرين من التنقل بين المدينتين في 18 دقيقة فقط.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد حافظ إمام ( مصرى أصيل حر )

ملعون أبو المخدرات ومدمنيها

أغلب سائقى شركات البترول يتعاطون المخدرات والترامادول لأن أقل راتب لسائق يتعدى أربعة ألف جنيه ويتهربون من الكشف عن المخدرات فى أجسادهم لذلك أرجوا الكشف عليهم من رجال المرور ولجانهم وهم فى مأموريات تبع هيئات البترول وسيجدون صدق كلامى وإللى يكون فى جسده آثار مخدرات يفصل تماما من شركات البترول وتوقف رخصته لمدة خمس سنوات وأكثر... أللهم صبر أهله وإرحمه يارب العالمين

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة