بالفيديو.. مدير أمن الشرقية: إحالة 8 أفراد فى واقعتى سرقة محكمة الحسينية وبريد غزالة للنيابة العامة.. القانون سيطبق على الجميع.. وخطة أمنية واسعة لتأمين المدارس مع بدء العام الدراسى الجديد

الثلاثاء، 06 سبتمبر 2016 10:00 ص
بالفيديو.. مدير أمن الشرقية: إحالة 8 أفراد فى واقعتى سرقة محكمة الحسينية وبريد غزالة للنيابة العامة.. القانون سيطبق على الجميع.. وخطة أمنية واسعة لتأمين المدارس مع بدء العام الدراسى الجديد اللواء رضا طبلية
الشرقية- فتحية الديب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعتبر محافظة الشرقية من أكبر محافظات الوجه البحرى، من حيث المساحة والتعداد السكانى، ويقع فى نطاقها 23 مركز وقسم شرطى، مما يمثل الوضع الأمنى بها عبئا كبيرا على المسئول الأمنى الأول فى المحافظة، فضلا عن البؤر الإجرامية الخطرة التى تمثل صداع فى رأس الداخلية والمواطنين، ولكن خلال الأيام الماضية شهدت المحافظة تحسنا أمنيا ملحوظا فى مجال المرافق وإزالة التعديات على الأراضى الزراعية وضبط عدد من العناصر الجنائية، كل ذلك دفعنا لمقابلة اللواء رضا طبلية، المسئول الأمنى الأول فى الشرقية، وصاحب التاريخ الطويل فى البحث الجنائى، لمواجهته بما يدور فى أذهان المواطنين.

 

مدير أمن الشرقية: إحالة 8 أفراد فى واقعتى سرقة... by youm7

وأكد اللواء رضا طبلية، مدير أمن الشرقية الجديد، وجود خطة أمنية بالمحافظة للارتقاء بالمنظومة الأمنية وإصداره تعليمات لرجال الشرطة، بعدم التهاون مع الخارجين على القانون والضرب بيد من حديد على كل من يمس أمن الوطن والمواطنين، مشيرا إلى أن أمن وأمان المواطنين هو الهدف الأول والرئيسى فى تلك المرحلة.

 

هكذا بدء مدير أمن الشرقية الجديد حديثه فى أول حوار له بعد المنصب الجديد، وأجاب لـ"اليوم السابع" على عدد من الأسئلة حول الحالة الأمنية بالمحافظة وخطة المديرية فى القضاء على البؤر الإرهابية وكل ما يخص المواطن الشرقاوى من خدمات، وإلى نص الحوار.

 

فى البداية ما هى الخطط الأمنية التى اتبعتها لتأمين المحافظة؟

- منذ الساعات الأولى لى بالمحافظة، عكفت على مراجعة جميع الخطط الأمنية، وتطوير الأقوال الأمنية، والخدمات والارتكازات الليلية بما يتلاءم مع الظروف الأمنية الراهنة، كما تمت مراجعة خطط الحمايةالمدنية، وشرطة النجدة والمرافق والمباحث العامة ومباحث التموين، ورفعت عدد من الأكمنة مثل كمين المنسترالى بأبوكبير لأنه لم يؤدى الغرض المطلوب منه وتم عمل كول أمنى مكانه ثابت ومتحرك

 

يشتكى أهالى الشرقية من المرافق والمرور فى المدينة وانتشار الباعة الجائلين فى الميادين المختلفة.. فما الحل؟

منذ أن تم تكليفى من اللواء مجدى عبد الغفار وزير الداخلية، بتولى منصب مدير أمن الشرقية، حرصت منذ اللحظات الأولى، على إعادة ترتيب البيت الداخلى للمديرية، وإعادة تنظيمه بما يتناسب مع الحالة الأمنية، وصالح المواطن، ومتطلبات كلاهما، بالإضافة إلى دراسة وفتح العديد من الملفات التى تتعلق بالمواطن الشرقاوى وخاصة المرافق والمرور، وما يتلقاه من خدمات، وتحقيق الأمن ميدانيا بالشارع بكل مراكز المحافظة، فضلا عن ترسيخ مبدأ أن كيان المديرية يعتمد على أسرة واحدة، فى إطار الاحترام والالتزام وضرورة التواصل، مع ترسيخ المبدأ الأساسى وحسن معاملة المواطن والحرص على أن يسود الاحترام ذلك التعامل، واعتقد أن المواطن بدأ يشعر بذلك،.وجارى العمل على تعميم نظام الشباك الإلكترونى فى الإدارات المرورية والوحدات التابعة لها، كما أنه جار العمل على إنشاء كوبرى من منطقة أبو سمران إلى مدينة العاشر من رمضان، للقضاء على المشاكل المرورية فى هذه المنطقة، ومن المنتظر الانتهاء منه العام المقبل، ذلك بالإضافة إلى شن حملات مرور ومرافق مكبرة بصفة يومية على مدار الـ24 ساعة، لرفع الإشغالات وإعادة السيولة المرورية إلى المحافظة، كما أتابع بنفسى عمل هذه الحملات، وأتأكد من عدم عودة الإشغالات والباعة الجائلين إلى الشوارع مرة أخرى، وهذا ما تم بمناطق القومية وشارع مولد النبى وعمر أفندى وعلى المواطن الشرقاوى أن يتأكد بنفسه من ذلك.

 

وماذا عن دور إدارة المرور فى عدم التزام سائقى التاكسى بالعداد وقيام بعضهم باستغلال المواطنين؟

قام على الفور بعد السؤال، برفع سماعة التليفون الأرضى وهاتف العميد محمد قطب مدير إدارة المرور، وأبلغه بضرورة شن حملة مكبرة على سيارات التاكسى لإلزامهم بالتعريفة، وتقنين وضع السيارات الملاكى حمراء اللون التى تعمل بالمدينة بجوار التاكسى دون ترخيص

 

كيف سيتم التصدى لظاهرتى خطف الحقائب والهواتف المحمولة من المارة فى الشوارع؟

-  تم وضع خطة أمنية لمتابعة المجرمين ومسجلى السرقات العامة، للقضاء على انتشار جرائم السرقة وخطف حقائب السيدات، والمواطن سيشعر بالأمن والتواجد الأمنى النهارى والليلى للقضاء على هذه الجرائم، ووجهت رسالة إلى الضباط والأفراد بحسن التعامل مع المواطنين، ومع المجندين والأفراد للعمل فى اتجاه واحد لتحقيق الأمن والأمان.

 

هناك شكاوى عديدة لبعض المواطنين من استغلال بعض الضباط والأفراد لنفوذهم وقيادة دراجات بخارية مخالفة بدون لوحات وسيارات (المعاقين) فمتى سيطبق القانون على الجميع وبالأخص ضباط وأفراد الشرطة؟

- لا توجد حصانة مطلقة لأحد من الضباط أو الأفراد بالشرقية، ومنذ أن جلست على كرسى مدير أمن الشرقية، وأصدرت تعليمات من اليوم الأول، بمصادرة الدراجات البخارية الغير مرخصة التى يستقلها الأفراد وبالفعل وقعت جزاءات على عدد من الأفراد، كما احلت فرد بمركز شرطة مشتول السوق للنيابة العامة فى وقائع مماثلة لمثل تلك الوقائع.

 

وماذا عن سرقة خزنة محكمة الحسينية وسرق مليون جنيه من مكتب بريد غزالة؟

 - يوجد فريق بحث على أعلى مستوى بقيادة اللواء هشام خطاب مدير البحث الجنائى، بالتنسيق مع الأمن العام، للعمل على الواقعتين وتم التوصل إلى خيط فى الواقعتين، وقمت بإحالة الأفراد المسئولين عن تأمين المحكمة ومكتب البريد وقت السرقة وعددهم 8 إلى النيابة العامة، بسبب التقصير الأمنى.

 

وما هى استعدادات مديرية أمن الشرقية فى عيد الأضحى؟

وضعت خطة أمنية مكثفة، تضمن قيام ضباط المباحث الجنائية ومباحث التموين، وسوف أشن حملات خلال الأيام القادمة على الأسواق العامة وأشرف عليها بنفسى لملاحقة تجار السوق السوداء، فضلا عن تكثيف دور وشرطة الآداب العامة ومكافحة العنف ضد المرأة، للتمركز بالقرب من الحدائق والمتنزهات العامة وأماكن تجمعات المواطنين، لمكافحة الجريمة ومنع تعكير الصفو العام.


ما هى خطتك نحو تأمين مدارس الشرقية وجامعة الزقازيق فى العام الدراسى الجديد؟

تأمين المدارس خلال العام الدراسى الجديد، سيتم من خلال خطة أمنية بالتنسيق مع مديرية التربية والتعليم وسوف يتم وضع خدمة ثابتة أمام معظم المدارس ذات الكثافة العالية، خاصة مدارس الابتدائى ورياض الأطفال، مشيراً إلى أنه سيشارك فى عمليات التأمين فريق من أكفأ خبراء المفرقعات ورجال الحماية المدنية، بالإضافة إلى سيارات الإطفاء التى ستتمركز بالقرب من مناطق المدارس.

 

وأكد مساعد وزير الداخلية، أنه سيكون هناك زيارات من الداخلية بشكل مستمر لمدارس الشرقية، وسيتم خلال تلك الزيارات إلقاء بعض المحاضرات عن علاقة الأمن بالشعب المصرى العظيم، مشيراً إلى أن هناك تكليفات عديدة من وزير الداخلية اللواء مجدى عبد الغفار لرجال الشرطة، أهمها تعظيم دور الشرطة فى حماية حقوق الإنسان، مؤكدا أن جميع مؤسسات الدولة، سواء كانت تشريعية أو تنفيذية أو قضائية، شركاء فى العمل على احترام حقوق الإنسان وصونها والدفاع عنها وتوفير الضمانات الكفيلة لها.

 

وعن تأمين الجامعة، أكد أن دور الأمن قاصر على التأمين خارج الجامعة، وفى حالة حدوث أى أحداث تستدعى دخول الأمن داخل الجامعة سوف يتم ذلك بالتنسيق مع رئيس جامعة الزقازيق وبناءه على طلبه.

 

فى حالة حدوث بعض التجاوزات من الضباط والأفراد وأراد بعض المواطنين تقديم شكاوى ضد من تجاوز فى حقهم كيف يتواصلون معك؟

وأشار مدير أمن الشرقية، إلى أن مكتبه مفتوح على مدار الـ 24 ساعة يومياً لتلقى شكاوى المواطنين، ولن يسمح بأى تجاوزات تجاه المواطنيين وإذا حدث فلن يتهاون مع مرتكب التجاوز وسيوقع عليه أقصى عقاب، موضحا أنه لن يتستر على أى مخالف والقانون سيطبق على الجميع، وأى خروج على مقتضيات الوظيفة من قبل أفراد وضباط الشرطة سيتم مواجهته بقوة القانون.

 

وشدد مدير أمن الشرقية، على أنه لن يسمح بأى تجاوز فى حق أى مواطن شرقاوى كذلك لن يسمح أيضاً بأى تجاوز فى حق أى فرد أوضابط من أبنائه بمديرية أمن البحيرة، وأوضح أن التجاوزات التى تحدث مع بعض المواطنين هى حالات فردية ولا تعبر إلا عن مرتكبها فقط وهناك إجراءات صارمة حيال أى متجاوز سواءً كان ضابطاً أو فرد شرطة.

 

وماذا عن علاقتك بأعضاء مجلس النواب؟ وهل تقابلهم فى أى وقت لعرض مشاكل المواطنين عليك؟

-  علاقتى طيبة بهم جميعا، وممكن أن تسأليهم وذلك فى إطار العمل، ومكتبى مفتوح للمواطن العادى، فكيف بعضو مجلس النواب، وحرصت على عقد لقاء لهم لسماع مشاكلهم والعمل على التواصل إلى حلول لها، فعضو مجلس النواب هو صوت المواطن فى دائرته.

 

ويذكر أن اللواء مجدى عبد الغفار، وزير الداخلية، قد أصدر قرار فى 28 من شهر يوليو الماضى فى حركة التنقلات الخاصة بجهاز الشرطة، بتعيين اللواء رضا طبلية مديراً لأمن الشرقية خلفًا للواء حسن سيف مدير الأمن، الذى تمت إحالته للمعاش. وكان اللواء رضا طبلية قد تولى منصب مدير إدارة البحث الجنائى بمحافظة بنى سويف، ثم رئيساً لفرع الأمن العام بالشرقية، وتولى منصب نائب لمدير أمن بنى سويف حتى تم توليه منصب مدير أمن بنى سويف، ثم عمل مديراً لأمن المنيا، والعودة مرة أخرى مديراً لأمن الشرقية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد برعي

انقازو مركز دار السلام سوهاج

انقذو مركز دار السلام من مفايا اختطاف الأطفال والأعضاء البشريه

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة