بالفيديو.. ضيوف الرحمن يواجهون رئيس بعثة الحج بمشكلاتهم فى "العزيزية".. شكوى جماعية لوزير التخطيط من الصراصير والفئران.. وعجوز تبكى: بعت بهايمى وانتو بتاجروا بالحج.. والوزير: الشركة المخالفة هتتدبح

الثلاثاء، 06 سبتمبر 2016 08:54 م
بالفيديو.. ضيوف الرحمن يواجهون رئيس بعثة الحج بمشكلاتهم فى "العزيزية".. شكوى جماعية لوزير التخطيط من الصراصير والفئران.. وعجوز تبكى: بعت بهايمى وانتو بتاجروا بالحج.. والوزير: الشركة المخالفة هتتدبح وزير التخطيط مع بعثة الحجاج بالعزيزية
رسالة السعودية ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تفقد الدكتور أشرف العربى، وزير التخطيط والإصلاح الإدارى ورئيس البعثة الرسمية للحج، سكن حجاج السياحة الاقتصادى "الطيران – البرى" بمنطقة العزيزية، البالغ عددهم 19 ألف حاج، وذلك للتأكد من الخدمات المقدمة لضيوف الرحمن، وتوفير جميل سبل الرعاية والراحة والأمان للحجاج المصريين، لتمكينهم من أداء مناسك الحج بكل سهولة ويسر.


بعثة الحج المصرية فى العزيزية

وأكد الوزير فى بداية جولته، أن جميع الترتيبات تسير بشكل جيد حيث ووصل إلى الحج حتى مساء أمس حوالى 58 ألف حاج مصرى، وآخر الوفود ستصل اليوم، الثلاثاء، وأن إجراءات استقبال الحجاج فى المطار جيدة، كما أنه زار أسر الشهداء واطمئن عليهم، كما زار البعثة الطبية للاطمئنان على توافر كل المستلزمات، كما أكد أن رئاسة الجمهورية تتابع أول بأول أحوال الحجيج، لمعرفة أى مشاكل قد تحدث، مع التوجيه بضرورة حلها فى أسرع وجه.


بعثة الحج المصرية الرسمية

وتفاجأ الوزير منذ الوهلة الأولى لدخوله إلى منطقة الحجيج بشكاوى متعددة حيث قالت حاجة للوزير: "مينفعش الكلام ده أنا مصورة الحمام والغرف بها حشرات وصراصير وفئران وده ميرضيش ربنا دافعين ألوفات وبنحوش القرش على القرش علشان نيجى نعيش فى وسط الحشرات"، مؤكدة أنها ستقاضى شركة الحج التى سافرت من خلالها.

 

فيما بكت حاجة أخرى قائلة: "كان فيه واحدة بتموت معانا فى الفوج والمشرف بصلها ومعبرهاش"، فيما اشتكى أحد الحجاج من تأخر قدوم الأتوبيسات الخاصة بنقلهم من الفندق إلى الحرم المكى والعكس بالإضافة إلى طلب السائقين أموالا إضافية من الحجاج مقابل نقلهم.

 

واشتكت حاجة أخرى قائلة: "كنا ساكنين جنب الحرم دلوقتى نقلونا للصحراء مش قادرين نروح الحرم ولا ندعى وحجرتنا حر ولا تصلح لفرخة تسكن فيها"، مضيفة "أنت ابنى أنا عندى 70 سنة اخدمنى بقى واخدم الغلابة"، والتقطت أطراف الحديث حاجة أخرى قائلة "أنا نايمة فى مكان زبالة والحر هيموتنى".


أعضاء بعثة الحج المصرية يؤدون الصلاة

كما اشتكت حاجة للوزير قائلة: "بعنا بهايمنا علشان نحج ودفعنا 3 آلاف جنيه زيادة"، مضيفة والله العظيم إنتوا بتاجروا فى الحج".

 فيما قال حاج آخر للوزير: " الخدمة المقدمة لا تصل للسياحة ويوجد تكدس كبير 7 أفراد بالغرفة الواحدة ونعانى من المواصلات والتنقلات".

 

 ورد أحد مسئولى شركات السياحة أمام الوزير، قائلا: "تكالب الحجاج على الأتوبيسات بيخليهم يحسوا بالمشكلة والزحمة مشكلة كبيرة، والحجاج على دماغنا والتكييفات بنعمل على إصلاحها".


الدكتور أشرف العربى وزير التخطيط يصافح أحد أعضاء بعثة الحج

من جانبه رد الوزير: "أنا مش همشى من هنا غير لما كل المشاكل تتحل"، ووجه بتشكل لجنة تضم أعضاء مجلس الوزراء والتخطيط والسياحة، لفحص شكاوى الحجاج بالعزيزية، متابعا: "أحنا موجودين لخدمة الحجاج، ولن أتهاون فى حقوقكم".

كما حرص الدكتور أشرف العربى، رئيس البعثة الرسمية للحج، على أداء صلاة العصر وسط مئات المصلين من حجاج السياحة، ووعد الحجاج بعدم مغادرة أبراج المحمدية بمنطقة العزيزية إلا بعد الاستماع لكافة الشكاوى والعمل على حلها، قائلا لضيوف الرحمن: "شركة السياحة المخالفة للضوابط هتتدبح".


أعضاء بعثة الحج المصرية يؤدون الصلاة

وكان الدكتور أشرف العربى، اجتمع مع رؤساء بعثات الحج المصرية والبعثة الطبية للتأكد من توافر الأدوية والاتفاق مع المستشفيات والمراكز الطبية التى يجرى علاج الحجاج بها وتوفير عربات الإسعاف، إضافة إلى توفير عيادات طبية بجميع الفنادق بمكة والمدينة وجدة، والتأكد من إقامة الحجاج المصريين فى أماكن قريبة من الحرمين الشريفين، إضافة إلى التنسيق مع وزارة الأوقاف لدعم رحلة الحج بعدد من علماء الأوقاف لتقديم التوعية للحجاج، كما تم التنسيق مع اتحاد الإذاعة والتليفزيون لعمل برامج توعية قبل سفر الحجاج، لتعريفهم بالمناسك من خلال العلماء المتخصصين، وذلك بالتنسيق بين لجنة الشئون الدينية والأوقاف بمجلس النواب والمؤسسات الدينية "الأزهر، وزارة الأوقاف، ودار الإفتاء"، كما قامت وزارة النقل بتوفير استراحات فى صالات مغادرة الحجاج بالموانئ والمطارات فى الذهاب والعودة.


أعضاء بعثة الحج المصرية يؤدون الصلاة
 
 

أعضاء بعثة الحج المصرية يوجهون شكواهم من سوء الخدمة لأشرف العربى رئيس البعثة

الحجاج المصريين

 


أعضاء بعثة الحج المصرية 
 
 
 
 
 
 
 
 

 

 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 6

عدد الردود 0

بواسطة:

حمو

....

بتاع التخطيط رايح يحج مجانا على حساب الشعب ...

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد العشرى

مشرفى الحجاج

على مسئولتى الشخسية الاشراف على الحجاج سيئ جدا وللغاية وانا حجيت عام 2010جمعيات وزارة التضامن كفرالشيخ بيلا 01098668019

عدد الردود 0

بواسطة:

فجر

حراام واللة الى بيحصل للحجاج المصريين داااااا

حراام

عدد الردود 0

بواسطة:

جابر

مع الأسعار العالية كداا ؟؟طيب فين وزير السياحة مما بيحدث؟

سؤال لمعالى وزير السياحة هل ترضى؟عما يحدث؟؟

عدد الردود 0

بواسطة:

على

....

الوزير قاعد فى فندق 7 نجوم والغلابه فى فندق فيه صراصير وفيران

عدد الردود 0

بواسطة:

رضا الليثى

عقبال العودة يا حاج

كيف يحج اشرف العربى وهو ظالم ده يكفيه بس قانون الخدمة المدنية

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة