بالصور.. شريف إكرامى فى حوار ساخن لـ"اليوم السابع": مستحيل ألعب للزمالك وأهلا بالشناوى فى الجزيرة.. تصرفات الألتراس غير مقبولة.. رفضت إهانة مارتن يول.. وهذه تفاصيل رسالة أبو تريكة

الثلاثاء، 06 سبتمبر 2016 10:00 ص
بالصور.. شريف إكرامى فى حوار ساخن لـ"اليوم السابع": مستحيل ألعب للزمالك وأهلا بالشناوى فى الجزيرة.. تصرفات الألتراس غير مقبولة.. رفضت إهانة مارتن يول.. وهذه تفاصيل رسالة أبو تريكة محرر اليوم السابع يحاور شريف اكرامى
حوار-رمضان حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

**هناك حملة لتشويه نجوم الأهلي.. وأرفض مطالب اعتزال متعب وغالى

 

**احنا فريق "الرجًالة" وبيسيرو أفضل من تعاملت معهم

 

**رمضان صبحى أكبر من الدوري المصري والتاريخ سيذكر ما قدمته للقلعة الحمراء

 

**مفيش أي لاعب يملك "حصانة" جماهيرية وكوبر نصحنى على طائرة مدريد

 

**زملائى قالوا لي: "إحنا لو مكانك منقدرش نخرج من البيت"

 

**هناك لاعبون يتاجرون باسم الأهلي بـ"الشعارات الوهمية"

 
 
شريف إكرامى حارس مرمي النادي الأهلي ومنتخب مصر واحد من المواهب الكروية المخلوطة بالجينات الوراثية لوالده وحش أفريقيا إكرامي الشحات، أحد أساطير حراسة المرمي في مصر والقارة السمراء، لكنه يواجه ظروفا صعبة للغاية وعدم توفيق غير عادي أبعده عن التشكيلة الأساسية للفريق الأحمر في الفترة الأخيرة.
 
التقى"اليوم السابع"، بوحش أفريقيا الصغير فى حوار صريح وساخن جدا كشف خلاله خزائن أسراره وصدامه مع الهولندي مارتن يول ورأيه فى إمكانية تعاقد الأهلي مع أحمد الشناوي، وأيضا مستقبله مع حسام البدري، المدير الفني للأهلي، ورسالة أبو تريكة ونصائح هيكتور كوبر.. فإلي نص الحوار:
 

**بداية..كيف ترى الهجوم العنيف ضدك فى الفترة الأخيرة؟

 
أمر بفترة صعبة للغاية، بعد أن حمّلني البعض مسئولية الخروج من البطولة الأفريقية، ومع اعترافي الكامل بالخطأ في بعض الأهداف مثل خطأ مباراة آسيك ميموزا الإيفواري، والذى ندمت عليه، لكنه كان  فى مرحلة في حياتي تجاوزتها تماما، لكن ما أؤكد عليه أننا فريق جماعي ولا يجب تقييم الأمور بالقطعة أو تحميلي وحدي مسئولية الهدف.
 
 
 

*نغمة الحزن واضحة فى كلامك؟

 
طبعا، لكن التاريخ سيذكر ما قدًمته للأهلي، أنا لا أهوى العيش في الأجواء السلبية التي قد تؤثر علي مستواى فى الملعب، الجمهور احيانا يكون غاضبا منى أو من الفريق وأنا أقدر ذلك بل أحزن جدا لغضبه، وفي مصر نتعامل بقسوة شديدة مع أخطاء الغير، أما أخطاؤنا فنتجاوز عنها تماما، وعموما احترم كل وجهات النظر ،لا أحب الصراعات أو الترصد وأي نقد يعطيني دفعة إيجابية ولا يمكن ان أقيًم نفسي.
 

**بصراحة..هل فكًرت فى ترك الأهلي؟

 
دعنى أقول لك أنه حين قمت بتجديد عقدى عام 2014 قولت إننى لم افكر لحظة في ترك القلعة الحمراء أيا كان الوضع سواء كنت موجودا فى التشكيلة الأساسية أو جالسا على دكة البدلاء، ويجب توضيح أن هناك لاعبين يتاجرون باسم الأهلي ويرددوا الجملة المعتادة:"نفسي أروح لو هلم كوًر "، وحين يرتدون الفانلة الحمراء تجدهم يصطدمون بالواقع فمنهم من يتحمل الابتعاد عن المشاركة ومنهم من يقرر الرحيل دون انتظار، وبكل وضوح أنا  وقت الأزمة قمت بدوري كلاعب كبير في الفريق وساندت احمد عادل عبد المنعم وغيره من زملائي لأن مصلحة الفريق قبل وفوق أي اعتبار.
 
 
 

**هل يلعب شريف إكرامى للزمالك؟

 

شريف اكرامي يرد علي كل الأسئلة 
مستحيل، ولم أفكر فى اللعب بورقة الأبيض وقت أن تم استبعادي من تشكيلة الأهلي الأساسية مع مارتن يول، واحترم كلام مرتضي منصور رئيس الزمالك عني ، انا لا اتاجر باسم أي نادى كما يفعل بعض اللاعبين، في ثوابت عند بعض نجوم القطبين، فعلي سبيل المثال حازم إمام(الثعلب) نجم الزمالك السابق كان من الصعب بل من المستحيل انتقاله للأهلي لظروف خاصة لأن عائلته من "عصب"النادي، وأنا عن نفسي مولود في الاهلي وهو جزء منى وله أفضال كبيرة على لا تعد ولا تحصى.
 

** خلال المحنة..من وقف بجانبك؟

 
طارق سليمان مدرب الحراس وسيد عبد الحفيظ  مدير الكرة وعبد العزيز عبد الشافي مدير قطاع الكرة السابق وقفوا بجواري وساندوني ، وطبعا والدي إكرامى الشحات الذى نصحنى بالعودة أقوي مما كنت لذلك خرجت من الأزمة بأقل الخسائر، وحولت الظروف الصعبة التى عشت فيها لطاقة إيجابية ولم اعط الأمر أكثر من حجمه، ووصل الأمر إلى ان زملائى قالوا لي:"احنا لو مكانك مش هنخرج من البيت ولا هنحضر التمرين"، لكن انا "مقاتل"فى الأهلي وكمان لا أنسي دور أحمد الشناوي حارس مرمي الزمالك والذى كان يتحدث معي بشكل شبه يومي فهو صديقي جدا وقريب لقلبي.
 
 
 

**وماذا عن الحضري؟

 
مش من جيلي فهو أكبر مني بـ10 سنوات وهناك فارق كبير بينى وبينه فى أمور كثيرة.
 
 
 

**هل أنت مع عودته للأهلي؟

 
لا تعليق، أنا لاعب في النادي حاليا، وهذا  قرار مجلس الإدارة ولن يكون منطقيا أن أفصح عن رأيي فلست صاحب قرار ولا أحب تبديل الأدوار، وبالتأكيد إدارة النادي ستتخذ القرار الأصلح.
 
 
 

**كيف تري مقارنتك مع الحضري والشناوي؟

 
كل واحد له دور في توقيت معين، الحضري تألق فى الفترة من 2006 حتى 2011 وبعده قدمت انا مستوي متميزا وتسلًمت الراية بداية من 2011 حتى 2014 وبعدها تسلًم الشناوي مهمة التألق، مفيش أحسن أو اسوأ وكل منا لديه ثقة كبيرة في نفسه، والأجهزة الفنية تختار وفقا لقناعتها الفنية فقط.
 

اكرامى يكشف موقفه من ميت عقبة
 

**وما موقفك في حالة تعاقد الأهلي مع الشناوي؟

 
معنديش مشكلة، وأهلا بالشناوى أو غيره طالما سيكون فى مصلحة النادي وهو حق أصيل للإدارة، وعموما لا أركزً سوى  فى عملى ومفيش أي حساسية بيني وأي لاعب.
 

**وماذا عن تصريحات مارتن يول وهجومه ضدك؟

 
لم أغضب منه، لكنني اندهشت جدا وبعدها نفى لي أن يكون قد هاجمنى فى المؤتمر الصحفي، لكن وجود اجماع من جانب المواقع الرياضية ووسائل الإعلام الكروية على تأكيد هجومه ضد جعلنى أعاتبه لأن تصريحه هذا كان له أبعاد خطيرة للغاية على اللاعبين الصغار فأهم شىء فى كرة القدم هو أن يشعر اللاعب بالأمان مع مديره الفني،وعموما ربما يكون الرجل تورًط في هذا الكلام.
 

  **ماذا حدث بعد هذا الهجوم فى حقك ؟

 
قلت له :"ليس من حقي الاعتراض علي قراراتك الفنية لكني لاعب كبير في الفريق وأعطيت النادي الكثير،انا أعرف حدودي جيدا ، ومن حقك أن تستبعدني  من المباريات وانا سأتقبل ذلك دون أي كلمة واحدة، لكن عليك أن تتكلم عني بشكل لائق فأنا لم أبخل على الفريق بنقطة عرق واحدة وسأظل أعطي ولستُ لاعبا عند مارتن يول انا لاعب الأهلي فقط.
 
 
 

اكرامي يوضح حقيقة انتقادات مارتن يول
 

**بصراحة..هل فرحت لرحيل مارتن يول؟

 
 مفرقش معايا كتير لأني حريص علي إبعاد"الشخصنة"عن عملي، ،لكن فى نفس الوقت كنت سعيد  بعودة البدري لأنه سيعيد الهدوء للفريق مرة أخري وهو رجل المرحلة دون شك، والبدري قادر على إعادة الروح الجماعية للفريق كما تتمنى الجماهير.
 

**هل لديك قلق من عدم المشاركة أساسيا مع البدري؟

 
ايه الأزمة لو لم أشارك أساسيا من بداية بطولة الدوري ، الكرة بها متغيرات كثيرة وليس لها ثوابت، الاجتهاد هو الأساس ، فرصتي فى العودة أساسيا كبيرة لأن البدري يعرف شخصيتي جيدا.
 

**ما رأيك فى تصرفات الألتراس مؤخرا؟

 
احيانا النقد يكون قاسيا،ودورنا كلاعبين لازم نتقبلًه لكن ما حدث منهم غير مقبول ، لم نكن نتوقع كل هذا ، حتى الواقعة التي تعرض لها اللاعبون عقب مذبحة بورسعيد في ملعب النادي بمدينة نصر عام 2012 والاعتداء على سيد معوض واحمد صديق لم تكن بهذه الطريقة والصورة المؤسفة التي ربما شاهدها العالم وليس المصريين فقط.
 

**هل ساندك أبو تريكة فى محنتك؟

 
بعث لى رسالة قال فيها نصا :"اصبر واتحمل وشد حيلك وانا عارفك وعارف تفكيرك وان شاء الله الظروف هتبقي في صالحك الفترة الجاية"، وهى رسالة اسعدتنى كثيرا فهو أخ أكبر وقدوة لنا جميعا.
 

 **هل تجربة المدربين الأجانب مع الأهلي فاشلة؟

 
انا ضد التصنيف وممكن يكون فيه مدرب كبير لكن ليس لديه القدرة على تحمل ضغوط الأهلي، وأهم أساسيات التدريب هي"قوة الشخصية" ولو فيه مدرب مصري لديه كل المواصفات المناسبة فهو بالتأكيد الأصلح، ومن وجهة نظري البرتغالي جوزيه بيسيرو المدير الفني السابق كان مدربا جيدا ومن أفضل من تعاملت معهم.
 

**وما رأيك في المُطالبة باعتزال غالي ومتعب؟

 
تعوًدنا علي هذا الكلام في الفترة الأخيرة،البعض طالب من قبل أبو تريكة وبركات ووائل جمعة بالاعتزال بحجة كبر السن، وللعلم لا يوجد فى أوروبا من يُطالب اللاعبين بمثل هذه الأمور، واللاعب فقط هو من يقرر متى يعتزل ومتي يستمر داخل المستطيل الأخضر ، وللعلم في لاعبين في الدوري أكبر من متعب وغالي بكثير وارجعوا لسجلات الأندية في اتحاد الكرة، الثنائى لهما  دور كبير مع الفريق داخل وخارج الملعب منذ 20 عاما  ومقاييس الاهلي مختلفة عن باقي الاندية الاخرى.
 

**وما حقيقة وجود مراكز قوى فى الأهلي؟

 
 مفيش مراكز قوي في الفريق كما يروج البعض واطلاق هذا النوع من الشائعات لا يقلل من نجوم الأهلي فقط بل من المسئولين داخل النادي أيضا وعليهم التصدى لكل ذلك لأنه امر سلبي.
 

**وما رأيك في انفعالات غالي الزائدة؟

 
كلام بايخ،غالي يتكلم بدافع الحرص علي مصلحة الفريق والموضوع لا يخرج من الملعب،وفيه 80 مليون بيقيموك فهذا يشكًل عليك ضغوط كبيرة.
 

هل تأثر الأهلي برحيل رمضان صبحى وايفونا؟

 
 إطلاقا ،الأهلي لا يتأثر برحيل أي لاعب ولا يقف على أحد، فزنا بالبطولة الافريقية بدون بركات والكونفيدالية بدون أبو تريكة، وربما يكون التأثير فى الشكل فقط وليس الأداء ككل، فزنا في مباريات كثيرة بدون لاعبين كبار وخسرنا أيضا فى وجودهم.
 

**كيف ترى مستوى الأهلي ؟

 
الأهلي افضل فريق كرة قدم فى مصر، بجانب أن به أكثر شخصيات مسئولة ، نحن فريق "الرجالة" وكل البطولات التى فزنا بها على مدار التاريخ جاءت من باب الاحساس بالمسئولية.
 

** لكن الاهلي خسر كأس مصر ثم ودع البطولة اأافريقية؟

 
كل لقاء كان له ظروفه الخاصة والفريق مرً بأوقات صعبة وغاب التوفيق عن اللاعبين بصورة غير طبيعية ومعروفة للجميع من إصابات وإرهاق نتيجة ضغط المواجهات،وبالنسبة للكأس فأكبر أندية العالم تخسر اللقب أو تخرج فى وقت مبكر، وما أحزنني اننا قدمنا مباريات جيدة ووصلنا لنهائي الكأس لكن الأمور لم تكن في صالحنا.
 

**وبماذا تنصح رمضان صبحى؟

 
هو موهبة اكبر من الدوري المصري وأمامه تحد كبير لكتابة تاريخ له وبلده،لكن يجب أن يقف الإعلام وراءه ويسانده بقوة، وهو مُطالب بالصبر وعدم الاستعجال في الحصول علي فرصة المشاركة الأساسية،وأتمني ان يصنع مجد شخصي له.
 

**من كنت تتمنى استمراره مع الأهلي؟

 
محمد ناجي جدو فهو تعرض لظلم كبير بسبب الإصابة التي طاردته لفترات طويلة.
 

**أين انت من منتخب مصر؟

 
انا موجود،والمدرب العام محمود فايز يتواصل معي باستمرار واستبعادي مؤخرا من المعسكر امر طبيعي وانا في الفريق من 5 سنوات.
 

**وما طبيعة علاقتك باحمد ناجي؟

 
عادية،علاقة مدرب بلاعب،وانا لا أحب خلط الأمور،فالموضوع بالنسبة لي"شغل"ليس أكثر،وعموما كل الاحترام لاختيارات المنتخب لان الجهاز الفني بالتأكيد هو أكثر من يعرف قدرات ومعايير كل لاعب.
 

**وماذا عن هيكتور كوبر؟

 
قابلته صدفة منذ حوالي 3 أسابيع، كنتُ عائدا وقتها من مدريد وفي الطائرة صافحته وقالي لى:"اصبر وانا عارف انك حارس مميز ومحتاجينك الفترة الجاية".
 

**وكيف تري فرص المنتخب في التأهل لمونديال 2018

 
 
 
كبيرة ،خاصة في نظام المجموعات الذي يعيطك الفرصة لترتيب حساباتك،الجيل الحالي يمتلك محترفين متميزين نضجوا بشكل أكبر فى الفترة الأخيرة هو جيل محترم لكن التأهل يحتاج لإخلاص وجهد منقطع النظير لأن الوصول لن يكون سهلا.
 

شريف اكرامي يرد علي اسئلة اليوم السابع









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

Mohamed

فاشل

فاشل فاشل فاشل فاشل

عدد الردود 0

بواسطة:

WALEED MORO

ههههههههه

والنبى تلعب للزمالك اصل الزمالك هيبوس ايدك عشان تقف لة حارس مرمى يا حبيبى الى انت فية من خيبة دة وراثة فى العائلة فكر الكابتن اكرامى لما طارق يحيى بتاع الزمالك مزقلة ظهرة وشطهالة فى الزاوية الديقة نفس الى اتعمل معاك انت تلعب فى مركز شباب شفشق

عدد الردود 0

بواسطة:

ملك اشرف

الوراق

ربنا معاك ياوحش ومنتظرينك ترجع احسن م الأول انت بجد وحش مرمى الأهلى

عدد الردود 0

بواسطة:

سوهاجي

الحقيقة

إكرامي في مفاوظات جد متقدمة مع الترجي التونسي

عدد الردود 0

بواسطة:

سامح

لو بتحب الأهلى

شريف اكرامى .. انت لو بتحب الأهلى بصحيح لازم تلعب للزمالك :)

عدد الردود 0

بواسطة:

أهلاوي بيحب شريف إكرامي

شريف إكرامي حارس جيّد وأي لاعب معرض لبعض الإهتزاز في المستوى!

شريف إكرامي لاعب جيد وحارس ممتاز ومامر به من إهتزاز مستوى يمر به إي حارس مرمى في العالم ولكن له مبارياته المهمه التي كان سببا رئيسيا في فوز الاهلى على سبيل المثال في مباراة السوبر التي بالإمارات أمام الزمالك فقد تمكن وببراعة من صد ضربة جزاء للاعب كهربا وقت أن كان الزمالك متقدما بهدف ولو دخلت ضربة الجزاء مالامه احد فلولا إنقاذه لضربة الجزاء لكان الأهلي طلع بفضيحة في هذا اليوم ولكن إنقاذه هذه الضربة بالذات أرجعت الاهلي للمبارة وبروح معنوية عالية مكنته من الفوز ببطولة السوبر وغيرها كثيرا من المباريات كان شريف رائع فيها فلماذا دوما نعشق جلد الذات وجلد الآخرين وننسى حسناتهم في لحظة واحدة !!! ونصيحتي لشريف وأنا مشجع للأهلي منذ خمسين عاما أن يركز في تمرينه وبقوة وألا يلتفت لكلام الإعلام وأنا متاكد انه سيعود لمستواه الجيد وبسرعه

عدد الردود 0

بواسطة:

عبده

تكبر وغرور

انا مش فاهم ليه التكبر والغرور اللى عند الكابتن شريف إكرامى .. مع إنه لاعب مستواه متواضع .. وعشان هو يلعب ظلموا لعيبة كتير أفضل منه .... ولولا وجود أبوه فى النادى .. كان زمانه فى اى نادى درجة تالتة .. الأهلى عشان يرجع لأمجاده لازم المجموعة الفاشلة دى تمشى .. عاوزين ناس متعطشة للبطولات .. انما هو والأخ حسام غالى بياخدوا ملايين .. ومش فارق معاهم النادى ... إرحمونا وياريت نشوفكم فى أى فريق تانى ..

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد السيد

حوار تافه

أنا لم أقرأ الحوار و لكن من العنوان إقول إنه حوار تافه من لاعب عادي جدا ووالده بيحارب من أجل تلميعه خوفا من النسيان و الفشل

عدد الردود 0

بواسطة:

اهلاوى بس

الرياضه لاتورث

بصراحه اكرامى حارس مرمى ممتاز لكن ابنه لا الرياضه لاتورث المفروض تلعب فى بنى عبيد ودة والله يدوبك مستواك

عدد الردود 0

بواسطة:

غول

خايب وموكوس.

خايب وموكوس. يا ييت مركز شباب القللي ياخدك.

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة