وزير يمنى: مصر ستستضيف مؤتمر مساعدات لليمن فى مارس القادم

الثلاثاء، 06 سبتمبر 2016 08:10 م
وزير يمنى: مصر ستستضيف مؤتمر مساعدات لليمن فى مارس القادم الاوضاع ف اليمن
القاهرة (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 قال وزير فى الحكومة اليمنية المدعومة من السعودية اليوم الثلاثاء أن مصر ستستضيف مؤتمرا دوليا فى مارس لتنسيق الإغاثة الإنسانية لليمن الذى دمرته الحرب الأهلية.
 
 
وقالت الأمم المتحدة الأسبوع الماضى أن ما لا يقل عن عشرة آلاف شخص قتلوا خلال الأشهر الثمانية عشر المنصرمة. وذكرت أن نحو 14 مليونا من سكان
 
 
اليمن البالغ عددهم 26 مليونا يحتاجون للمساعدات الغذائية وإن سبعة ملايين يعانون من انعدام الأمن الغذائى. 
 
 
وقال الوزير عبد الرقيب فتح وزير الإدارة المحلية اليمنى فى مؤتمر صحفى بالسفارة اليمنية فى القاهرة "نحن الآن نعد مؤتمرا أن شاء الله قريب وسيعقد هنا فى مدينة شرم الشيخ. هذا المؤتمر نعد له أيضا بشكل كامل لكى نتوجه إلى المنظمات الإغاثة ومنظمات المجتمع المدنى وكثير من المانحين والمتبرعين. هذا سيكون مؤتمرا فاعلا ويخطط أن يعقد فى مارس بإذن الله."
 
 
ويضع الصراع جماعة الحوثيين المتحالفة مع إيران وأنصار الرئيس السابق على عبد الله صالح فى مواجهة مع الرئيس عبد ربه منصور هادى الذى يحظى بدعم تحالف من الدول العربية تقوده السعودية.
 
 
وبدأ التحالف بقيادة السعودية حملة عسكرية فى اليمن فى مارس آذار العام الماضى بهدف منع الحوثيين وأنصار صالح من السيطرة على البلاد.
 
ويسيطر الحوثيون وحزب المؤتمر الشعبى العام بقيادة صالح على معظم الشطر الشمالى من اليمن بينما تقتسم القوات الموالية لهادى السيطرة على باقى البلاد مع العشائر المحلية.
 
 
ولم تدل مصر التى تدعم حكومة هادى بأى تصريح بعد بشأن المؤتمر وأهدافه.
 
 
وانتهت محادثات سلام برعاية الأمم المتحدة دون التوصل لاتفاق فى أغسطس آب وأعقب انهيار المفاوضات احتدام القتال فى جميع أنحاء البلاد.









مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة