"نيويورك ديلى نيوز" الأمريكية: ترامب باع الطابق الـ45 من برج يمتلكه فى نيويورك للسعودية مقابل 4.5 مليون دولار.. الأخ غير الشقيق لأسامة بن لادن دفع 8 آلاف دولار كمقدم لشقة فى نفس البرج

الإثنين، 05 سبتمبر 2016 02:45 ص
"نيويورك ديلى نيوز" الأمريكية: ترامب باع الطابق الـ45 من برج يمتلكه فى نيويورك للسعودية مقابل 4.5 مليون دولار.. الأخ غير الشقيق لأسامة بن لادن دفع 8 آلاف دولار كمقدم لشقة فى نفس البرج المرشح الجمهورى دونالد ترامب
كتبت: إنجى مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت صحيفة نيويورك ديلى نيوز، الأمريكية، أن المرشح الجمهورى لانتخابات الرئاسة الأمريكية، دونالد ترامب، حقق ملايين الدولارات من تعاملاته مع المملكة العربية السعودية، ونشرت الصحيفة فى تحقيق نشرته، الأحد، وثائق وتفاصيل بيع ترامب الطابق الـ45 من البرج الذى يمتلكه فى نيويورك المعروف بـ"ترامب وورلد تاور"، للمملكة مقابل 4.5 مليون دولار فى يونيو 2001، بحسب المتحدثة باسم إدارة المالية فى المدينة.
 
وقالت صحيفة نيويورك ديلى نيوز "على الرغم من هجوم ترامب على منافسته الديمقراطية، هيلارى كلينتون، لقبولها تبرعات من المملكة العربية السعودية عبر مؤسستها الخيرية، فإن تحقيق أجرته الصحيفة كشف عن تلقى المرشح الجمهورى ملايين الدولارات من نفس البلد"، مشيرة إلى أنه بحسب السجلات الرسمية فإن الطابق الـ45 من برج ترامب أصبح جزء من أصول البعثة السعودية للأمم المتحدة، عام 2008 بعد بيعه عام 2001 للسعودية مقابل 4.5 مليون دولار.
 
وكان الطابق يضم خمسة شقق، تشمل 10 حجرات نوم و13 حمام، وقت البيع، فضلا عن دفع أكثر من 85 ألف دولار سنويا مقابل استخدام وسائل الترفيه فى المبنى، ذلك بحسب الوثائق الرسمية التى حصلت عليها الصحيفة. وإذا كان المقابل السنوى لإستخدام وسائل الترفيه ثابتا حتى الآن، فيكون ترامب قد تقاضى 5.7 مليون دولار من الحكومة السعودية منذ عام 2001.
 
وتحدثت ريبيكا أوكامبو، التى عملت كوسيط فى الصفقة بين الطرفين، للصحيفة قائلة إن بيع الشقق للسعوديين كانت أكثر من مجرد أموال، وإنما كانت تهدف للوصول إلى سوق مربح محتمل فى الشرق الأوسط .
 
ورفعت أوكامبو، البالغة 67 عاما، وشركتها "الإسكان الدولية"، المختصة فى عقود إسكان الدبلوماسيين، قضية عام 2001 ضد ترامب للحصول على أتعابها من الصفقة، وقالت أنها تخلت عن القضية دون تسوية، بحسب الصحيفة.
 
وفى 1985، دفع شفيق بن لادن، الأخ غير الشقيق لأسامة بن لادن زعيم تنظيم القاعدة السابق، 8 آلاف و500 دولار كمقدم لشقة فى برمج ترامب، وتظهر السجلات الرسمية أن شفيق، الذى كان يتم وصفه بالمتغرب نسبة إلى الغرب والرافض لأفعال أخيه، عاش فى الشقة لمدة 4 أشهر عام 1986.
 
ورفضت المتحدثة باسم ترامب التعليق على تحقيق صحيفة نيويورك ديلى نيوز، وفى لقاء سابق مع شبكة فوكس نيوز قال المرشح الجمهورى أنه يرفض أخذ أموال من السعوديين
 

1. برج ترامب

 

2. رسم تخطيطى لإحدى شقق الطابع 45

 

3. صورة من العقود 

 

4.صورة من العقود

 

5. صورة من العقود

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة