"مكافحة المخدرات" تقضى على سوق "الكيف" قبل عيد الأضحى.. المجموعات القتالية تقتحم أوكار أباطرة الصنف بالقاهرة والمحافظات.. ضبط 200 طن بانحو وحشيش و35 مليون قرص مخدر ومنشط جنسى.. وإسقاط فلول "الدكش"

الإثنين، 05 سبتمبر 2016 07:32 م
"مكافحة المخدرات" تقضى على سوق "الكيف" قبل عيد الأضحى.. المجموعات القتالية تقتحم أوكار أباطرة الصنف بالقاهرة والمحافظات.. ضبط 200 طن بانحو وحشيش و35 مليون قرص مخدر ومنشط جنسى.. وإسقاط فلول "الدكش" أحد المتهمين
كتب محمود عبد الراضى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نجحت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بوزارة الداخلية، فى القضاء على سوق الصنف، بتوجيه ضربات موجعة لأباطرة الكيف قبل عيد الأضحى المبارك، بإقتحام أوكار المخدرات فى جميع المحافظات، وضبط كميات كبيرة من المواد المخدرة، التى كان التجار يستعدوا لطرحها فى عيد الأضحى المبارك على عملائهم.

 

وبدأت الترتيبات الأمنية للقضاء على سوق المخدرات مبكراً، عن طريق مجموعات عمل أشرف عليها اللواء السيد جاد الحق، مساعد أول وزير الداخلية لقطاع الأمن الاجتماعى، حيث وجه بجمع المعلومات حول مسارات تجار الكيف، والأماكن التى يترددوا عليها، وخريطة تجار المخدرات على مستوى الجمهورية، ونجحت الأجهزة الأمنية بقيادة اللواء أحمد عمر مدير مكافحة المخدرات، فى جمع معلومات دقيقة حول أماكن وجود التجار، وتم التجهيز لأضخم حملات ومأموريات أمنية، شاركت فيها المجموعات القتالية والتشكيلات الأمنية والعمليات الخاصة والكلاب البوليسية المدربة على إقتحام المناطق الوعرة والكشف عن المواد المخدرة.

 

وشملت الضبطيات نحو 200 طن مخدرات، ما بين بانحو وحشيش وهيروين، فضلاً عن ضبط نحو 35 مليون قرص مخدر بينها منشطات جنسية، وضبط نحو 500 قطعة سلاح، بينها ذخيرة وأسلحة ثقيلة وأربى جى وطلقات جرينوف فى اقتحام أخطر البؤر الإجرامية على مستوى الجمهورية.

 

ومن ضمن المضبوطات، صفقة من الهيروين والحشيش تحمل اسم "أفندينا" تم تجميعها بواسطة مجموعة من التجار لطرحها فى القاهرة الكبرى خلال فترة العيد، إلا أن الشرطة داهمت مكان تواجدهم، وضبطتهم وتحفظت على المضبوطات.

 

وأسقطت الأجهزة الأمنية، كبار تجار المواد المخدرة فى منطقة الجعافرة بالقليوبية، ولاحقت فلول "الدكش" وتحفظت على أطنان من البانجو والحشيش بحوزتهم، وأمتدت يد الأمن لتصل للصحراء، حيث تم اقتحام 10 مخازن للمخدرات بمنطقة جنوب سيناء، وتم ضبط كميات ضخمة من المواد المخدرة، فضلاً عن ضبط سيارة دفع رباعى تحمل رقم  (5387 ط ج أ)  بمنطقة وادى المليحة، وعثر بداخلها على سلاح ، وبالقرب من السيارة عثر على مخزن يحتوى على  50 جوال بداخلها 1000 لفافة بانجو وزنها خمسة طن .

 

وحرصت مكافحة المخدرات، على ملاحقة البودرة باعتبارها أخطر أنواع المخدرات، حيث ضبطت ثلاثة أشخاص بالمنوفية، بحوزتهم كمية من مخدرى الهيروين ، وضبطت 5 أشخاص بالاسكندرية عدداً من تذاكر الهيروين، قبل ترويجها على الشباب فى الأندية وعلى الكافتيريات.

 

ووفقاً لأخر إحصائية صادرة عن وزارة الداخلية، فإنه تم ضبط 56 ألفا و79 قضية مخدرات ضمت 60 ألفا و785 متهم خلال عام، بينهم 360 طن بانجو، و33 طن حشيش، و516 كيلو جرام هيروين، و23 كيلو جرام كوكايين، و15 كيلو جراما من مخدر القات، بالإضافة إلى ضبط 100 مليون و307 آلاف و13 قرصا مخدرا، وتم إبادة 321 فدانا من مخدر القنب، و225 فدانا من مخدر الخشخاش.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

ابو عبد الرحمن

الدرب الاحمر

حارة الدالى حسين بشارع المغربلين التابعة لقسم الدرب الاحمر متواجد بها مجموعة من بائعى الحشيش والاقراص المخدرة وجميعهم من الشباب العاطلين برجاء الاهتمام والقبض على هؤلاء الذين جعلوا السكان فى حالة من الرعب بسبب احتكاك هؤلاء البائعين بالسكان

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة