محافظ الفيوم يفتتح معرض السلع الغذائية المخفضة بمناسبة عيد الأضحى

الإثنين، 05 سبتمبر 2016 02:45 م
محافظ الفيوم يفتتح معرض السلع الغذائية المخفضة بمناسبة عيد الأضحى جانب من الافتتاح
الفيوم – رباب الجالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

افتتح وائل مكرم محافظ الفيوم اليوم، معرض السلع الغذائية المخفضة بمناسبة عيد الأضحى، بجوار نادى الشبان المسلمين بمدينة الفيوم، بحضور مصطفى القيسى نائب وكيل وزارة التموين ومجدى طه رئيس الغرفة التجارية ومحمد طه مدير عام الشركة المصرية لتجارة الجملة بالفيوم.

وقال بيان للمحافظة اليوم، إن المحافظ تفقد محتويات المعرض الذى يشتمل على كافة السلع الغذائية الأساسية من أرز ومكرونة وسكر وزيت، بالإضافة إلى اللحوم ومنتجات الألبان والخضروات والفاكهة ، كما يضم المعرض مستلزمات المدارس وأدوات منزلية بسعر الجملة.

وأضاف المحافظ، أن هذا المعرض يأتى فى إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى والمهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء بتخفيف الأعباء عن كاهل البسطاء ومحدودى الدخل، مشيراً إلى أن المحافظة تبذل قصارى جهدها من أجل توفير جميع السلع الضرورية للمواطنين بأسعار مدعمة.

وقال محافظ الفيوم، إن المحافظة طرحت اللحوم البلدية الطازجة للمواطنين بسعر 59 جنية للكيلو، من خلال 20 منفذاً على مستوى مراكز المحافظة بواقع ستة منافذ بمدينة الفيوم بمناطق الشبان المسلمين والنويرى والمستشفى العام وقحافة والحواتم ، وثلاثة منافذ بكلٍ من مراكز سنورس وإطسا وابشواى وطامية ومنفذين بمركز يوسف الصديق.

وأضاف أن هذه المنافذ تستمر فى بيع اللحوم للمواطنين من الآن وحتى نهاية عيد الأضحى، موضحاً أن كافة المنافذ وعمليات البيع تتم تحت رقابة تموينية وصحية لمراجعة اللحوم والسلع من حيث الأسعار والجودة.

وأكد محافظ الفيوم، أن المحافظة قد أتمت كافة استعداداتها لاستقبال العيد وذلك بإنشاء المنافذ وتوفير اللحوم والسلع الغذائية المدعمة بكميات مضاعفة لمواجهة طلب المواطنين خلال العيد، وذلك فى إطار الجهود المبذولة لتوفير السلع الغذائية واللحوم وتلبية احتياجات المواطنين من المعروضات بأسعار مناسبة.

جاء ذلك خلال تفقد المحافظ لأحد المنافذ المخصصة لبيع اللحوم البلدية الطازجة والمدعمة من المحافظة، بجوار نادى الشبان المسلمين للاطمئنان على منظومة بيع اللحوم للمواطنين بأسعار تناسب محدودى الدخل تزامناً مع قرب حلول عيد الأضحى .

وكانت المحافظة استقبلت صباح اليوم الدفعة الأولى من السيارات المبردة المحملة بعدد 20 رأس ماشية مذبوحة لتوزيعها على كافة منافذ البيع التى تم إقامتها بمراكز المحافظة المختلفة والتى سيستمر وصولها إلى المحافظة بصفة يومية.

وكان محافظ الفيوم تفقد أمس عمليات توزيع السلع الغذائية على السيارات التابعة للوحدات المحلية لبيعها للمواطنين بأسعار مخفضة فى مختلف القرى والمراكز بمناسبة عيد الأضحى، موضحاً أنه وصل إلى المحافظة 95 طناً من المواد الغذائية منها 70 طناً من الأرز و25 طناً من المكرونة، وسيتم توزيعها على مراكز المحافظة المختلفة ، وسيتوالى وصول السيارات العملاقة المحملة بالسلع الغذائية تباعاً ، وسيتم توزيع محتوياتها بشكل يومى على المراكز والقرى لبيعها للجمهور بأسعار مدعمة .










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة