رئيس مصلحة الضرائب: 65% من إيرادات الموازنة "ضرائب" ونسعى لزيادتها لـ80%

الإثنين، 05 سبتمبر 2016 11:38 م
رئيس مصلحة الضرائب: 65% من إيرادات الموازنة "ضرائب" ونسعى لزيادتها لـ80% عبد المنعم مطر رئيس مصلحة الضرائب
كتب محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد عبد المنعم مطر، رئيس مصلحة الضرائب، أن 65% من إيرادات الموازنة العامة للدولة تأتى من الضرائب، مضيفا:" نسعى لتحسين كل مقوماتها فى سبيل الوصول للنسبة الدولية للضرائب المتعارف عليها والتى تصل لـ 80%".

 

وقال "مطر"، فى حواره مع الإعلامية إيمان عز الدين، ببرنامج "90 دقيقة" المذاع عبر فضائية "المحور"، إن ضريبة القيمة المضافة هى ضريبة عالمية تطبق على السلع والخدمات، لكن بطريقة غير مباشرة.

 

وأوضح أن جميع الدول التى تتبع النظام الرأسمالى إيراداتها تأتى من الضرائب فى ظل سيطرة القطاع الخاص على الصناعة والتجارة، فيما يقتصر دور الدولة على الإدارة.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد علوان

كلام يودي في داهية

البلد التي تعتمد موازنتها على مصدر واحد للإيراد أو يكون جزء كبير من إيرادها معتمد على مصدر واحد يبقى المسئولين اللي فيها عفوا أغبياء

عدد الردود 0

بواسطة:

خالد

فساد التامين الصحى

بدل ما تاخدوا فلوس من الناس المريضة عالجوهم الاول على حساب الدولة وبعدين افرضوا ضرايب عليهم

عدد الردود 0

بواسطة:

صلاح المصري الاهلاوي

فكره عبقريه 100 %

سعادة الوزير يعني باقي كام لكي نغطي كل العجز في الموازنة 35% أقول لحضرتك طبعا فرض الضرائب و رفع أسعار المياه والكهرباء والبنزين والغاز في الطريق وأسعار السكر والسجائر والسيارات وضرائب القيمه المضافه وغير المضافة وبعض السلع غير المعلومة بالنسبة لنا ويبقى شي واحد لم يتم فرض ضرائب عليه وهو الهواء الذي نتنفسة فالانسان يتنفس شهيق ويخرج زفير صح اذا الشهيق يبقيه حيا على قيد الحياه صح والزفير يخرج ويلوث البيئه صح ولا لا .... اذن بحسبه بسيطة 60 نفس في الدقيقة في 60 دقيقه اذن في الساعة 3600 نفس في 24 ساعه = 86400 نفس داخل لكل فرد لو ضربناه في مليم واحد يكون الناتج = 86.4 جم يعني كل فرد يتحمل ضرائب انفاس 86.4 جم *90 مليون شخص =7.78 مليار جنيه ومثلهم زفير اذن اجمالي المبلغ يكون 15.56 مليار جنيه يعني تقريبا 7% جت من الهواء ايه رايكم...... واخرصوا خالص ولا نفس علشان النفس هايكون بالفلوس اعتبارا من الموازنه الجديده 2016-2017

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة