أكرم القصاص - علا الشافعي

بمناسبة مرور عام على انطلاقها.. 10 مطربين أعادتهم "شعبى إف إم" للحياة

الإثنين، 05 سبتمبر 2016 09:00 ص
بمناسبة مرور عام على انطلاقها.. 10 مطربين أعادتهم "شعبى إف إم" للحياة محمد قنديل
كتبت - دينا الأجهورى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

10 أسماء من أشهر مطربى الغناء الشعبى الذين بدعوا هذا الفن، ووضعوا أسسه وقواعده التى سار عليها من جاء بعدهم.. أعادتهم "شعبى إف إم" للحياة مرة أخرى من خلال إذاعة أغانيهم النادرة والتى لا يعلم عنها الكثيرون، إذ أنها تصنف تراثا خاصا وملكا للإذاعة المصرية.

وبمناسبة مرور عام على انطلاق "شعبى إف إم" التى تحتفل بذكرى بثها الرسمى، اليوم الاثنين، فى احتفالية كبرى تضم كبار المطربين، نتذكر سويا خلال السطور التالية أهم 10 أصوات سمعناها على "شعبى إف إم"، حيث كانت تحرص فى كل مناسبة من المناسبات التى مرت خلال العام على تقديم خريطة تتضمن أغانى شعبية تراثية تتناسب مع كل احتفال يحتفل به المصريون.

محمد طه وعبد المطلب ومحمد رشدى وشفيق جلال وأبو دراع والعزبى ومحمد قنديل وعبده السروجى وروح الفؤاد ومتقال.. أصوات عشنا معها وسمعناها واستمتعنا بالمعنى الحقيقى للغناء الشعبى الذى فقد مع ظهور موسيقى المهرجانات، ويعد هذا سبب من أسباب نجاح شعبى إف إم فى فترة قصيرة لأنها لعبت على إحياء التراث وخاصة الغناء الشعبى الذي يعشقه الملايين، ومن اللقاءات الإذاعية النادرة التى بثتها شعبى أيضا حوار ملك الموال محمد طه أجراه فى آواخر الثمانينيات من القرن الماضى مع الإذاعى ماهر عبد العزيز.

ومن النجاحات التى حققتها إذاعة شعبى إف إم خلال العام الذى انطلقت فيه، أنها حققت نسبة استماع عالية خلال شهر رمضان الماضى بخريطة رمضانية دسمة، ضمت العديد من البرامج والمسلسلات الحصرية للمحطة، إضافة إلى الغناء، إذ انفردت شعبى بمسلسل للنجم أشرف عبد الباقى بعنوان عائلة رمضان كريم، وبرنامج للنجم عصام كاريكا بعنوان كاريكا عامل الاباندة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة