بالفيديو ..الحوينى لـ"أحمد كريمة": أنت تحت خط الفقر فى علم الحديث

الإثنين، 05 سبتمبر 2016 11:28 ص
بالفيديو ..الحوينى لـ"أحمد كريمة": أنت تحت خط الفقر فى علم الحديث الشيخ ابو اسحاق الحوينى
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شن الشيخ أبو إسحاق الحوينى الداعية السلفى، هجوما عنيفا على الدكتور أحمد كريمة، أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر، واصفا إياه بالجاهل فى علم الحديث، وأنه على استعداد لتقديم العلم لـ"كريمة".

وقال الحوينى فى فيديو له، نشره عبر صفحته الرسمية على "فيس بوك":"أحمد كريمة يستنكر فتوتى بشأن عدم قراءة الفاتحة على الميت، ورد على الفتوى برد عاطفى بأنه لا يستطيع ألا يقرأ الفاتحة على زوجته إذا ماتت، وهذا رد غير صحيح.

وأضاف الحوينى فى الفيديو:"أحمد كريمة لا يعلم شيئا عن علم الحديث، وأنا مكثت 30 عاما فى تعلم علم الحديث، ولدى دراية كبيرة فيه، وأستطيع أن أفتى فيه جيدا، وإذا أراد كريمة نفسه أن أعلمه علم الحديث، فأنا جاهز لذلك".

وتابع الداعية السلفى :" أحمد كريمة هو أقل من تحت خط الفقر فى علم الحديث، فهو رجل يعلم فى الفقه المقارن، ولا ينبغى أن يرد علىّ فى علم الحديث ، وأنا قادر على الفتوى، وما قلته عن أنه لا يجوز قراءة الفاتحة على الميت لأنها لم تثبت عن الرسول صلى الله عليه وسلم "صحيح".

وأشار "الحوينى"، إلى أن القنوات الدينية تعانى من عجز مالى كبير، والموظفين بها يتقاضون مرتبات زهيدة، متابعا :"نحن نشد على أيدى الموظفين، ونقول لهم اعتبروا ذلك فى سبيل الله، وهذه القنوات تعلم الناس دينهم، وتوصل لهم المعرفة الدينية الصحيحة".

كان أحمد كريمة، أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر استنكر فى وقت سابق  فتوى الحوينى بشأن عدم جواز قراءة الفاتحة على الميت.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

مفيش حاجة اصلا اسمها علم حديث

والامر كله مجرد اتباع هوى وكل واحد بيتبع الاحاديث اللي تعجبه من الاخر بدليل ان كل اللي بيسموا انفسهم علماء حديث اجمعوا على ان " الاعمش " مدلس وبالرغم من اعترافهم انه مدلس الا انهم بياخدوا باحاديثه عشان جاية على هواهم مش اكتر . واحاديث السنة مختلفة ومتناقضة مع احاديث الشيعة بالرغم من ان الاتنين بيعتمدوا على نفس المنهج الحمضان اللي اسمه " علم الحديث " وعلم الرجال . ومفيش راوي لاي حديث اصلا اجتمع العلماء عليه سواء سلبا او ايجابا فمن اين يتم اعتماد هذه الاحاديث ! الامر كله هوى مش اكتر يبقى من الاخر استفتي قلبك واي حديث يعجبك قابله واي حديث لا يعجبك ارميه على جنب واللي مش عاجبه كلامي يروح يتدعدش ويبطل نفاق ويروح يطبق احاديثالبخاري ومسلم اللي ضد الانسانية والفطرة السليمة ويروح يقتل المرتد ويضطر اليهود والنصارى الى اضيق الطريق وميسلمش عليهم ويروح يقاتل الناس حتى يشهدوا ان لا اله الا الله وان محمد رسول الله ويروح يقتل تارك الصلاة ومنكرها زي ما قال الشيخ خالد الجندي على قناة دريم مع وائل الابراشي وهو ده شغل داعش بحذافيره .

عدد الردود 0

بواسطة:

أبو مصعب اليمنى

لله الأمر من قبل و من بعد ..

سبحان الله ... شيخنا الحوينى هو تلميذ الألبانى ... بس خلص الكلام

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد على

تعليق رقم 1 غير موضوعي

واضح جدا ان تعليق رقم 1غير موضوعي و لا يصدر إلا عن حاقد يتستر وراء اسم مستعار

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة