أكرم القصاص - علا الشافعي

النائب معتز محمود يطالب بإحالة أصحاب المبانى المخالفة للمحاكمات العسكرية

الإثنين، 05 سبتمبر 2016 04:49 م
النائب معتز محمود يطالب بإحالة أصحاب المبانى المخالفة للمحاكمات العسكرية معتز محمود رئيس لجنة الإسكان بالبرلمان
كتب ـ هشام عبد الجليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اقترح معتز محمود، رئيس لجنة الإسكان بالبرلمان، أن يتم إحالة أصحاب المبانى المخالفة إلى المحاكمات العسكرية العاجلة للحد من نزيف المخالفات، وذلك بعد إصدار قانون للتعامل مع المخالفات.

 

جاء ذلك خلال كلمته اليوم الاثنين، باجتماع لجنة الإسكان بالبرلمان، لاستكمال مناقشة مشروع تعديلات قانون البناء الموحد 119 لسنة 2008 بحضور عدد من ممثلين الحكومة.

 

وأضاف "محمود" أن المبانى المخالفة تعد قضية أمن قومى ولابد من التعامل معها بحزم، فضلاً عن تشديد العقوبات.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 5

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري

الشعب في وادي ومجلس الشعب في وادي تاني

اقسم بالله اوقات بحس ان مجلس الشعب ده مجلس شعب لبلد تانيه مش لمصر مرة واحد في مشكله تسريب الامتحانات يقول نقطع الانترنت فترة الامتحانات ونسي ان الانترنت بقي اقتصاد كامل وواحد يقولى نحولهم لمحاكمه عسكريه وفرحان بالصورة بقينا ندخل الجيش في كل حاجه هنخليهم يسيبوا مهمتهم الاساسيه ويعملوا شغل مش شغلهم ناقص نشغلهم فى فودافون واتصالات اي كلام في اي كلام عضو مجلس الشعب الي عايز يطلع في خبر بصورة يطلع يقول اي كلام في اي كلام وخلاص من غير حتي مايحسب كلامه ولا يفكر فيه

عدد الردود 0

بواسطة:

باسم

العبور

نظرن إلى المخالفات فى الروف فى إحياء الفليات بالمدن الجديده برجاء استكمال النسبه البنيه إلى دور كامل برسم دور التعليه

عدد الردود 0

بواسطة:

مهندس / مجدي المصري - القاهرة ...

عنده حق ..بل لابد من الإزالة أو دفع غرامة مضاعفة ...

لابد من المحليات أن تقوم بدورها بأن تقوم بإبلاغ وزارة الكهرباء والبترول والإتصالات والإسكان بقطع كافة الخدمات عن أي بيت تم بناؤه بدون رخصة ..ولتقنين وضعك هذه المنازل لابد من إبار مالكيها بدفع قيمة الترخيص ثم غرامة مضاعفة ..وعن كل بيت تم بناؤه أعلا من المسموح يتم دفع قيمة مخالفة وإما إزالة هذه الأدوار مهما كان حائزيها وعلى من يتمتلك شقة في هذه المنازل أن يلجأ للقضاء لرفع قضية على مالك العقار الذي باع له ..أو يتحمل المالك العقاب لأنه أشترى شقة في عقار غير مرخص وبالتالي مالك الشقة هو المسئول عن الدفع ..والله العظيم الحكومة ستجني الكثير من الأموال نتيجة هذه المخالفات لأن معظم البيوت تم بناؤها بدون ترخيص وبالتالي كان أولى للحكومة أن تقوم بتغريم المخالفين أياً كانت مخالفاتهم بناء بدون ترخيص أو سرقة تيار كهربائي أو بناء على أرض زراعية أو تهرب ضريبي أو جمركي أو مخالفات مرور أو تموين أو صحة ألخ ..كل هذه المخالفات كفيلة أن تُنعش خزينة البلد بدون فرض ضرائب ورفع أسعار على الجميع ..أليس هذا أجدى يا حكومة الندامة بدلاً من إفقار الناس ؟؟ لما أجبر المخالف أن يدفع غرامة لأنه خالف فلن يعترض أحد لأنه تم تطبيق القانون وبالتالي الإستفادة ستكون أعظم ..تطبيق القانون وتحصيل مخالفات بالملايين وهي كفيلة في الوقت الحالي أن تُنعش خزينة البلد ..صح النوم يال حكومة ؟؟؟

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

المباني المخالفه

البناء المخالف شوه القاهرة والإسكندرية. انا في رايي ان القانون يجب ان يكون نافذ وقوي وتمتد العقوبة حتي سداد نفس قيمة العقار كعقوبة مالية او انتقال الملكيه للدولة مع ضرورة وضع هيئة عليا خارج المحليات لها حق الموافقه او الرفض لاصدار التراخيص. مع تخصيص لجنة من القضاء للبت في مدة قصيرة في هذه القضايا. صدقوني التركيز في هذا الاتجاه سيصحح المسار ويمنع الفساد ويدر الملايين من من تربحو بالمخالفة ويوفر دخل لميزانية الدوله يستخدم في دعم مشروعات الحكومه للاسكان للتغلب على المناطق للعشوائيه.

عدد الردود 0

بواسطة:

essam

بالرشوة تمشى كل الأمور

فى الابراهيمية بالاسكندرية مبنى فى شارع لاجيتيه اسفله صيدلية تم هدم دورين مرتين لعدم دفع الرشوة وعندما تم دفع مليون جنيه رشوة ينم البناء المخالف بمنتهى الراحة وعلى أقل من المهل لأنه محمى بالرشوة واليوم يقوم بوضع الشدة الخشبية لبناء الدور الرابع مخالف فوق الرخصة ولذا لن يتم إصلاح طالما تسير الأمور بالرشوة وأتمنى أن يعدم المرتشي فى ميدان عام

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة