الجارديان: بريطانيا لا يمكنها تجاهل تحذير شركات اليابان بنقل مقراتها بسبب "الخروج"

الإثنين، 05 سبتمبر 2016 04:45 م
الجارديان: بريطانيا لا يمكنها تجاهل تحذير شركات اليابان بنقل مقراتها بسبب "الخروج" رئيس وزراء اليابان شينزو آبى
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت صحيفة "الجارديان" البريطانية فى تحليل إخبارى لها اليوم، إن المملكة المتحدة لا يجب أن تتجاهل تحذير الشركات اليابانية بنقل مقراتها من بريطانيا حال عدم تطبيق القوانين الأوروبية فى بريطانيا بعد خروجها من الاتحاد الأوروبى، معتبرة أن الخطاب الذى أرسلته الحكومة اليابانية ويحدد مطالبها، مثير للقلق لأن الشركات اليابانية تريد التفاوض على اتفاق يسمح باستمرار تدفق العمال بين الاتحاد الأوروبى والمملكة المتحدة. 
 
واعتبرت الصحيفة أن المثير للقلق هو أن تطالب دول أخرى بنفس المطالب، مما يضع بريطانيا فى موقف صعب. وأصدرت كبرى الشركات اليابانية تحذيرًا من أنها قد تغادر بريطانيا بعد خروجها من التكتل الأوروبى، فخلال قمة العشرين المنعقدة فى الصين، قالت اليابان إن شركاتها طالبت بمعرفة كيف سيكون خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبى.
 
ورأت الصحيفة أن الحكومة البريطانية من الصعب أن توافق على هذه المطالب لاسيما وإن الخروج بالنسبة لرئيسة الوزراء البريطانية، تريزا ماى معناه الخروج، ومع ذلك، قد يشكل طلب اليابان المكون من 15 صفحة، مؤشر لأن تقوم الدول التى تملك علاقات اقتصادية قوية مع بريطانيا بالمثل. 
 
واعتبرت "الجارديان" أن المذكرة اليابانية تعكس أن المملكة المتحدة لا تتفاوض فقط ثنائيا مع  المفوضية الأوروبية ومجلس الوزراء الأوروبيين، وإنما مع الشركات الأجنبية التى استثمرت فيها، وجميعها تستطيع أن تضع عوائق فى المرحلة المقبلة من استثماراتها.








الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة