خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

داعية فرنسى يدعو إلى "إسلام جديد" يرفض الحجاب ويرحب بالشذوذ

الإثنين، 05 سبتمبر 2016 07:54 م
داعية فرنسى يدعو إلى "إسلام جديد" يرفض الحجاب ويرحب بالشذوذ الداعية طارق أوبرو
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سلطت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية الضوء على طارق أوبرو رجل دين مسلم فرنسى، صاحب أفكار غريبة يدعو فيها إلى "إسلام فرنسى تقدمى وشامل".

 

وقالت الصحيفة إن أوبرو هو زعيم جماعة مسلمة فى مدينة بوردو التى تشتهر بصناعة النبيذ الأحمر، وجعلت هذه المنطقة اسما مألوفا، فى الوقت الذى يحظر فيه على أتباعه، تقصد المسلمين، الحصول على عينيات من هذا النبيذ.

 

لكن فى ظل حدة التوترات التى زادت بعد ثلاثة تفجيرات إرهابية فى عامين والجدل الأخير حول البوركينى، أصبح أوبرو أبرز من يدعو فى فرنسا إلى إسلام تقدمى وشامل، والأهم من ذلك كله فرنسى، بحسب ما تقول الصحيفة.

 

وفى سلسلة من المقالات والمقابلات التليفزيونية، والآن كتاب يحظى بشعبية، انتقد أوبرو علنا الحجاب، ودعا إلى الترحيب بالمسلمين المثليين، وساوى جوهر الإسلام بالفكرة الفرنسية الرئيسية لتحرير الإنسان.

 

وفى مقابلة أجريت معه مؤخرا، قال أوبرو فى مكتبه بالمسجد الكبير فى مدينة بوردو، إنه لا يهتم كثيرا بما يضعه الناس على رؤوسهم، مشيرا إلى أنه يرى أن هذا الجدل حول البوركينى مخزٍ.

 

وفى كتابه الأخير المنشور تحت عنوان "ما لا تعرفه عن الإسلام"، الذى نشر فى فبراير الماضى، دعا أوبرو إلى "إسلام لفرنسا" والذى يحدده فى الإسلام الروحى الذى يعبر عن نفسه فى لغة القين الجمهورية الفرنسية الموجودة بالفعل وهى الحرية والمساواة والإخاء.

 

وبسبب هذه الأفكار أصبح أوبرو الفتى المدلل للنخبة السياسية فى فرنسا، ففى عام 2013، حصل على لقب فارس جوقة الشرف، وهو أعلى تكريم للجدارة المدنية والعسكرية فى البلاد، وفى يناير 2015 تم اختياره من قبل وزارة الداخلية الفرنسية مستشارا خاص للحكومة بعد الهجوم على مجلة تشارلى إبدو وعلى المتجر اليهودى خارج باريس، حتى أنه كانت هناك شائعات بأنه سيصبح وزيرا فى الحكومة لو فاز عمدة بوردو أآان جيب صاحب الشعبية فى الانتخابات الرئاسية العام المقبل.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

شاهد على العصر

ذكرياتى فى بوردو

ذهبت الى مدينة بوردو فى أوائل سبتمبر 1976 لدراسة الدكتوراة (وتركتها فى أكتوبر 1977 لأدرس فى احدى جامعات باريس)، وبعد عدة شهور جاء 2 مصريين ممنوحين من الحكومة الفرنسية من كلية هندسة الاسكندرية لدراسة "دكتور دى انجنيير=دكتوراة دى تروازيم سيكل فى العلوم". تعرفوا عليا وكان : واحد منهم ودود ويحب أن نتلاقى ونتكلم فى مشاكل الحياة العلمية، أما الآخر : فكان "اخوانجيا" متعصبا لا يتحدث معى. هذان الاثنان لم يجدا مسجدا للصلاة، فقاما بحملة على كل محلات العرب من شمال أفريقيا وجمعوا تبرعات وأجروا مخزن بداية لمسجد. فالذى أنشأ أول مسجد فى بوردو هما هذان المصريان، واللذان أصبحا اساتذة فى كلية الهندسة جامعة الاسكندرية.

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد حلمي

ردة عن الدين

يقول رب العالمين اليوم أكملت لكم دينكم ورضيت لكم الإسلام دينا فمن غير أو بدل في الدين فقد ارتد عن الدين لأنه غير فيما أحكمه الله تعالى

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري

فَأَمَّا الزَّبَدُ فَيَذْهَبُ جُفَاءً

بسم الله الرحمن الرحيم (أَنزَلَ مِنَ السَّمَاءِ مَاءً فَسَالَتْ أَوْدِيَةٌ بِقَدَرِهَا فَاحْتَمَلَ السَّيْلُ زَبَدًا رَّابِيًا وَمِمَّا يُوقِدُونَ عَلَيْهِ فِي النَّارِ ابْتِغَاءَ حِلْيَةٍ أَوْ مَتَاعٍ زَبَدٌ مِّثْلُهُ كَذَلِكَ يَضْرِبُ اللَّهُ الْحَقَّ وَالْبَاطِلَ فَأَمَّا الزَّبَدُ فَيَذْهَبُ جُفَاءً وَأَمَّا مَا يَنفَعُ النَّاسَ فَيَمْكُثُ فِي الْأَرْضِ كَذَ?لِكَ يَضْرِبُ اللَّهُ الْأَمْثَالَ ) الرعد (17) صدق الله العظيم .............. يا أيها المدعي اخترع "دينك الجديد " بعيد عن الإسلام

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري

إلى رقم(4)

عليك كمسلم أن تصدق" الحق الأبلج " كما تقول و هو أن تصدق الله تعالى : ( وَلُوطًا إِذْ قَالَ لِقَوْمِهِ أَتَأْتُونَ الْفَاحِشَةَ مَا سَبَقَكُم بِهَا مِنْ أَحَدٍ مِّنَ الْعَالَمِينَ (80) إِنَّكُمْ لَتَأْتُونَ الرِّجَالَ شَهْوَةً مِّن دُونِ النِّسَاءِ بَلْ أَنتُمْ قَوْمٌ مُّسْرِفُونَ} - الأعراف (81) صدق الله العظيم ...فقد وصف الله " المثلية الجنسية " على لسان نبيه لوط و في كتابه العزيز القرآن الكريم بأنها ((((فاحشة )))) و أن من يتبعها قوم مسرفون و في آية أخرى أنهم قوم يجهلون ..فمن عليك ان تصدق جامعة هارفارد أم (( الله )) عز و جل ؟!!!!

عدد الردود 0

بواسطة:

فكرى الفساخ

بعض آراؤه صحيحة تماما

الاخاء الحرية المساواة هى فعلا جوهر الاديان . كلنا اخوة فى البشرية . حرية تقف عند حرية الآخرين . المساواة حق من حقوق الانسانية وعدم التفرقة بسبب اللون او الجنس او العقيدة .

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى

شذوذ.؟ يقصد اسلام على طريقة أوردوغان.

...

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد سعد

قوم لوط الجدد

دعوات للاعتراف بالشواذ وهذا هو من الداعين إلى الاعتراف بهم اقرأ نص القانون السلوك ومافعل الله معهم دمرهم تدمير والرسول أن من فعل فعل قوم لوط يلقى من أعلى بناء اللهم العنه فى كل كتاب

عدد الردود 0

بواسطة:

مشمش

منظرك حاخام صهيون ... من بتوع المرمون

*لا توجد اى ديانه ف العالم تدعو الى الرزيله

عدد الردود 0

بواسطة:

إسماعيل

تشويه الاسلام

يا جماعة دى حرب على الدين الاسلامى بتشويهه من خلال رجال يزعمون انهم علماء او شيوخ اسلاميين لتشوية الاسلام لكى ينفرو الناس منه

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد سند

الشذوذ

رجل لاتصلح داعية ...انما تصلح لنظافة باكابورت محطات مترو الانفاق...لعنة الله عليك.....

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة