لأول مرة.. الصحة توفر عيادتين طبيتين لـحجاج "السياحة البرية" فى مكة المكرمة

الأحد، 04 سبتمبر 2016 05:05 م
لأول مرة.. الصحة توفر عيادتين طبيتين لـحجاج "السياحة البرية" فى مكة المكرمة الدكتور على حجازى مساعد وزير الصحة والسكان
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تفقد الدكتور على حجازى، مساعد وزير الصحة والسكان ورئيس البعثة الطبية للحج، صباح اليوم الأحد، إحدى العيادتين المخصصتين لحجاج السياحة الاقتصادى، بمنطقة العزيزية فى مكة المكرمة.

 

وقال "حجازى"، فى بيان اليوم، إن هذه تعد المرة الأولى التى تقوم البعثة الطبية المصرية بتوفير عيادتين بمنطقتى العزيزية والأحمدية لتقديم الخدمة العلاجية لحجاج السياحة، لافتاً إلى أنه تم اختيار الفئة الأقل دخلاً منها وهى السياحة البرية .

 

وأضاف رئيس البعثة الطبية للحج، أن العيادة يعمل بها ٧ أطباء طوال اليوم، وتشهد إقبالا كثيفا، خاصة مع اقتراب موسم الحج، مشيرا إلى أن التردد اليومى على العيادة من الحجاج المصريين يصل إلى ٨٠٠ مريض، حيث يتم الكشف عليهم ويصرف العلاج اللازم لهم.

 

وأكد "حجازى" توافر الأدوية والمستلزمات الطبية بجميع الصيدليات، وتعمل خلال الـ 24 ساعة، لتقديم الخدمة العلاجية لضيوف الرحمن بالشكل اللائق.

 

وأشار "حجازى" إلى أنه تم عقد ندوات تثقيفية وتوعوية للحجاج حول الوقاية من الأمراض المعدية وغير المعدية وكيفية تجنب ضربات الشمس والإجهاد الحرارى، فى ظل الارتفاع فى درجات الحرارة، وتم توزيع ماسكات ومطويات وكتب إرشادية لرفع الوعى الصحى والوقائى لديهم.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة