قدامى التربويون ينقلون تظاهرهم أمام وزارة التربية والتعليم للمطالبة بالتعيين

الأحد، 04 سبتمبر 2016 01:39 م
قدامى التربويون ينقلون تظاهرهم أمام وزارة التربية والتعليم للمطالبة بالتعيين  مظاهرة قدامي الخريجين التربويين أمام مجلس الوزراء
كتب أحمد عيسى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نقل منذ قليل عدد من قدامى الخريجين التربويين، تظاهرهم أمام البوابة الخلفية لمجلس الوزراء بشارع حسين حجازى إلى أمام البوابة الرئيسية لوزارة التربية والتعليم بشارع الفلكى.

 

ويطالب المتظاهرون بتحويل من لا يحملون مؤهلات تربوية إلى الأعمال الإدارية وباقتصار مهنة التدريس على حاملى المؤهلات التربوية فقط، فضلا عن المطالبة بتعيين الخريجين التربويين بأثر رجعى من الأقدم إلى الأحدث فى المدارس الحكومية، وتقليل نسبة القبول بكليات التربية بما يتناسب مع العجز الموجود بالمدارس.

 

وقال أحمد حسن، منسق ائتلاف قدامى التربويين، لـ"اليوم السابع" إن المعيار فى اختيار المعلمين فى مسابقة الـ30 ألف معلم، هو الاختبار تحقيقًا للمادة 18 من قانون 47 لسنة 78 الذى يعتمد على درجة الاختبار، فى حين أن المعيار الذى تمت المفاضلة على أساسه، كان طبقا للمادة 4 من قانون 155 لسنة 2007 من اللائحة التنفيذية لقانون التعليم التى تتيح الاختيار على أساس التقدير، وهذه اللائحة مخالفة للقانون– على حد قوله.

 

يذكر أن قدامى الخريجين التربويين نظموا العديد من الوقفات الاحتجاجية أمام كل من مجلس الوزراء ووزارة التربية والتعليم للمطالبة بتعيينهم.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

remo

ممفيش فايدة

ازاي يكون في نفس التخصص زملاء لي معيينين وهم خريجي دفعة 2003 وانا دفعة 1999 مش غريبة دة وهل دة قانوني ارجو التوضيح من وزير التسريبات

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة