عضو بلجنة القوى العاملة: البرلمان لن يصدر أى قانون ضد مصلحة المواطن

الأحد، 04 سبتمبر 2016 04:17 م
عضو بلجنة القوى العاملة: البرلمان لن يصدر أى قانون ضد مصلحة المواطن النائب صلاح عيسى
محمود حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال النائب صلاح عيسى، عضو لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، إن أهم أعمال اللجنة خلال دور الانعقاد الأول هو رفضها قانون الخدمة المدنية رقم 18 لسنة 2015، لتضمنه مواد مجحفة بحقوق العاملين بالدولة.

وأضاف "عيسى" لـ"اليوم السابع": "شرفت أن أكون رئيسا للجنة القوى العاملة حين رفضت هذا القانون، وكان فى ذلك الوقت لا يجوز تعديل القرارات بقوانين الصادرة من رئيس الجمهورية، وقامت اللجنة بتعديل المواد المجحفة المعترضة عليها فى قانون الخدمة المدنية، وعندما عرضت الحكومة مشروع القانون مرة أخرى عدلت اللجنة أكثر من 30 مادة، وأرسل إلى مجلس الدولة وعاد للبرلمان وسيتم التصويت النهائى عليه فى الجلسة القادمة، بعد غد، الثلاثاء.

 وتابع "عيسى": "نحن كمجلس النواب أتينا من الشعب الذى أعطانا الثقة لنكون ممثلين له، ولن نقبل أن يكون هناك قانون ضد المواطن ومصلحة الوطن، ولن نقبل أى تجاوزات من الحكومة ضد المواطن، وقانون الخدمة المدنية الجديد بنسبة 99 % لصالح العمال والعاملين".

واستطرد: "هناك قضايا وقوانين مهمة لابد أن تعرض على اللجنة الفترة القادمة منها قانون العمل وقانون النقابات العمالية، ويجب منح فرصة للشباب لتولى المواقع القيادية فى النقابات والمناصب التنفيذية والسياسية، بدلا من أن يظل شخص على الكرسى لمدة 20 أو 30 عاما ويريد أن يمد لما بعد الستين عاما".   

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة