بالصور.. 6 نجوم عادوا إلى أنديتهم فى ميركاتو الصيف بعد غياب سنين

الأحد، 04 سبتمبر 2016 04:00 ص
بالصور.. 6 نجوم عادوا إلى أنديتهم فى ميركاتو الصيف بعد غياب سنين بول بوجبا
كتب عرفة الضبع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

من أبرز الظواهر التى شهدتها فترة الانتقالات الصيفية التى أسدل الستار عليها مساء الأربعاء الماضى، هى عودة العديد من النجوم فى مختلف الدوريات الأوروبية الكبرى إلى أنديتهم السابقة بعد غياب عدة سنوات.

 

ورصدت صحيفة "ذا صن" الإنجليزية، أبرز اللاعبين العائدين إلى أنديتهم السابقة خلال الميركاتو الصيفى الأخير، وهم:

 

بول بوجبا

 

عاد النجم الفرنسى بول بوجبا، إلى صفوف مانشستر يونايتد الإنجليزى مرة أخرى فى صفقة تعد الأغلى فى تاريخ كرة القدم بقيمة 105 ملايين يورو، بعدما تم الإستغناء عنه مجانا من قبل السير أليكس فيرجسون فى عام 2012، ليخوض بعدها مسيرة حافلة بقميص يوفتوس الإيطالى استمرت على مدار 4 مواسم توج خلالها بـ8 بطولات.

 

ماريو جوتزه

 

ساهمت العديد من الأسباب فى رحيل النجم الألمانى ماريو جوتزه، عن صفوف بايرن ميونخ الألمانى، أبرزها معاناته من الجلوس على مقاعد بدلاء الفريق البافارى بسبب هبوط مستواه والإصابات التى أثرت عليه بالسلب.

 

واتخذ جوتزه قرارا شجاعا بالعودة إلى صفوف ناديه الأول بوروسيا دورتموند، رغم الإتهامات التى وجهت إليه من قبل الجماهير بالخيانة، بعدما فضل الانتقال إلى بايرن ميونخ فى عام 2013، عقب قضاؤه 4 مواسم بقميص "أسود الفيتسفاليا".

 

ديفيد لويز

 

من أبرز المفاجآت التى شهدتها الميركاتو الصيفى، هى عودة المدافع البرازيلى ديفيد لويز إلى صفوف تشيلسى الإنجليزى مرة أخرى، بعدما رحل عن صفوف البلوز فى عام 2014، ليقضى بعدها موسمين مع نادى باريس سان جيرمان الفرنسى نجح خلالهما فى التتويج بـ9 ألقاب.

 

ألفارو موراتا

 

عاد المهاجم الإسبانى ألفارو موراتا، إلى صفوف ناديه السابق ريال مدريد بعدما قام الميرنجى بتفعيل بند إعادة شراؤه عقب رحيله إلى يوفنتوس الإيطالى فى عام 2014.

 

وتبقى أمام موراتا معركة حقيقية من أجل التواجد فى التشكيل الأساسى لريال مدريد فى الموسم الجديد 2016/2017، خاصة مع وجود الثلاثى الهجومى المرعب بقيادة كريستيانو رونالدو، ويضم الثنائى الويلزى جاريث بيل، والمهاجم الفرنسى كريم بنزيما.

 

ماتس هوملز

 

8 مواسم قضاها المدافع الألمانى ماتس هوملز مع بوروسيا دورتموند، كانت كافية لاتخاذ قراره النهائى بالعودة مرة أخرى إلى بيته الأول الغريم التقليدى بايرن ميونخ الذى لعب بقميصه منذ أن كان فى السابعة من عمره.

 

دينيس سواريز

 

خطف لاعب الوسط الشاب دينيس سواريز الأضواء، عقب رحيله عن صفوف برشلونة إلى ناديى أشبيلية وفياريال، ليصر لويس إنريكى المدير الفنى للفريق الكتالونى على إعادة النجم البالغ 22 عاما إلى قلعة "كامب نو" مرة أخرى خاصة بعد المستوى المتميز الذى ظهر به فى الفترة الأخيرة.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة