بالصور.. الأقصر تستقبل 180 فتاة جامعية ضمن أفواج "قطار الشباب"

الجمعة، 30 سبتمبر 2016 11:16 ص
بالصور.. الأقصر تستقبل 180 فتاة جامعية ضمن أفواج "قطار الشباب" وصول أفواج للمحافظة
الأقصر – أحمد مرعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وصلت إلى المدينة الشبابية بمحافظة الأقصر، صباح اليوم الجمعة، 180 فتاة من مختلف جامعات مصر، وذلك فى أولى رحلات قطار الشباب الذى أطلقته وزارة الشباب والرياضة إلى مدينتى الأقصر وأسوان موسم 2016/2017، ضمن مشروع "اعرف بلدك" بمشاركة حوالى 21 ألف شاب وفتاة من جميع المحافظات.

ومن المقرر أن تقوم الفتيات المشاركات فى المشروع بعمل زيارات داخل مدينة الأقصر إلى معالمها التاريخية، وهى "البر الشرقى ومتحف الأقصر والصوت والضوء والبر الغربي والبر الشرقي"، أما فى أسوان فيزرن "متحف النوبة وجزيرة النباتات والقرية النوبية والمسلة الناقصة والسد العالى ومعبد فيلة".

يهدف مشروع "اعرف بلدك" إلى تعريف الشباب بالمعالم السياحية والأثرية، وزيادة الانتماء الوطنى لديهم، والتعارف وتبادل الخبرات بين الشباب من مختلف المحافظات، وتشجيع السياحة الداخلية، والعمل على إنعاش الحركة الاقتصادية بمدينتي الأقصر وأسوان.

يشارك فى فعاليات قطار الشباب بالمرحلة السنية من 12سنة إلى أقل من 18 سنة لطلبة وطالبات المدارس، ومن 18 سنة حتى 24 سنة لطلبة وطالبات الجامعات الحكومية والخاصة والمعاهد العليا، ومن 18حتى35 سنة أعضاء (مراكز الشباب و الجمعيات الأهلية)، ومن 18 حتى 45سنة أعضاء (الاتحادات و النقابات).

ويغادر كل فوج من أفواج قطار الشباب مساء يوم الخميس من كل أسبوع من محطة مصر بالقاهرة إلى محطة الأقصر، حيث يتوجه نصف عدد المشاركين إلى المدينة الشبابية بالأقصر، ثم يكمل القطار رحلته إلى أسوان، حيث يتوجه نصف عدد المشاركين إلى المدينة الشبابية بأسوان والعودة بالعكس، حيث يبدأ التحرك من أسوان مساء يوم الأربعاء من كل أسبوع إلى الأقصر ومنها إلى القاهرة ورحلة التبادل تتم بين مدينتى الأقصر وأسوان فتتم بالأتوبيسات صباح يوم الاثنين من كل أسبوع.


وصول أولي أفواج رحلات قطار الشباب للاقصر

 


المدينة الشبابية بالاقصر تستقبل أول فوج بمشروع اعرف بلدك

 


وصول 180 فتاة للمدينة الشبابية بالاقصر

 


فتيات جامعات مصر يصلن الاقصر برحلات قطار الشباب

 


محافظة الاقصر تستقبل اول افواج قطار الشباب

 


الفتيات داخل المدينة الشبابية بالاقصر لزيارة معالم الاقصر

 


180 فتاة من جامعات مصر يزرن معالم الاقصر التاريخية

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة