المستشار الثقافى بالصين: تذكرة طيران عائلية و871 دولارا لكل دارس يعود لمصر

الجمعة، 30 سبتمبر 2016 03:00 ص
المستشار الثقافى بالصين: تذكرة طيران عائلية و871 دولارا لكل دارس يعود لمصر أشرف الشيحى وزير التعليم العالى
كتب وائل ربيعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور حسين إبراهيم، المستشار الثقافى المصرى فى الصين، أن المكتب الثقافى هناك حقق إنجازا كبيرا فى التواصل مع الطلاب المصريين بالصين، مؤكدا أن وزارة التعليم العالى متمثلة فى المكتب الثقافى هناك تقدم 871 دولارا للدارس المصرى حال انتهاء فترة المنحة الخاصة به وتذكرة طيران له ولزوجته ولطفلين للعودة إلى مصر.

وأضاف إبراهيم، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن هذه تعتبر مساعدة قليلة يقدمها المكتب الثقافى للطلاب المصريين فى الصين، وذلك غير الرعاية الشاملة التى يوفرها المكتب لكل الدارسين المصريين هناك، حتى أولئك الذين يسافرون على منح خاصة بهم بعيدة عن المنح التى تأتى من خلال وزارة التعليم العالى والبحث العلمى.

وأكد المستشار الثقافى المصرى فى الصين، أن الاقتصاد الصينى يقوم على التعليم الفنى متمثلا فى برامج كثيرة مها هندسة تكنولوجيا المعلومات على سبيل المثال، قائلا: "هذا النوع من التعليم يخرج فنيين معظم دراستهم تطبيقية يعمل بيديه وليس مهندس، ووصل الأمر أن مرتب خريج التعليم الفنى فى الصين أعلى من مرتب خريج التعليم العالى".

وأشار الدكتور حسين إبراهيم، إلى أن الصينيين أطلقوا حملات توعية للأهالى حول التعليم الفنى ونجحوا بشكل كبير فى إقناع الناس هناك بأن التعليم الفنى على قدر ذات الأهمية الخاصة بالجامعات والتعليم العالى، وأن خريج المعهد الفنى أصبح أفضل من الجامعات فى الصين.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة