أكرم القصاص - علا الشافعي

الشرطة الإيطالية تخلى مخيما مؤقتا للمهاجرين فى روما

الجمعة، 30 سبتمبر 2016 08:42 م
الشرطة الإيطالية تخلى مخيما مؤقتا للمهاجرين فى روما الشرطة الإيطالية - صورة أرشيفية
روما (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أخلت الشرطة الإيطالية يوم الجمعة مخيما مؤقتا للمهاجرين فى وسط العاصمة روما بعد أن استخدم لإيواء الآلاف خلال العام الماضى وهم فى طريقهم إلى شمال أوروبا.

وأقيم مركز باوباب لإيواء المهاجرين على مقربة من محطة قطار تيبورتينا ثم أُغلق فى ديسمبر كانون الأول لكن متطوعين سرعان ما نصبوا مخيما بديلا فى الشارع أمام الملجأ القديم وقدموا للمهاجرين الخيام والمراحيض المتنقلة والحشايا والوجبات.

واستخدم نحو 60 ألف مهاجر المخيم لقضاء الليل خلال 12 شهرا الماضية. وقال المتطوعون إن حوالى 300 مهاجر أمضوا ليلتهم أمس الخميس فى المخيم المعروف بالإيطالية باسم "فيا كوبا" أى الشارع الكئيب.

واقتحمت الشرطة المخيم بعد الفجر وأوقفت عشرات المقيمين فيه ودققت فى أوراق هوياتهم قبل أن تقوم لاحقا بإزالة الحشايا والمراحيض والطعام من المكان.

وقال أندريا كوستا أحد مؤسسى مخيم باوباب لرويترز "إغلاق المخيم ليس الحل. سيظل هناك مهاجرون يبحثون عن مكان يقضون فيه الليل هذه الليلة."وكانت ايطاليا إحدى الدول التى تحملت جزءا كبيرا من أزمة اللاجئين فى أوروبا واستقبلت أكثر من 450 ألف شخص وصلوا بالقوارب من شمال أفريقيا منذ بداية 2014 وفق الأرقام الرسمية.

وطبقا لقوانين الاتحاد الأوروبى يجب أن يتقدم اللاجئون بطلب اللجوء فى البلدان التى يصلون إليها أولا وإلا يعادون من حيث أتوا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة