أكرم القصاص - علا الشافعي

الدورى الأمريكى ينتظر إشارة من شفاينشتايجر

الجمعة، 30 سبتمبر 2016 03:08 م
الدورى الأمريكى ينتظر إشارة من شفاينشتايجر شفاينشتايجر لاعب مانشستر يونايتد
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بعد أن خذله فريقا بايرن ميونيخ ومانشستر يونايتد.. الدوري الأمريكي يفتح ذراعه لبطل العالم وقائد المنتخب الألماني السابق باستيان شفاينشتايجر الجريح، الذي رفض فكرة الانتقال إلى أى نادٍ أوروبي، ولم يعد خفياً على أحد أن قائد المنتخب الألمانى السابق، بات ثقلاً مادياً على نادي مانشستر يونايتد لكرة القدم..

وهو ما تؤكده حتى دفاتر "الشياطين الحمر" الرسمية، إذ إن التقرير المالي السنوي الذي أصدر بداية شهر سبتمبر الجاري أظهر أن النجم الألمانى لم يخرج من حسابات المدرب جوزيه مورينيو وحده، وإنما أيضاً من حسابات النادى العملية، إذ إن نجم بايرن ميونيخ السابق وضع فى خانة "النفقات الاستثنائية".

ويأتي ذلك ضمن نص التقرير المالى الأخير للنادى الذي تحدث عن مبلغ 6.7 مليون جنيه الذى أنفق على شفاينشتايجر بأنه "قيمة ضائعة" لأن اللاعب المعنى الذى لم يذكر اسمه بصراحة "لم يعد يعتبر عضواً في الفريق الأول للنادى".

وكان جوزيه مورينيو قد شطبه من قائمة اللاعبين الأساسيين، ليوضع ضمن صفوف الفريق الرديف "للشياطين الحمر"، في أقوى ضربة واجهها بطل العالم في مسيرته الكروية، لكنها لم تكن الضربة الأولى، فقبل ذلك استبعده المدرب الإسباني بيب جوارديولا من خططه، الذي أيده آنذاك بايرن ميونيخ ليستغنى عن ابنه الذى قضى مسيرته بأكمله فى معقل البافاري.

يجب القول أيضاً إن مورينيو عمّق من جراحات بطل العالم الذي سطر اسمه بالذهب في تاريخ الكرة الألمانية، ورغم ذلك كان لنجم مونديال 2006 نهاية محزنة مع الاتحاد الألماني لكرة القدم، فاللاعب المنتكس بعدد من الإصابات قام بأخطاء مصيرية تسببت فى هزيمة منتخب بلاده أمام الديوك فى نصف نهائى يورو فرنسا 2016 (2-0)، وبالتالى خروج المنتخب الألمانى من البطولة التى أحرزت البرتغال لقبها.

بعد ذلك بأشهر قليلة أعلن قائد المانشافت اعتزاله اللعب دولياً، وقرر الزواج ببطلة التنس آنا إيفانونفيتش، في خطوة أراد بها تعويض تعاسة اللعب بسعادة الحب، حينها لم يكن وضعه في مانشستر قد تأزم إلى هذا الحد، واليوم لا وجود لأي مؤشرات تدل على أن مورينيو الذي استلم مهام تدريب "الشياطين الحمر"، سيعدل عن قراره وسيعيد شفايني إلى قائمة الأساسيين.

فى المقابل وأمام رغبة النادي الإنجليزي التخلص منه، رفض شفاينشتايجر البالغ من العمر 32 عاماً، بشكل قطعى وفى العديد من المناسبات فكرة الانتقال إلى أحد الفرق الأوروبية بما في ذلك العودة إلى صفوف الدوري الألماني "بوندسليجا"، لكنه في الوقت ذاته ذكر أن الولايات المتحدة الأمريكية ستظل بالنسبة إليه إمكانية "واردة".

ورغم أن الأخير صرح بذلك نهاية أغسطس الماضي، إلا أن الرد لم يأت من الولايات المتحدة إلا مساء الخميس (30 سبتمبر 2016)، وذلك عبر رئيس رابطة الأندية المحترفة لكرة القدم لأمريكا الشمالية (MLS)، دون جاربار، الذي قال إنه و"إذا أراد شفاينشتايجر إتمام مسيرته الرائعة فى الدوري الأمريكي، فسنرحب بذلك بقوة"، وفى حال حدث ذلك يضيف جاربار، "فإن شفاينشتايجر سيكون قائداً للعديد من المواهب الشابة".

ولم يفصح جاربار عن أي عرض ملموس، لكن الصحافة المحلية اعتبرت تصريحاته بأنها أول الترتيبات لانتقال "بطل قلوب" الألمان إلى دوري ما وراء البحار.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة