مقتل ثلاثة جنود فى انفجار لغم بمحافظة لحج جنوب اليمن

السبت، 03 سبتمبر 2016 04:09 م
مقتل ثلاثة جنود فى انفجار لغم بمحافظة لحج جنوب اليمن الحرب فى اليمن - صورة أرشيفية
عدن (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قتل ثلاثة جنود يمنيين السبت بانفجار عرضى للغم فى مدينة الحوطة عاصمة محافظة لحج التى تشكل معقلا لجهاديى القاعدة فى جنوب اليمن، وفق مصدر أمنى، وأصيب سبعة أشخاص بينهم ثلاثة مدنيين فى الانفجار الذى وقع فى ألية عسكرية بعد تفكيك اللغم، بحسب المصدر نفسه.

وأوضح المصدر أن "الجنود قاموا بنزع العبوة بعد تلقيهم بلاغا ان الجماعات الإرهابية زرعتها لقوات الأمن وأثناء عودة الجنود الذين فككوا العبوة ووضعوها فى السيارة انفجرت بهم اثناء مرورهم بسوق شعبي" فى الحوطة.

وتسيطر قوات الرئيس عبد ربه منصور هادى بدعم من تحالف تقوده السعودية على محافظات جنوب اليمن حيث تنتشر مجموعات جهادية.وتواجه هذه القوات ايضا المتمردين الحوثيين فى شمال ووسط البلاد فى محاولة لاستعادة السيطرة على العاصمة صنعاء ومناطق اخرى يسيطر عليها الحوثيون وحلفاؤهم من انصار الرئيس السابق على عبدالله صالح منذ 2014.

وواصل التحالف السبت غاراته على مواقع المتمردين فى الشمال وفى تعز، كبرى مدن الجنوب الغربى والتى يحاصرها الحوثيون وحلفاؤهم منذ اكثر من عام، وفق مصادر عسكرية.وردا على هذه الغارات التى تكثفت منذ التاسع من اب/اغسطس اثر فشل مفاوضات السلام فى الكويت، كثف المتمردون هجماتهم المسلحة على جنوب السعودية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة