"داعش" يتبنى مقتل 6 تركمان شيعة ينتمون للطائفة الكاكائية فى العراق

السبت، 03 سبتمبر 2016 05:09 م
"داعش" يتبنى مقتل 6 تركمان شيعة ينتمون للطائفة الكاكائية فى العراق عناصر داعش - صورة أرشيفية
كركوك (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قتل ستة من التركمان الشيعة فى قرية قريبة من طوزخرماتو على بعد 170 كلم شمال بغداد فى اعتداء انتحارى تبناه تنظيم داعش قائلا أنه استهدف الطائفة الكاكائية.واعلنت وزارة الداخلية العراقية ومسؤولون محليون مقتل ستة من التركمان الشيعة فى قرية شاه سيوان التابعة لقضاء طوزخرماتو بانفجار سيارة مفخخة تبعه تفجير انتحارى بحزام ناسف.

وأكد قائمقام الطوز شلال عبدول لفرانس برس أن القرية المستهدفة يقطنها التركمان الشيعة.من جانبه، قال المشرف على الحشد الشعبى فى محور الشمال ابو رضا النجار ان "هذا التفجير هو الأول من نوعه ضد هذه القرية وأن قوة من الحشد التركمانى ستتوجه لحمايتها".وقال ضابط بشرطة الطوز برتبة عقيد أن "جميع الشهداء والجرحى من المدنيين ولحقت اضرار جسيمة بالقرية".

وإضافة إلى الخطأ فى نوعية الهدف فقد اخطأ الجهاديون كذلك باسم القرية المستهدفة، وقالوا فى البيان أنهم استهدفوا قرية "شاه صوان" فى حين ان اسمها هو "شاه سيوان".وذكر مراسل فرانس برس ان اقرب نقطة للاقلية الكاكائية من القرية تبعد حوالى 18 كلم.

وقال التنظيم فى بيان نشر على مواقع التواصل الاجتماعى "بفضل الله وتوفيقه تمكن الأخ أبو بلال العراقى من ركن سيارة مفخخة وتفجيرها عن بعد على تجمع للطائفة الكاكائية المشركة فى قرية شاه صوان"










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة