تقدم منتخبات ترينيداد والمكسيك وبنما فى تصفيات كأس العالم

السبت، 03 سبتمبر 2016 09:36 ص
تقدم منتخبات ترينيداد والمكسيك وبنما فى تصفيات كأس العالم جانب من مباراة سابقة لمنتخب المكسيك
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تأهلت ترينيداد وتوباجو إلى الدور الأخير لتصفيات اتحاد أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبى (الكونكاكاف) المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2018 لكرة القدم بعد التعادل 2-2 مع جواتيمالا بينما اقتربت الولايات المتحدة كثيرا من التأهل بعد الفوز 6-صفر على سانت فينسنت.

 

وهز الشاب كريستيان بوليسيتش الشباك مرتين فى الشوط الثانى ليرتفع رصيد أمريكا إلى عشر نقاط فى المجموعة الثالثة قبل جولة من النهاية.

 

وتتصدر ترينيداد وتوباجو المجموعة برصيد 11 نقطة فيما تأتى جواتيمالا فى المركز الثالث بسبع نقاط لكن الولايات المتحدة تتفوق عليها بفارق 12 هدفا.

 

وسجل المنتخب الأمريكى ثلاثة أهداف فى الشوط الأول رغم الخطورة التى شكلتها سانت فينسنت التى لا يتجاوز عدد سكانها 100 ألف نسمة تقريبا.

 

وافتتح بوبى وود الذى يلعب فى الدورى الألمانى التسجيل فى الدقيقة 28 قبل أن يضيف مات بيزلر وجوزى التيدور من ركلة جزاء الهدفين الثانى والثالث.

 

وسجلت سانت فينسنت هدفين فى الشوط الثانى لكن الحكم ألغاهما بداعى التسلل.

 

ونجح البديل بوليسيتش (17 عاما) لاعب بروسيا دورتموند الألمانى فى هز الشباك مرتين أحدهما فى الوقت المحتسب بدل الضائع كما أحرز ساشا كليستان هدفا آخر.

 

وقال يورجن كلينسمان مدرب المنتخب الأمريكي: "كان فوزا رائعا والفريق يستحق الإشادة. لكن يجب أن نحسم الأمر فى مواجهة ترينيداد وتوباجو يوم الثلاثاء المقبل."

 

ويتأهل أول وثانى كل مجموعة من المجموعات الثلاث إلى الدور الأخير للتصفيات على أن يصعد أصحاب المراكز الثلاثة الأولى مباشرة إلى نهائيات كأس العالم 2018 فى روسيا بينما يخوض صاحب المركز الرابع جولة فاصلة من مباراتين مع فريق من آسيا.

 

وعانت ترينيداد وتوباجو لكى تحسم تأهلها. وتقدمت جواتيمالا عبر كارلوس رويز فى الدقيقة 36 لكن جوفين جونز سجل هدفين لترينيداد وتوباجو فى الدقيقتين 45 و62.

 

ولعبت جواتيمالا بعشرة لاعبين بعد طرد كريستيان خيمينيز قبل ست دقائق من النهاية لكن رويز منحها هدف التعادل بعد ذلك بدقيقتين.

 

وفى المجموعة الأولى تعرضت آمال كندا فى التأهل لانتكاسة بعد هزيمتها 2-1 أمام هندوراس، ووضع جيمس مانجريكار كندا فى المقدمة فى الدقيقة 35 لكن ماريو مارتينيز أدرك التعادل لهندوراس قبل أن يسجل روميل كيوتو هدف الفوز بعد خمس دقائق من بداية الشوط الثانى.

 

وتحتل هندوراس المركز الثانى فى المجموعة الأولى برصيد سبع نقاط خلف المكسيك التى فازت 3-1 على السلفادور وضمنت التأهل بالفعل بينما تأتى كندا فى المركز الثالث برصيد أربع نقاط.

 

وضمنت كوستاريكا وبنما التأهل من المجموعة الثانية بعد فوز الأولى 1-صفر على هايتى وانتصار بنما 2-صفر على جاميكا.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة