بوتين يصف ولى ولى العهد السعودى بالمسؤول النشيط والشريك الموثوق

السبت، 03 سبتمبر 2016 06:19 م
بوتين يصف ولى ولى العهد السعودى بالمسؤول النشيط والشريك الموثوق محمد بن سلمان
كتب مؤمن مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وصف الرئيس الروسى فلاديمير بوتين علاقاته الشخصية مع ولى ولى العهد السعودى محمد بن سلمان بأنها طيبة جدا، مضيفا أنه يعتبر الأمير السعودى شريكا موثوقا يفى بتعهداته دائما.

وتحدث بوتين فى مقابلة مع وكالة "بلومبرج"، عن توقعاته حول لقائه المرتقب مع محمد بن سلمان الذى يشغل أيضا منصب وزير الدفاع السعودي، يوم الأحد المقبل، على هامش قمة العشرين فى مدينة هانتشو الصينية، قائلا  إنه يعتبر ولى ولى العهد السعودى "مسؤولا نشيطا جدا".

واستطرد قائلا: "إنه شخص يعرف جيدا ما يريد تحقيقه ويعرف كيف يحقق أهدافه. وفى الوقت نفسه اعتبره شريكا موثوقا يمكن أن نتفق معه وأن نكون واثقين من تنفيذ تلك الاتفاقات".

وذكر بأن السعودية هى التى تراجعت عن قرار تجميد مستوى إنتاج النفط خلال آخر جولة من المفاوضات بهذا الشأن. وتابع معلقا على لقائه المرتقب مع ولى ولى العهد السعودى: "إذا تناولنا هذا الموضوع مع الأمير سلمان، فسأكرر موقفنا مجددا، نحن نرى أن تجميد الإنتاج يعد قرارا صائبا بالنسبة لقطاع الطاقة العالمى".

وكان الكرملين قد أعلن أن المحادثات بين بوتين ومحمد بن سلمان ستتركز على سبل التسوية فى سوريا، مع الأخذ بعين الاعتبار التباين فى مواقف موسكو والرياض من الأوضاع فى المنطقة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة