الحرب الأهلية تهدد إقامة أمم أفريقيا 2017 فى الجابون

السبت، 03 سبتمبر 2016 12:21 م
الحرب الأهلية تهدد إقامة أمم أفريقيا 2017 فى الجابون عيسى حياتو رئيس الاتحاد الافريقى لكرة القدم
كتب مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف مصدر مسئول داخل الاتحاد الأفريقى لكرة القدم "الكاف"، عن احتمالية سحب تنظيم النسخة المقبلة من بطولة كأس الأمم الأفريقية 2017 التى ستقام فى الجابون، حال استمرار تدهور الأوضاع الأمنية فى البلاد.

واندلعت اشتباكات عنيفة فى الجابون أسفرت عن حدوث خسائر فى الأرواح، بعد فوز على بونجو برئاسة الجابون، فى الوقت الذى ترى فيه المعارضة بأن نتائج الانتخابات الرئاسية فى البلاد تم تزويرها، وسط مخاوف من تطور الأزمة إلى "حرب أهلية" على غرار ما حدث فى السنوات الماضية ببعض البلدان الأفريقية.

وأضاف المصدر لـ"اليوم السابع"، أن الاتحاد الأفريقى يراقب عن كثب الأوضاع الأمنية فى الجابون، موضحاً أن "الكاف" قد يلجأ إلى إقامة النسخة القادمة من بطولة كأس الأمم الأفريقية فى دولة أخرى، حرصاً على سلامة المنتخبات المشاركة.

وأشار المصدر، إلى أن هناك العديد من الدول المرشحة لاستضافة بطولة كأس الأمم الأفريقية التى تنطلق فى يناير المقبل، حال تفاقم الأزمة فى الجابون، موضحاً أن الجزائر هى الأقرب لاستضافة البطولة.

يذكر أن الاتحاد الأفريقى سبق وأن قرر نقل بطولة كأس الأمم الأفريقية 2013 من ليبيا إلى جنوب أفريقيا بسبب تدهور الأوضاع الأمنية هناك، كما قرر نقل النسخة الماضية التى أقيمت عام 2015 من المغرب إلى غينيا الاستوائية، بعد اعتذار الدولة العربية عن استضافة المسابقة، بسبب انتشار فيروس "ايبولا" القاتل فى القارة السمراء فى ذلك الوقت.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة