التضامن تحتفى بإنتاجها فيلم مستورة عن تكافل وكرامة بعد حصولة على ذهبية ساقية الصاوى

السبت، 03 سبتمبر 2016 01:03 م
التضامن تحتفى بإنتاجها فيلم مستورة عن تكافل وكرامة بعد حصولة على ذهبية ساقية الصاوى جانب من التكريم
كتبت آمال رسلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

احتفت وزارة التضامن الإجتماعى بفيلم "مستورة " والذى حصل مساء أمس على ذهبية مهرجان ساقية الصاوي الثاني عشر للأفلام التسجيلية، كما حصد  فيلم "مستورة " أيضاً جائزة أفضل مونتاج. وقد تسلم الجائزتين مهند دياب مخرج ومونتير الفيلم.

وقالت  الوزارة ،   فى بيان صحفى ، إن  الفيلم يعد تجربة سينمائية تسجيلية مختلفة، وهو من إنتاج الوزارة ويسعى الى القاء الضوء على أهمية مشروع تكافل وكرامة من خلال عرض قصص واقعية لمستفيدين من البرنامج ، مشيرة الى أنه نجح فى إلقاء الضوء على حياتهم الواقعية وكيفية تأثير ذلك المعاش الضمانى الجديد على تغيير حياتهم ومساعدتهم فى تعليم أبنائهم وقدرته على إتاحة بارقة أمل جديدة لسد حاجتهم من الفقر والمرض، وأشاد محمد الصاوى مؤسس  الساقية الثقافية بدور جهات الإنتاج فى دعم تلك الأفلام التى من شأنها الوصول إلى المواطن البسيط فى كافة أنحاء الجمهورية.

ويتزامن عرض الفيلم مع إعلان الحكومة عزمها التوسع في هذا البرنامج في الفترة القادمة حتى تقي الفئات الأكثر فقرا من تداعيات برامج الإصلاح الاقتصادي في مصر، وبدأت عمليات التسجيل أغسطس الماضى بالقرى الأكثر فقرا بمحافظات الوجه البحري والحدودية.

يذكر أن برنامج تكافل وكرامة للدعم المالي المشروط قد حقق بعد عام من بدء تنفيذه تغطية لعدد ٧٠٨ ألف أسرة في ١٠ محافظات في الصعيد بما يمثل ٢.٤ مليون فرد وقد انطلق البرنامج في عامه الثاني ليغطي المزيد من الأسر والأفراد الاولى بالرعاية في ٧ محافظات .

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة