خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

انتهاء تنسيق طلاب الثانوية العامة فى الـ7 مساءً.. إغلاق باب تسجيل رغبات الشهادات الفنية الاثنين.. التعليم العالى تحذر: "مفيش تقديم بعد الموعد المحدد".. ومصدر: إعلان نتيجة المرحلة الثالثة منتصف الأسبوع

السبت، 03 سبتمبر 2016 03:27 م
انتهاء تنسيق طلاب الثانوية العامة فى الـ7 مساءً.. إغلاق باب تسجيل رغبات الشهادات الفنية الاثنين.. التعليم العالى تحذر: "مفيش تقديم بعد الموعد المحدد".. ومصدر: إعلان نتيجة المرحلة الثالثة منتصف الأسبوع مكتب تنسيق ـ أرشيفية
كتب وائل ربيعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ينتهى مكتب التنسيق، التابع لوزارة التعليم العالى والبحث العلمى، من تسجيل رغبات طلاب المرحلة الثالثة والأخيرة من التنسيق فى السابعة من مساء اليوم السبت، ليتم بذلك تنسيق جميع الطلاب الناجحين بالثانوية العامة بالدورين الأول والثانى، وذلك بعد مد موقع التنسيق الإلكترونى فترة تسجيل الرغبات لطلاب المرحلة الثالثة يوما إضافيا، إذ كان من المقرر أن تنتهى أمس الجمعة.

 

وطالب سيد عطا، رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالى والبحث العلمى، جميع الطلاب المتبقين بسرعة التقدم وتسجيل الرغبات على موقع التنسيق الإلكترونى، محذرًا من التهاون فى تسجيل الرغبات لطلاب المرحلة الثالثة، وكل الطلاب الذين تخلفوا عن المراحل السابقة.

 

وأكد "عطا"، فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أن موقع التنسيق سيغلق باب التسجيل فى السابعة من مساء اليوم، السبت، قائلا، "بعد غلق التسجيل مفيش تقديم، لا ورقى ولا إلكترونى، للجامعات، وعليهم عدم التهاون فى مستقبلهم".

 

وأشار رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالى والبحث العلمى إلى أن عملية تنسيق رغبات طلاب الثانوية العامة، بداية من المرحلة الأولى مرورا بالمرحلتين الثانية والثالثة بما فى ذلك تنسيق الشهادات العربية والأجنبية، تمت بخطواتها الصحيحة كما يجب أن تكون، مؤكداً أنه لا توجد هناك مشكلات خاصة بتنسيق الطلاب، مثلما حدث خلال تنسيق العام الماضى، بسبب الاستراتيجية التى وضعتها الوزارة للتغلب على كل الصعاب التى يمكن أن تواجه الطلاب.

 

وقررت وزارة التعليم العالى والبحث العلمى مد فترة تسجيل الرغبات لطلاب الشهادات الفنية لتنتهى بعد غدٍ الاثنين، لاحتواء طلاب الدور الثانى الذين يستخدمون الموقع الإلكترونى فى تسجيل رغباتهم، إذ إنه كان من المقرر غلق باب التسجيل لطلاب الشهادات الفنية يوم 26 أغسطس الماضى.

 

وكشف مصدر مسئول بوزارة التعليم العالى والبحث العلمى، أن وزارة التعليم العالى ستعلن نتيجة المرحلة الثالثة من التنسيق منتصف الأسبوع الحالى، حيث إنه من المقرر أن يعكف مسئولو التنسيق على فرز وتوزيع رغبات الطلاب خلال يومين بعد انتهاء أعمال المرحلة.

 

وأضاف المصدر،  فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن عدد الطلاب الذين سجلوا رغباتهم بالمرحلة الثالثة من التنسيق بلغ 169 ألفاً و300 طالب، حتى الآن، منذ فتح موقع التنسيق الإلكترونى لتسجيل رغبات المرحلة الثالثة للتنسيق التى يبلغ عدد طلابها 65 ألف طالب الناجحين بالدور الأول للثانوية العامة، إضافة إلى 103 آلاف طالب من الناجحين بالدور الثانى للثانوية العامة.

 

وأوضح المصدر، أن عدد طلاب الدبلومات الفنية الذين سجلوا رغباتهم، حتى الآن، 153 ألف طالب وطالبة، منذ فتح موقع التنسيق الإلكترونى لهم، مؤكداً أن 4100 طالب وطالبة سجلوا رغباتهم بالشهادات الأجنبية حتى الآن، فيما حاول 6842 فرداً الدخول للرابط الخاص بتسجيل رغبات الشهادات المعادلة الأجنبية، أما عن المعادلة العربية فسجل 12023 طالباً وطالبة، حتى الآن، من أصل 25866 زائراً لرابط الشهادات المعادلة العربية.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

ابراهيم

التنسيق مازا ل مفتوحا

مازال باب تسجيل الرغبات مفتح الى الان فمتى ستعلن النتيجه

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة