وزير التموين ومحافظ القاهرة يتفقدان سوق العبور ويجتمعان بمجلس أمناء السوق

الخميس، 29 سبتمبر 2016 10:27 ص
وزير التموين ومحافظ القاهرة يتفقدان سوق العبور ويجتمعان بمجلس أمناء السوق اللواء محمد علي الشيخ وزير التموين
كتب ماجد تمراز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تفقد اللواء محمد على الشيخ، وزير التموين، والمهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة سوق العبور، حيث اجتمعا بمجلس أمناء السوق برئاسة اللواء أحمد تيمور نائب المحافظ للمنطقة الشرقية، واللواء محمد شرف الرئيس التنفيذى للسوق .

وأكد المحافظ خلال الاجتماع، أن سوق العبور هو عصب تجارة الخضر والفاكهة فى مصر كلها، وأن أجهزة محافظة القاهرة لن تبخل ببذل أى مجهود لمساعدة التجار على القيام بتجارتهم والتوسع بها مع عدم المساس بالمواطنين ومساعدتهم على توفير الغذاء بأسعار مناسبة، والعمل على زيادة منافذ البيع الثابتة والمتحركة للقضاء على السياسات الاحتكارية لبعض التجار .

ومن جانبه أكد اللواء محمد على الشيخ وزير التموين على وطنية تجار سوق العبور وموقفهم الشجاع خلال أحداث ثورة 25 يناير، وأكد على تكاتف الجميع بداية من المزارع والتاجر والدولة لحل المشاكل ومواجهة ارتفاع الأسعار، وتحقيق الاستقرار الذى نعمل على إقراره لتحقيق التقدم .

وتفقد المحافظ والوزير مركزى تجميع وفرز وتغليف الخضر والفاكهة التابعين لشركتى الأهرام والنيل واللذين يقومان بفرز الخضر والفاكهة وتغليفها وتوزيعها على المجمعات الاستهلاكية بأسعار مناسبة للمساهمة فى توفير الغذاء والقضاء على جشع التجار .. ووسط تجار السوق وسعادتهم تفقد المحافظ والوزير عنابر الخضر والفاكهة مطالبين التجار بمراعاة الأسعار لصالح المواطن البسيط .

وطمأن المحافظ التجار ببحث مطالبهم والمتمثلة فى إغلاق الشلايش والأسواق العشوائية المنتشرة بالقاهرة الكبرى خارج السوق لضبط الأسعار بالتنسيق مع محافظى ومديرى أمن الجيزة والقليوبية وتوجيه التجارة إلى سوق العبور، مشيرا إلى أن السوق من الإنجازات القومية، ويعد من الأسواق المهمة على مستوى العالم، حيث إنه مقام على مساحة 300 فدان ويضم عنابر ومحلات لكل السلع الغذائية خضر وفاكهة وموز وأسماك وثلاجات وغلال وثوم وبصل وفوارغ وفرز وتوزيع بجانب كل الخدمات اللازمة من كافيتريات وبنوك وساحات انتظار ومساحات خضراء، مؤكداً على اللواء محمد شرف باستكمال أعمال التطوير والتحديث للسوق وإعادة استغلال المساحات غير المستغلة الاستغلال الأمثل لتعظيم موارد السوق .










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة