بالفيديو.. سكرتير محافظة سوهاج:بدء الحملة القومية للكشف عن مرض روماتيزم القلب للطلاب

الخميس، 29 سبتمبر 2016 04:25 م
بالفيديو.. سكرتير محافظة سوهاج:بدء الحملة القومية للكشف عن مرض روماتيزم القلب للطلاب المحاسب كمال شلبى يتفقد مدارس سوهاج
سوهاج – عمرو خلف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن المحاسب كمال شلبى سكرتير مساعد محافظة سوهاج ، أنه بدأت اليوم فعاليات الحملة القومية للكشف المبكر عن مرض روماتيزم القلب لطلاب المدارس والمناطق العشوائية حيث قام محمد حسام الدين وكيل وزارة التربية والتعليم والدكتور يسري بيومي وكيل وزارة الصحة بتفقد مدرسة البطل علي عثمان الابتدائية المشتركة.

 


سكرتير محافظة سوهاج:بدء الحملة القومية للكشف عن... by youm7وأضاف السكرتير العام فى بيان له ، أن هذه الحملة تهدف إلى الكشف المبكر عن مرض روماتيزم القلب من سن 5 إلى 15 عام أي من سن الروضة حتى السادس الابتدائي وذلك تجنبا لاكتشاف الحالة متأخرا حيث أن أول كشف طبي يكون عند دخول الطلاب للجامعة، وأضاف بأن الحملة مستمرة لمدة 45 يوم بجميع مدارس المحافظة بالمدن والقرى.

وأوضح وكيل وزارة الصحة أنه سيتم فحص عدد 10 طلاب يوميا كعينة عشوائية وبعد فحص النتائج سيتم تحديد مدى خطورة الموقف وإذا تطلب الأمر سيتم مد فترة الحملة، ويتم الكشف بالمدارس بالعيادات الصحية وباستخدام جهاز الأشعة التليفزيونة على القلب لتشخيص الحالة الغير مكتشفة في هذه الأعمار السنية ويشارك في الحملة استشاريين أمراض قلب وأطفال وباطنة وتتم عملية الفحص بالمجان بجانب الأشعات ويتم عمل كروت متابعة للحالات المرضية المكتشفة وتم عمل خطة علاج مناسبة لكل حالة، وأضاف بيومي بأن الأعراض تبدأ ظهورها على الطلاب عند الإصابة بإلتهاب اللوزتين وبالتالي تؤثر إفرازاتها على صمام القلب مما يؤدي إلى التعرض للإصابة بروماتيزم.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة