القائمة العربية بالكنيست ترفض المشاركة فى جنازة بيريز

الخميس، 29 سبتمبر 2016 01:49 م
القائمة العربية بالكنيست ترفض المشاركة فى جنازة بيريز شيمون بيريز
كتب - أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
رفض عضو الكنيست الإسرائيلى عن حزب التجمع النائب العربى جمال زحالقة المشاركة فى جنازة شيمون بيريز، مستنكرا أى مشاركة عربية فى جنازة رئيس إسرائيل الأسبق.
 
 
 
بدوره قال البرلماني العربى عن الحركة الإسلامية مسعود غنايم فى تصريح صحفى:"أنا أعتقد أنه ليس علينا المشاركة بالجنازة، على اعتبار أن لشمعون دورا كبيرا فى المآسي التي ضربت شعبنا فلا يوجد شيء يدعونا للمشاركة وأعتقد أنه ليس من واجبنا كذلك".
 
 
 
وأكد رئيس القائمة العربية المشتركة فى الكنيست أيمن عودة أنه لن يشارك فى جنازة بيريز، مشيرا إلى المجازر التى ارتكبها بيريز عام 1948، والمشروع النووي الإسرائيلي، مؤكدا أن بيريز تسبب في كوارث لأناس آخرين، وعلى أبناء الشعب الفلسطينى عام 1948.
 
 
 
والقائمة العربية المشتركة فى الكنيست، تجمع بين المكونات السياسية الرئيسية للمواطنين العرب في إسرائيل، وحصلت على 13 مقعدا في الكنيست الإسرائيلي، وتعتبر الكتلة الثالثة من ناحية قوتها في البرلمان بعد حزب الليكود الحاكم، والمعسكر الصهيونى الذي يترأس المعارضة في البرلمان الإسرائيلي.
 
 
 
ويترأس القائمة العربية المشتركة فى الكنيست أيمن عودة، وتضم غالبية التيارات السياسية الناشطة بين الجماهير العربية في إسرائيل أبرزها الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة، وحزب التجمع الوطني الديمقراطي، والحركة الإسلامية.








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة