وزير الخارجية يستقبل وفد مؤتمر القاهرة للمعارضة السورية

الأربعاء، 28 سبتمبر 2016 08:18 م
وزير الخارجية يستقبل وفد مؤتمر القاهرة للمعارضة السورية سامح شكرى وزير الخارجية
كتب أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استقبل سامح شكرى، وزير الخارجية، اليوم الأربعاء، الوفد التفاوضى لمجموعة مؤتمر القاهرة للمعارضة السورية، والذى يضم كلا من جمال سليمان، جهاد مقدسى، قاسم الخطيب، فراس الخالدى.
 
وأشار  المستشار أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمى باسم وزراة الخارجية، إلى أن الوزير شكرى قدم فى بداية اللقاء عرضاً لنتائج زيارته الأخيرة إلى نيويورك وما شهدته من اجتماعات ولقاءات تناولت كل جوانب الأزمة السورية، حيث أعرب عن قلق مصر الشديد نتيجة انهيار اتفاق وقف النار، وما ترتب عنه من زيادة حدة المأساة الإنسانية وتعطل جهود استئناف المحادثات السياسية. كما استمع وزير الخارجية إلى تقييم للاتصالات التى قامت بها مجموعة مؤتمر القاهرة مع عدد من الأطراف الدولية مؤخراً، ورؤيتها لكيفية تجاوز الوضع الحالى من خلال التأكيد على محورية الحل السياسى وضرورة استئناف المفاوضات.
 
وأضاف المتحدث باسم الخارجية، أن شكرى أكد خلال اللقاء مخاطر رهن المسار السياسى فى سوريا بالتطورات الخاصة بالمسار العسكرى وعملية تثبيت الهدنة، مشيرا إلى أنه أكد خلال لقاءاته الأخيرة مع المبعوث الأممى دى مستورا ضرورة تفعيل المسار السياسى فى أسرع وقت. كما شجع وزير الخارجية وفد المعارضة السورية على مزيد من الانخراط والتنسيق مع باقى عناصر المعارضة السياسية، وطرح رؤيتها الخاصة بمستقبل سوريا بشكل واضح ومتكامل لجميع الأطراف.








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة