أكرم القصاص - علا الشافعي

مصرى يفوز بجائزة الشباب الواعد بالصين بعد إلقاء كلمة عن الحضارة الفرعونية

الأربعاء، 28 سبتمبر 2016 03:20 م
مصرى يفوز بجائزة الشباب الواعد بالصين بعد إلقاء كلمة عن الحضارة الفرعونية الطالب المصرى شريف عبد المنعم
بكين: هانى محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فاز الطالب المصرى شريف عباس عبد المنعم، طالب مصرى يدرس فى جامعة الاقتصاد والتجارة الدولية ببكين، فى مسابقة الخطابة والموسيقى التى نظمتها الشبكة الصينية لدعم أفريقيا فى العاصمة بكين، بالمركز الأول كأفضل مقدم أفريقى، وجائزة أفضل الشباب الواعدين، بعد تقديمه خطبة عن الحضارة الفرعونية والتاريخ المصرى.
 
 
 
وتحدث الطلاب الأفارقة المقيمين فى الصين، خلال الحفل، عن دولهم، وكانوا حريصين على تغيير وجهات النظر السلبية على بلادهم، وذلك ضمن الحفل التى نظمته الشبكة الصينية لدعم أفريقيا، وهى منظمة غير حكومية تسعى إلى تعزيز أفريقيا وثقافتها.
 
 
 
ومنح كل طالب فرصة لمدة خمس دقائق للتحدث عن بلدانهم، مع التركيز بشكل رئيسى على التاريخ والثقافة والتنمية، حيث شارك طلاب من أوغندا وكينيا وزيمبابوى والكاميرون ورواندا ومصر وزامبيا وبوتسوانا والجزائر، وسيراليون، وجنوب السودان، والرأس الأخضر ونيجيريا وموريشيوس وجنوب أفريقيا.
 
 
 
وحضر الحفل عدد من مسئولى السفارات الأفريقية الموجودة فى الصين، ورجال الأعمال من مختلف البلدان.
 
 
 
من جانبه قال مؤسس شبكة أفريقيا سامانثا سيباندا، إن المسابقة تهدف إلى تقديم القصة الحقيقية لأفريقيا وثقافتها فى الصين، حيث يوجد كثير من المواطنين من القارات الأخرى لا يعرفون الأوضاع الحقيقية للقارة السمراء.
 
 
 
وأضاف "سيباندا"، أن الكثيرين يعتقدون أن قارة أفريقيا عبارة عن فقر وأمراض وجوع، وهذا ينعكس حتى فى المدارس، ولكن الحقيقة غير ذلك.
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة