أكرم القصاص - علا الشافعي

فى ذكرى رحيل عبد الناصر..تداول فيديو يكشف فيه أكاذيب "الإخوان" حول الحجاب

الأربعاء، 28 سبتمبر 2016 09:58 ص
فى ذكرى رحيل عبد الناصر..تداول فيديو يكشف فيه أكاذيب "الإخوان" حول الحجاب الرئيس جمال عبد الناصر
كتبت – شرويت ماهر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تداول نشطاء عبر صفحات مواقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" فيديو للرئيس الراحل "جمال عبد الناصر"، يتحدث فيه عن رأيه بجماعة الإخوان المسلمين، وذلك تزامنا مع ذكرى رحيله اليوم.

 

ويتحدث الرئيس الراحل خلال الفيديو عن مقابلته لمرشد الإخوان المسلمين فى سنة 1953 قائلا: "قابلت المرشد العام للإخوان المسلمين وقعد وطلب مطالب، أول حاجة قالى يجب أن تقيم الحجاب فى مصر وكل واحدة تمشى فى الشارع تلبس الحجاب".

 

ورد عليه عبد الناصر ساخرا: "قلت له يا أستاذ أنت ليك بنت فى كلية الطب، ومش لابسة طرحة ولا حاجة، إذا كنت أنت مش قادر تلبس بنت واحدة طرحة، عايزنى أنا أنزل ألبس 10 ملايين طرح فى البلد".

 

وتحل اليوم الذكرى الـ 46 على رحيل زعيم ثورة يوليو 1952، التى أطاحت بنظام ملكى فاسد، وأتت بنظام جمهورى، فتح الباب لطبقات الشعب الفقيرة، فى التعليم والعمل، ومنح الفلاح المصرى أرضه يعمل فيها، دون وصاية أجنبية، أو ظلم وجبروت إقطاعى.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 9

عدد الردود 0

بواسطة:

ابو المجد

نظام ملكي

كيف كان الاوروبيون يتسللون للعيش في مصر و العمل بها ؟؟؟؟ كيف كان الملك فاروق يقرض بريطانيا بالمليارات ؟؟؟؟؟

عدد الردود 0

بواسطة:

ايمان

الحسنه الوحيده اللى عملها ناصر انه لم الاخوان و لولا مصالحة السادات و مبارك كان زمانهم تاريخ منسى

الحسنه الوحيده اللى عملها ناصر انه لم الاخوان و لولا السادات و مبارك صالحوهم كان زمانهم تاريخ منسى، لكن للاسف التعليم المجانى انه خلى وزارة التعليم مفلسه لا قادره تبنى مدارس ولا تقبض مدرسين ولا تجدد مناهج ولا معامل ولا ملاعب و انشطه، و نتيجة توزيع الارض الزراعيه على الفلاحين انهم جرفوها و بنوا عليها و خربوها و قعدوا على تلها بعد ما كنا اول بلد فى انتاج القطن و كان عندنا اكتفاء ذاتى من القمح و السلع الاساسيه و كان المحاصيل المصريه من انقى و افضل المحاصيل من ناحية الجوده و الطعم، لكن طبعا واحد معاه 5 فدادين حتى لو سابهم للزراعه مش ممكن حيوفروله ربح يمكنه من الحياه و فنفس الوقت القدرة على تحديث النظم الزراعيه و اساليب الرى لمواكبة العصر، فاخدوا الارض و بقت ملكهم بس عايزين الدوله تصرف عليهم و على ارضهم و تدعمهم بسماد و تقاوى بعد ما كان الملاك الاصليين بشوات مبيكلفوش الدوله مليم و نفس الخيبه تنطبق على تحويل الشركات و المؤسسات و المصانع لقطاع عام و لم تملك الرؤيه و المال لادارتها كاصحابها الاصليين، خصوصا ان الدوله افتقرت بحروب اليمن و 67 و الرش على افريقيا من مخزونا النقدى و بقينا بنشحت بعد ما كنا بنمنح.

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد محمد حسن

شاهد علي هذا اليوم

بتاريخ 23 ديسمبر 1962 حضر الزعيم رحمه الله عليه الي مدينه بورسعيد كعادته للاحتفال بعيد النصر واقيم هذا الصوان امام مبني المحافظه وكان الشعب يقف بجوار الزعيم ثم تحدث عن الاخوان وقال ان المرشد يريد ان تلبس البنات الطرحه 0 في هذا الوقت رد عليه عم السيد النحاس قائلا يلبسها هو 0 وهنا ضحك ناصر 0 شعب بورسعيد يحب ناصر لدرجه كبيره هل تعلم عزيزي عندما حضر في صباح ذلك اليوم وحال ركوبه السيارة من امام الاستاد التف الشعب حوله وقاموا بحمل السيارة والسير بها مسافه خمسه امتار وكان ناصر يضحك ويامر الحرس البعد عن الشعب هذا هو الزعيم الذي سيظل في قلوبنا رحمه الله عليه 0

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد حما د

مسألة الحجاب وعهد عبد الناصر

في عهد الرئيس الراحل جمال عبد الناصر لم يكن النساء تلبس حجاب ويظهر ذلك واضحا في تسجيلات حفلات المطربة أم كلثوم ..وبعد رحيل جمال عبد الناصر وجدنا الحجاب ينتشر حتي اصبح لمعظم النساء والفتيات في مصر...السؤال هنا ما تفسير ذلك ؟

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

انتباة

في الوقت الذي نتذكر فيه عبد الناصر توجد حملة لتشويه صورته من عائلة المشير بدعم من بعض الاعلاميين !

عدد الردود 0

بواسطة:

حمدى عباس ابراهيم

ياسيادة الناشر المحترم : من فضلك اعرض لى حاجة عشان أشعر انى مواطن ..

عشان أحس انى فى دولة لها صحافة حرة او متطلعة او عشان ربنا ما يحاسبكش حساب قد يقودك الى التهلكة فيما قد تسعد اليوم بأغوائك وتشقى الى الأبد بأسوائك . اتقى الله مرة واتبع السيئة الحسنة . وستذكر شئت أم أبيت ما أقول لك . وأفوض أمرى الى الله . ان الله بصير بالعباد

عدد الردود 0

بواسطة:

ايهاب

ناصر العروبه و الفقراء

الى ايمان رقم 2 انجازات الزعيم كثيره علشان كده هو فى قلوب عشاقه و محبيه و ابناء الامه العربيه كلها و لو كان حد غيره فى نكسه 67 لم يكن الشعب ليتمسك به و لكنه ناصر العظيم.اما بالنسبه للاصلاح الزراعي فقد عاد الحق لاصحابه الارض اللى وزعها محمد على على الاعيان و زادوا اطيانهم و استعبدوا الفلاحين فقام ابو الفقراء باعاده الارض لصحابها الحقيقيين رحم الله الزعيم

عدد الردود 0

بواسطة:

Sayed Kamel

Ra7mao Allh 3alika ya Gamal

May Allah (SWT) bless him and bestow his mercy upon him

عدد الردود 0

بواسطة:

ابن شديد

الى رقم 7 إيهاب

والله عندك حق فنحن الان كلنا فقراء وبل أفقر دولة في العالم مبسوط يا سيدي وللعلم كل الذي قالته الأخت إيمان صحيح وهل تعلم عندما قامت الثورة الفرنسية لن تمس الممتلكات من أراضي او مصانع وشركات فانظر لفرنسا بالنسبة لمصر الان فستجد ان الأخت إيمان قد قالت الحقيقة

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة