السيسى يفتتح متحف جمال عبد الناصر فى ذكرى رحيل الزعيم.. منزل منشية البكرى يحكى تاريخ "مصر".. الدولة تسلمته 199.. والمبنى استغرق 3 سنوات.. ويضم بيت الرئيس ومقتنيات ثورة 1952.. و 15 يوما مجانا للجمهور

الأربعاء، 28 سبتمبر 2016 11:21 ص
السيسى يفتتح متحف جمال عبد الناصر فى ذكرى رحيل الزعيم.. منزل منشية البكرى يحكى تاريخ "مصر".. الدولة تسلمته 199.. والمبنى استغرق 3 سنوات.. ويضم بيت الرئيس ومقتنيات ثورة 1952.. و 15 يوما مجانا للجمهور السيسى يفتتح متحف عبد الناصر
كتب أحمد إبراهيم الشريف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أخيرا تم افتتاح متحف الزعيم جمال عبد الناصر فى منشية البكرى، فى البيت الذى كان منزله سابقا، وقد قام الرئيس عبد الفتاح السيسى بافتتاح المتحف صباح اليوم الأربعاء فى ذكرى رحيل "ناصر"، وسيتم افتتاح المتحف للجمهور مجانا لمدة  15 يوما حتى فى العطلات السمية.

 

هذا البيت الناصرى شهد أخطر القرارات المتعلقة بتاريخ مصر، واجتمع فيه زعماء العالم، وشهد اجتماعات مجلس قيادة الثورة  وشهد لحظات من الحزن والفرح فى حياة مصر كلها.
 

البيت قبل تحويله إلى متحف كان عبارة عن دور أرضى كان يضم صالونًا يستقبل فيه الرؤساء والقادة، والدور الثانى كان مخصصاً لأفراد الأسرة، لا يصعد إليه غيرهم.

 

وبعد أن توفيت زوجة الزعيم الراحل تحية فى 25 مارس 1990 تم تسليم المبنى إلى الدولة من جانب أبنائه لكى يتم تحويله إلى متحف، كما جاء فى نص الوثيقة الصادرة من مجلس الأمة فى ذلك الوقت.
 

ومنذ نحو 3 سنوات بدأت الدولة فى الإعداد لهذا المتحف بعد أن ظل مصابا بالتجاهل فترة طويلة، حيث قام جابر عصفور، وكان وزير ثقافة حينها بتفقد البيت وبدأ العمل حينها موجهًا بوضع تماثيل لبعض الشخصيات الوطنية مثل التى شاركت فى حرب 56، بالإضافة لإقامة بعض الفعاليات والأنشطة الوطنية بالمتحف.

كانت الخطة أن  يحتوى المتحف على عنصر التشويق، ومعرفة تاريخ فترة ناصر والعمل  على إنشاء المتحف على أحدث الطرز العالمية ومزود بأحدث الأجهزة، وتم التسيق بين القوات المسلحة ممثلة فى جهاز الخدمة الوطنية ووزارة الثقافة، بحيث يحكى سيرة حياة الرئيس الراحل جمال عبد الناصر وتاريخ صعود مصر من بلد صغير لبلد مؤثر فى الشرق الأوسط، فقد مر بثلاث دوائر العربية والإسلامية والأفريقية، ولحسن الحظ، فلقد تم الحفاظ على أغلبية أثاثه ومقتنياته من الأوسمة والنياشين والأنواط.
 
وكان المهندس عبد الحكيم عبد الناصر والدكتورة هدى عبد الناصر، قاما بدور هام فى المساعدة واستعادة المتحف لما كان عليه من قبل.

وقد شملت الترميمات تدعيم الخرسانة القديمة، وإضافة خرسانة جديدة وعمل مجسات للتربة واختبارات قلب الخرسانة وأعمال حفر الحوائط السائدة، وإنشاء مبنى الكافيتريا والحمامات المجمعة وتعديل منطقة النافورة وأعمال الخرسانة العادية وعزل الأساسات، وإضافة أعمال إنشائية للممشى الخارجى حول المتحف واستحداث بعض الرؤى الإنشائية، مثل سلم الإدارة وأعمال الخزان بسعة 300 متر مكعب للزراعة ومكافحة الحريق وأعمال الري، وعودة الحديقة الأصلية بنفس الأشجار التى كانت عليها من قبل، وتم الانتهاء من البنية الرئيسية والشبكات والتدعيم الإنشائى وكل الأعمال الإنشائية للمتحف .

والمتحف يضم جانبا مخصص لبيت الزعيم جمال عبد الناصر بجميع محتوياته التى تشتمل جناح المكتب وجناح الصالونات وجناح النوم بالدور العلوى.
 

جانب تاريخى يستعرض أهم الأحداث المرتبطة بالزعيم جمال عبد الناصر بداية من ثورة 23 يوليو 1952 وحتى وفاته.

 

الجانب الثالث مخصص لعرض المقتنيات من الأوسمة والأنواط والنياشين والهدايا التذكارية التى حصل عليها الرئيس، سواء من الملوك أو رؤساء الدول الصديقة، أو من أفراد ومؤسسات وطنية

 

 

 

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 8

عدد الردود 0

بواسطة:

سمير الأسيوطي

ولدت زعيماًوعشت بطلاً ومت شهيداً

الي روح الزعيم الخالد ابو خالد....في جنة الخلد مثواك مع الشهداء والابرار أسكنك الله فسيح جناته.

عدد الردود 0

بواسطة:

ابو عبد الرحمن

السيد الرئيس السيسي تحية طيبة وبعد

انا مواطن عملت في الحكومة معلما لمدة 18 سنة وسددت جميع معاشاتي وتأميناتي واستقلت سنة 2000 لظروف خاصة والان عندي 57 سنة وليس لي مورد رزق ولا معاش وداهمني المرض وانا اب لخمسة ابناء منهم ثلاثة بنات تعلموا وتزوجوا وصرفت علي تعليمهم وزواجهم كل ما امتلك والان في اواخر العمر ولديا ولدين في التعليم وليس لي معاش ولا تامين صحي ماذا افعل انجدني اكرمك الله هاتف 01211977169

عدد الردود 0

بواسطة:

ايهاب

جزء من كثير مما يستحقه الزعيم

هذا اقل القليل مما يستحقه زعيم مصر الخالد جمال عبد الناصر

عدد الردود 0

بواسطة:

فرعون

رئيس و قائد

فعلا أسرة أصيله و أولاد متربيه على حب البلد و القناعه. الله يرحمك يا ريس جمال و يبارك فى أولادك و احفادك و يجازى كل من أساء اليك. و عوضا ربنا عن غيابك بقائد مثلا على الدرب يسير الرئيس السيسي. ربنا يحافظ عليه و يبنصره على كل من يتامر عليه و على مصر.

عدد الردود 0

بواسطة:

دكتور وجيه سعيد

تحية للزعيم والرئيس

جمال عيد الناصر، ذلك الاسم الذي حفر في قلوب المصريين والعرب، لن ننساك أبدا حتي ولو كره الكارهون،هذا المكان الذي تم تصفيته وتوزيع محتوياته ( التي هي تاريخ مصر) لاسرته ، وتم سحب الحراسة العسكرية منه بواسطة اخوان شمهورش في عهد المخلوع محمد مرسي، وكانهم بذلك يطمسون تاريخ اعظم أمة في تاريخنا المعاصر، وكانت هذه خطوه ضمن خطواتهم الخائنه لطمس هوية مصر التي كان عبد الناصر مؤسسها ، تحيه لروحك يا ناصر، وتحية تقدير للرءيس السيسي مشكورا لإعادة الحق لموطنه. أيها الأخوه المواطنون ، تحيا مصر

عدد الردود 0

بواسطة:

م.ز.محمد حسنى بطيشة

(((((((((((((عبد الناصر الذى عاصرته إيجابيته وسلبياته ....يامصريين))))))

كل إنسان له إيجابيت وسلبيات لانه بشر قد يصيب وقد يخطئ ومنهم العبد لله !!!!!! 0000 والزعيم الخالد جمال عبد الناصر :::: 0000أنسان مصرى وطنى مخلص يحب مصرى::: وَقّاد ثورة ناجحة غيرت مصر والعديد من الدول العربية والاسلامية ودوّل العالم النامى ::::وضحى بكل مايملك حتى حياته من أجل ذلك...:::: 00000أم سلبياته فمعدودة :::لإتقارن بما من أيجابيات وتضحيلات على حساب صحته وأسرته وحياته !!!! 000000000لذلك كان إقامة هذا المتحف ضرورة وطنية ولمسة وفاء لمن ينكر أفضال هذا الزعيم البطل الخالد على مصر والدول العربية والدول النامية والتى كانت تحت وطئة الاستعمار بأنواعه فى العالم،كله!!!!ولتذكرة كل لم يعاصر مصر والعرب قبل جمل عبدالناصر وخلال وجوده وبعده!!!! رحمه الله سبحانه وتعالى رحمة واسعة بقدر تضحياته العديدة؟؟؟؟

عدد الردود 0

بواسطة:

مجيد بن عبدالله العصفور

زيارة بيت الرعبم الخالاد الراحل ..

كان لي الشرف الكبير في زيارة البيت اعلاه بعد ايام من رحليه وسجلت اسمي في سجل الزيارات بصفتي آنذاك رئيسا اتحاد الطلبة ..

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد صالح محمد

ذكرى الزعيم الخالد

حفظك الله ياسيسى لاهتمامك ورعايتك لافتتاح متحف الزعيم خالد الذكر زعيم مصر والعرب وافريقيا ودول عدم الانحيا ز جمال عبد الناصر حبيب الملايين ومحقق العدالة الاجتماعية وبانى السد العالى ومسترد قناة السويس من انجلترا وفرنسا مسترد مصر كلها من قبضة الاستعمار الانجليزى ومحرر الدول العربية من الاستعمار البغيض وغير ذلك الكثير لقد حققت ياريس السيسى حلما ظل يراودنا على مدى اكثر من أربعين عاما فشكرا لك من غالبية الشعب المصرى ورحم الله الزعيم الخالد ووفقكم في حكم مصر واعادة امجادها وريادتها للعرب وافريقيا ولكل محبي العدل والمساواة والله ىرعاكم.

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة