مرصد الأعمال الدينية بفرنسا: 65% يؤكدون تأثير المسلمين السلبى على العمل

الإثنين، 26 سبتمبر 2016 01:23 م
مرصد الأعمال الدينية بفرنسا: 65% يؤكدون تأثير المسلمين السلبى على العمل موظفة مسلمة فى شركة فرنسية - صورة أرشيفية
كتب أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة "لوبسيرفاتور" الفرنسية إن هناك استطلاع أجراه معهدى راندستاد ومرصد الأعمال الدينية فى الشركات، أكد أن غالبية الفرنسيين يشعرون بالغضب إثر تواجد الإسلاميين بوسطهم فى الشركات، ويرون أن تواجد المسلمين فى المكاتب والأماكن الخاصة بالعمل عبئ عليهم ويؤثر بالسلب على الإنتاج.

 

وأوضح الاستطلاع أن هناك 65% من الموظفين الفرنسيين قالوا إن مظاهر الدين الإسلامى نمت بشكل كبير فى الشركات وبشكل خاص فى مجال الأعمال التجارية، بارتفاع 15% بالمقارنة مع العام الماضى، وقال الموظفين الذين خضعوا للاستطلاع أن زملاؤهم المسلمين يفرضون أوقاتا للصلاة والشعائر الدينية من أوقات العمل مما يؤثر بالسلب على أداء الشركات.

 

وأشار الاستطلاع استياء الفرنسيين من تواجد الملمين بينهم، وأنهم بجانب إضاعة وقت العمل، فهم يتخذون أماكن وغرف من المبانى لأداء الصلاة، وأنه عند اعتراضهم على تلك الأعمال يتهمهم بالإسلاموفوبيا، وأكدوا أنه تحد واضح للقانون الجمهورى الذى يقوم على أساس العلمانية.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 4

عدد الردود 0

بواسطة:

Egyptian Dr

هذا البحث يشير الى أن المسيحى متعصب جدا ......... ومسيحيو الغرب .... عنصريين !!!!!!

الله على الاسلام والمسلمين ............ دين سمح .......... يسمح لتعايش كل الاديان فى سلام وحب وموده !!!!!!! أما المسيحى الغربى، فهو متعصب جدا ........... ويكره المسلم ........... ويريد زواله وتدميره !!!!!!! ينظر الى المسلم نظره دونيه !!!!! ويحب المسيحى ويبديه على المسلم !!!!!!!! بينما المسلمين ................. مسالمين ............. ظاهرهم كباطنهم !!!!! لاغيره ولا حقد وكراهيه !!!!!!!!!!!! للأسف معظم مسيحيو الغرب ........ منقول اليهم صوره المسلمين من خلال الاعمال الارهابيه !!!! ............ أو من خلال معايشه الهاربين من المتطرفين المسلمين بمناظرهم وجهلهم فى تطبيق دينهم !!!!!!!!!! لقد عايشت الانجليز سته سنوات متمسكا بأسلامى المعتدل (أثناء دراسه الدكتوراه بالخارج) ........ فلاحظت منهم الاستغراب ........ ثم الاحترام !!!!!! كره الغرب لمسلمى الشرق هوه بسبب ضعف الاعلام المسلم المعتدل ووصول الاعلام المسلم المتطرف لهم !!!!! ولكن هذا لايمنع أن المسيحى الغربى عنصرى بطبعه خاصه تجاه المسلمين العرب !!!!!!

عدد الردود 0

بواسطة:

ربيع حسين

إلى رقم 1 : الدكتور المصرى ... تناقض كالعادة !!!!

الأستاذ / Egyptian Dr. أولا السلام عليكم .. وبم أننى لا أعرف فى أى علم تخصصك .. ولكنى رصدت شيئا غريبا فى تعليقك ... أولا : فرنسا ليست دولة مسيحية ولكنها أكبر دولة علمانية فى أوربا ... ثانيا: لايوجد كنائس أو ماكن لتأدية الصلاة للمسيحيين فى أماكن العمل . ثالثا : أن تقول أن المسيحيون الغربيون متعصبون ويكرهون المسلمون !!! ثم تقول أنك فى إنجلترا وجدت "نفس المسيحيون" يحترمونك عندما تصلى .. ثم أيضا تقول إن الخوف من المتأسلمون الإرهابيون هو السبب ... فلماذا تلومهم ؟؟؟؟

عدد الردود 0

بواسطة:

هنري يعقوب

اذا بليتم ،فاستتروا

فوق

عدد الردود 0

بواسطة:

حسن حلمى

على الدواق ...

يبدو أن مفهوم العنصرية أصبح على المزاج ...الكل أصبح يستعمله كما يريد طبقا لمصالحه ...

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة