أكرم القصاص - علا الشافعي

فى عيد ميلادها الـ 35.. "10" معلومات عن سيرينا ويليامز

الإثنين، 26 سبتمبر 2016 12:00 ص
فى عيد ميلادها الـ 35.. "10" معلومات عن سيرينا ويليامز سيرينا ويليامز
كتبت - هديل البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحتفل اليوم الاثنين، النجمة الأمريكية سيرينا ويليامز المصنفة الثانية عالميا فى التنس بعيد ميلادها الـ 35، وفى هذا الإطار نرصد 10 معلومات شخصية قد لا يعرفها الجمهور عن النجمة الأمريكية.

 

1- بدأت سيرينا ويليامز تعلم رياضة التنس عندما كانت فى الرابعة من عمرها، حيث كان يعلمها والدها مهارات اللعبة فى المنزل، وهى أيضا أصغر شقيقاتها الأربعة.

 

2- لم تشارك سيرينا فى بطولات التنس المحلية حتى سن العاشرة، نظرا لأن والدها كان يهتم بالدراسة بشكل أكبر.

 

3- كانت تتعرض للإهانات العنصرية من قبل الآباء ذى البشرة البيضاء عندما كانت طفلة، بالرغم من أنها كانت تحتل المرتبة الأولى فى ولاية فلوريدا تحت سن 10 سنوات.

 

4- مازالت النجم الأمريكية تتدرب تحت قيادة والدها ريتشارد ويليامز، وترفض الاستعانة بأى مدرب جديد نظراً لتعودها على أسلوب والدها وطريقته التدريبية ، خاصة وأنها حققت العديد من البطولات على يديه.

 

5- خاضت سيرينا ويليامز أول مباراة رسمية لها عام 1995 عندما كان عمرها 14 سنة ولكنها خسرت فى أقل من ساعة.

 

6- حققت أول انجاز لها  عام 1997 حين شاركت فى 3 بطولات دولية وخسرتهم جميعا، ولكنها استطاعت التقدم فى التصنيف العالمى من المركز 304 للمركز الـ 99 بنهاية العام، وأصبحت أصغر لاعبة فى العصر الحديث تفوز على مصنفتين ضمن الـ 10 الأوائل.

 

7-  تأهلت للدور نصف النهائى للمرة الأولى فى حياتها عام 1998 فى بطولة سيدنى المفتوحة ولكنها تعرضت للهزيمة من المصنفة التاسعة عالميا حينها

 

8-  توجت بلقبها الأول فى 1999 ببطولة أوبن جاز دى الفرنسية وتوجت بعدها مباشرة ببطولة إنديان ويلز، وتحمل مُعظم ألقاب التنس في الفردي والزوجي والزوجي المختلط، وهي تملُك 34 لقب في الجراند سلام ، موزعة ما بين 19 لقب بالفردي، 13 لقب بالزوجي، 2 بالزوجي المختلط، وهي أحدث لاعبة بين الذكور والإناث حققت البطولات الأربع الكبرى في فردي السيدات توالياً في سنتي (2002-2003)، وخامس إمرأة قامت بذلك، وهي أيضاً أحدث لاعبة إلى جانب شقيقتها فينوس ويليامز حققت البطولات الأربع الكبرى في زوجي السيدات توالياً في سنتي (2009- 2010 ).

 

 

9- وصلت لأول نهائى على الأراضى الترابية فى عام 2002 ببطولة برلين، ولكنها خسرت أمام هينان.

 

 

10- تعرضت سيرينا ويليامز لإصابة قوية فى عام 2004، وأنهت الموسم دون إحراز أى لقب للمرة الأولى لها منذ عام 2001، وانسحبت من عدة بطولات أبرزها بطولة أستراليا المفتوحة ، وبعد غياب ثمان أشهر تقريبا عن الملاعب عادت الأمريكية في بطولة NASDAQ-100 Open وتغلبت على صاحبة 16 عاما الروسية ماريا شارابوفا (أول مواجهة بين اللاعبتين ) وفي النهائي فازت على ديمنيتيفا وللعام الثالث على التوالي سيرينا توجت بلقب هذة البطولة .










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة