الاتحاد الأفريقى يؤكد دعمه للمجلس الرئاسى الليبى لتحقيق المصالحة الوطنية

الإثنين، 26 سبتمبر 2016 12:05 م
الاتحاد الأفريقى يؤكد دعمه للمجلس الرئاسى الليبى لتحقيق المصالحة الوطنية جانب من الاجتماع بحضور فائز السراج
كتب - أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الاتحاد الأفريقى على دعمه وتأييده لجهود المجلس الرئاسى الليبى فى سبيل تحقيق المصالحة الوطنية الشاملة، والعمل على خروج ليبيا من أزمتها الحالية وذلك فى اجتماع عـقد بمقر الاتحاد الأفريقى فى نيويورك، أمس الأحد.

 

وحضر الاجتماع الرئيس التشادى أدريس دبى، وشارك رئيس أوغندا يورى موسيفينى الاجتماع، ورئيس جنوب أفريقيا جاكوب زوما، ووزير الخارجية سامح شكرى، ووزير الخارجية التونسى خميس الجهيناوى، والوزير المكلف بالشئون المغاربية والاتحاد الأفريقى الجزائرى عبدالقادر مساهل.

 

وشارك الاجتماع أيضا مفوض السلم والأمن بالاتحاد الأفريقى إسماعيل شرقى، والمبعوث الخاص إلى ليبيا لدى الاتحاد الأفريقى جاكايا كيكويتى، بحسب المكتب الإعلامى لحكومة الوفاق الوطنى الليبية.

 

وأكد المجتمعون ضرورة تفعيل دور الاتحاد الأفريقى لمساعدة ليبيا ودعم الاستقرار فيها، كون ذلك لا ينعكس فقط على ليبيا وحدها، بل على دول الجوار وأفريقيا والمجتمع الدولى كله.

 

وأعلنوا دعمهم الكامل لمهمة المبعوث الخاص للاتحاد الأفريقى إلى ليبيا جاكايا كيكويتى، الذى قدم للحاضرين تقريرا عن آخر المستجدات ومساعيه فى تقريب وجهات النظر بين الأطراف الليبية، ودعم الاتفاق السياسى.

 

من جانبه شكر رئيس المجلس الرئاسى فائز السراج، جهود الاتحاد الأفريقى، وأثنى على جهودهم الرامية إلى مساعدة ليبيا، مؤكدا حرص المجلس الرئاسى أن تكون للدول الأفريقية الصديقة دور فعال فى حلحلة الوضع الراهن، شاكرا حرصهم على تقديم كل ما يلزم لإنجاح مهمته فى إعادة الأمن والاستقرار إلى ليبيا.

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة