المتحدث باسم "التعليم": 17 محافظة أعلنت خلوها من الدروس الخصوصية

الأحد، 25 سبتمبر 2016 08:57 م
المتحدث باسم "التعليم": 17 محافظة أعلنت خلوها من الدروس الخصوصية الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم
كتب عامر مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال بشير حسن المتحدث باسم وزراة التربية والتعليم، إن بداية العام الدارسى الحالى تختلف عن العام السابق، لافتا إلى أن 95% من الكتب الدراسية تم طباعتها، وصيانة المدارس انتهت قبل بداية العام الدراسى، ويتبقى الصيانة الشاملة.

وأضاف حسن خلال مداخلة هاتفية لبرنامج يوم بيوم الذى تقدمه الإعلامية ريهام السهلى، أن هناك مجموعات التقوية البديل للدروس الخصوصية، والأمر يحتاج وقت للقضاء على الدروس الخصوصية، لافتا إلى أن هناك 17 محافظة أعلنت خلوها من الدروس الخصوصية، ومجموعات التقوية تختلف عن الأعوام الماضية، لأنها تتكون 25 طالبا 90% من دخل تلك المجموعات يذهب إلى المدرس، و5% تذهب إلى المدرسة، و5% للإدارة التعليمية، و5 طلاب ينضمون إلى مجموعات التقوية من غير القادرين على دفع أموال.

وأشار حسن أن التطوير الشامل للمناهج سيبدأ من العام القادم، والشكاوى من الحشو والتكرار كانت كثيرة، والخبراء أعادو كل ما يتعلق بالحشو والتكرار، لافتا إلى أن التغيير الجذرى سيكون من العام القادم، 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

د.عادل هلال- كلية الآداب بدمنهور

والله إنكم لكاذبون وأن وزيركم كذاب أشر

الكذب ملهوش رجلين-وشيئ عادى ان الوزير يكذب ويسرق.الطالب الواحد يكلف أهله مابين 500- 2000 جنيها دروسا خصوصية عندما يصل للثانوية العامة حسب المحافظة ان كانت زراعية-سياحية-صحراوية أوعمرانية حضرية وحسب مستوى الأسرة ومدرسته وعدد المدرسين فى المادة الواحدة.والطلاب يذهبون للدروس الخصوصية من أغسطس حتى مراجعة صباح أو ليلة الإمتحان التى تعطى فيها البهاريز بعشرات أو مئات الجنيهات فى حصص المراجعة النهائية فقط. المدارس الثانوية تنعى غياب طلابها وانشغالهم عنها. والكذابون الفجرة أعلنوا ضحى أول يوم بالعام الدراسى ان نسبة الحضور 95% !! فكيف أحصوا 18 مليون تلميذا فى مساحة مليون كيلومتر مربع فى ساعتين ؟! الغريب ان الكذابون يكذبون ويتصورون ان الآباء والآمات يصدقون !! والله إنكم عالة على التربية وعلى التعليم لأن ميزانية معظم البيوت المصرية تنفق على الدروس الخصوصية ويعيش أولاء الأمور على الستر والعيش والجبنة بسبب فشلكم فى اصلاح النظام التعليمى أيها الكاذبون.

عدد الردود 0

بواسطة:

يحيى العقيلى ... مدير مدرسة بالوراق متقاعد

والله اشك .. ولو صادق اعلن اسماء ال 17 محافظة على الاقل عشان اهالى تلك المحافظات يؤيدوا كلامك

انا ما بحبش الكلام المسترسل حدد ال 17 محافظة على الاقل اهالى تلك المحافظات يؤيدوا كلامك ان كان صح لان اكيد كلامك جاء من تقارير قدمها اليكم وكلاء الوزارة مثلها كباقى التقارير المضروبة من كله تمام نسبة الحضور كذا و90% والكتب اتسلمت خلاص

عدد الردود 0

بواسطة:

صلاح

طبعا مستحيل

هذا الرقم .نعم مطلوب اعطاء أمل للناس بس مش بهذا الشكل .فعلا الكذب واضح . زي تهريب المواد التموينيه المدعمه وزي تهريب البشر رغم الدنيا قايمه علي الهجره ؟؟؟ وأأكد لكم كمان شهر هتلاقي مركب تانيه وتالته غرقت هذه مشاكل مزمنه . الدروس الخصوصيه . تهريب المواد التموينيه . البناء علي املاك الدوله . البناء علي الاراضي الزراعيه . الواسطه . فساد نائب البرلمان ومحسوبيات سعادته . لازم ابن القاضي يبقي قاضي ؟ وابن الضابط يبقي ضابط ؟ وابن النائب يبقي نائب ؟ هذه أشياء تعود عليها المصريين يا باشا منظومه فساد ضاربه في القدم ؟؟ هل يعقل بالله عليكم أولياء الأمور يتسلقون اسوار المدارس لحجز المقاعد الأماميه لأبناءهم ؟؟ فساد وفلتان وتردي أخلاقي جديد وليد السنه دي العام الدراسي 2016 2017 ؟ الدولار وصل كم النهارده ؟ سؤال يومي علي السنة المصريين ؟؟ أكتب هذه الكلمات والقلب يعتصر ألما بل وينزف دما علي حال البلد ؟ ومع ذلك اتمني من كل قلبي لهذا الرجل المخلص . الرئيس السيسي كل توفيق واطالب الشعب ان يصبر عليه اطول فتره ممكنه لعل وعسي يقدر يصلح الخراب ويعدل المايل .

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة