"آه لو كنت أجنبى".. إعفاء الدبلوماسيين الأجانب وأسرهم من "القيمة المضافة"

الأحد، 25 سبتمبر 2016 07:56 م
"آه لو كنت أجنبى".. إعفاء الدبلوماسيين الأجانب وأسرهم من "القيمة المضافة" مجلس النواب - أرشيفية
كتب محمد سعودى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى مفاجأة جديدة حول قانون ضريبة القيمة المضافة بعد إقراره من قبل مجلس النواب، ونشره فى الجريدة الرسمية، كشف النص النهائى لقانون ضريبة القيمة المضافة، إعفاء أعضاء السلكين الدبلوماسى والقنصلى الأجانب العاملين غير الفخريين، من الضريبة وضريبة الجدول لكل ما يُشترى أو يُستورد للاستعمال الشخصى لهم ولأزواجهم وأولادهم القصر.
 
ونصت المادة 23 من قانون ضريبة القيمة المضافة، على أنه: "يعفى من الضريبة وضريبة الجدول وبشرط المعاملة بالمثل وفى حدود هذه المعاملة ووفقاً لبيانات وزارة الخارجية، ما يشترى أو يستورد للاستعمال الشخصى لأعضاء السلكين الدبلوماسى والقنصلى الأجانب العاملين غير الفخريين المعينين فى الجداول التى تصدرها وزارة الخارجية وكذلك ما يشترى أو يستورد للاستعمال الشخصى لأزواجهم وأولادهم القصر".
 
كما يُطبق الإعفاء على ما يشترى أو يستورد للسفارات والمفوضيات والقنصليات غير الفخرية للاستعمال الرسمى عدا المواد الغذائية والمشروبات الروحية والأدخنة، ويحدد عدد السيارات التى يتناولها الإعفاء طبقا للبندين 1، 2 بسيارة واحدة للاستعمال الشخصى، وخمس سيارات للاستعمال الرسمى للسفارة أو المفوضية وسيارتين للاستعمال الرسمى للقنصلية ويجوز للوزير بالاتفاق مع وزير الخارجية زيادة هذا العدد".
 
وتضيف المادة 23 أن الإعفاء من الضريبة، يشمل ما يستورد للاستعمال الشخصى بشرط المعاينة من أمتعة شخصية وأثاث وأدوات منزلية وكذلك سيارة واحدة مستعملة لكل موظف أجنبى من العاملين فى البعثات الدبلوماسية أو القنصلية الذين لا يستفيدون من الإعفاء المقرر فى البند 1 من هذه المادة بشرط أن يتم الورود خلال ستة أشهر من وصول المستفيد من الإعفاء، ويجوز للوزير بالاتفاق مع وزير الخارجية مد هذا الأجل.
 
وتمنح الإعفاءات المشار إليها فى هذه المادة بعد اعتماد طلبات الإعفاء من رئيس البعثة الدبلوماسية أو القنصلية حسب الأحوال والتصديق على ذلك من وزارة الخارجية.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 7

عدد الردود 0

بواسطة:

عصام حجى

---

أولا نفس النص موجود فى القانون السابق ثانيا يشترط المعامله بالمثل برجاء عدم التهويل البلد مش ناقصه

عدد الردود 0

بواسطة:

مصر للاجانب فقط

مصر للاجانب ففط

الهجرة افضل والغرق افضل لاني مصر مش لينا حسبي الله ونعم الوكيل

عدد الردود 0

بواسطة:

الكابتن

لماذا التهويل

لماذا التهويل ما الغرض من ذلك،،، تعليق رقم 2 علي مهلك شويه،،ده إسمه قانون المعامله بالمثل ،،الدبلوماسيين المصريين يطبق عليهم هذا القانون خارج مصر فالدبلوماسين المصريين لا يدفعون ضرائب في اي عاصمه في العالم خارج مصر،،واذيدك من الشعر بيت وأيضا الدبلوماسيين المصريين لا تنطبق عليهم القوانين المحليه للدول المتواجدين فيها يعني عندهم حصانه دبلوماسية وهذا يطبق علي جميع دبلوماسيين العالم في أي مكان في العالم

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى غضبان

توفى الزعيم ( مصطفى كامل ) فبراير 1908 ؟؟وعمره ( 34 ) عاما !!!

رحمه الله ...............ولو كان على قيد الحياة للان .....ما ردد عبارته الشهيرة ( ما لم أكن مصريا ...لوددت أن أكون .......!!! كويس انه مات بدرى !!!!

عدد الردود 0

بواسطة:

ابراهيم

افتحوا عينيكم ،ده بس للدول التي ستعامل الديبلوماسيين المصريين بنفس الطريقة

غرض الدولة المصرية من ده هو التوفير في ميزانية الخارحية لو تم معاملة الدبلوماسيين المصريين بالمتل ،على العموم الاعفاء ده لن يشكل حتى واحد في المائة من المداخيل

عدد الردود 0

بواسطة:

حمدى عبد الجواد

ناس ليها حظ ..وناس ليها الكى بلهيب المضافة

اللهم لاحسد . ناس ليها حظ وهداياهم من غير مضافة ، وناس ليها الكى بلهيب المضافة . . ياريتنى دبلوماسى كان يبقى عقلى جوا راسى . سعادة القنصل ، سعادة السفير اتفضل استورد وبلاها توفير . فرنسى وايطالى وكمان المانى ومعاهم يابانى لسعادة السفير . ياريتنى دبلوماسى .

عدد الردود 0

بواسطة:

تامر

مصطفى كامل

مصطفى كامل توفى عشان مصر / ولم يعلم انه سيأتى وقت كل المصريين يسعوا ان يأخذوا جنسيات اجنبيه عشان يعرفوا يعشوا بكرامه فى مصر ويهربوا منها على القوارب فى عرض البحر يفضلون الموت - وكان سيقول . لو لم اكن مصريا لارتحت نفسيا - رحم الله الفنان خالد صالح فى فيلم فبراير الاسود لما عرض خريطه الفئات الامنه فى المجتمع فئة السلطه والقضاء والمال والجنسيات الاجنبيه - وعجبى

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة