حسين عيسى: رجال الاعمال والتجار والحكومة يتحملون مسئولية ارتفاع الأسعار

السبت، 24 سبتمبر 2016 01:12 م
حسين عيسى: رجال الاعمال والتجار والحكومة يتحملون مسئولية ارتفاع الأسعار الدكتور حسين عيسى رئيس لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب
كتب عبد اللطيف صبح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور حسين عيسى رئيس لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، أن هناك حالة من الارتباك تسيطر على السوق نتيجة تطبيق قانون الضريبة على القيمة المضافة، لافتا إلى أن ذلك طبيعى نتيجة تطبيق قانون جديد، محملا التجار ورجال الأعمال والحكومة مسئولية ذلك.

 وطالب "عيسى" الحكومة بضبط الأسعار، قائلا " لديها مجموعة من الآليات مثل إعلان المواطن بالأسعار الجديدة، وشن حملات حقيقية للرقابة على الأسواق، ويجب على اتحاد الغرف التجارية وضع هامش ربح محدد للتجار".

وأوضح عيسى لـ"اليوم السابع" أن اللائحة التنفيذية للقانون من المقرر أن تصدر نهاية الشهر الحالى، دون العرض على البرلمان، وهناك أماكن طبقت القانون بنجاح كبير، وأخرى لازال لديها ارتباك فى تطبيقه".

وأضاف رئيس لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب أن الأمر غير الطبيعى ولا يمكن قبوله هو استغلال هذا الارتباك فى رفع الاسعار بشكل مبالغ فيه بما يجعل حياة المواطن أكثر قسوة، قائلا "على رجال الأعمال والتجار والصناع مراعاة تطبيق قانون جديد"، وأنه فى غضون أيام سيتم تطبيق القانون بشكل صحيح، لذا يجب الالتزام بأخلاقيات التعامل فى السوق.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة