زلزال المرشد الجديد يعصف بالإخوان.. القواعد فوجئت بخبر تفويض محمود عزت صلاحياته لإبراهيم منير.. والمتحدث الإعلامى للجماعة يصدر بيانا ينفى الواقعة..وقيادى: يسوقونا بلا شورى كالبعير

الجمعة، 23 سبتمبر 2016 06:15 م
زلزال المرشد الجديد يعصف بالإخوان.. القواعد فوجئت بخبر تفويض محمود عزت صلاحياته لإبراهيم منير.. والمتحدث الإعلامى للجماعة يصدر بيانا ينفى الواقعة..وقيادى: يسوقونا بلا شورى كالبعير زلزال المرشد الجديد يعصف بالإخوان
كتب كامل كامل – أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت قيادات وقواعد إخوانية تفاصيل تصعيد إبراهيم منير، أمين التنظيم الدولى لجماعة الإخوان، لمنصب القائم بأعمال المرشد العام للجماعة ، بعد ما تردد عن قرار لمحمود عزت بتفويض صلاحياته إليه، وهو القرار الذى أحدث زلزالا داخل جماعة الإخوان، حيث أكدت قيادات بالجماعة ان الصف فوجئ بالقرار ولم يعلم عنه شيئا، فى الوقت الذى نفت فيه الجماعة تصعيد إبراهيم منير لمنصب القائم بأعمال المرشد.

الجماعة الارهابية تنفى

وأصدر المركز الإعلامى للجماعة بيانًا نفى فيه تفويض محمود عزت صلاحيات القائم بأعمال مرشد الإخوان، إلى إبراهيم منير، أمين التنظيم الدولى للإخوان.

وقال طلعت فهمى، المتحدث باسم الجماعة فى بيان له: "تؤكد جماعة الإخوان أن محمود عزت ما زال على رأس الجماعة قائماً بأمانته مؤدياً لمهمته كقائم بأعمال المرشد العام للجماعة، ونائبه إبراهيم منير".

وأضاف فى بيان الجماعة: "تهيب الجماعة بالجميع تحرى الدقة فيما يتم التصريح به فى وسائل الإعلام، وتؤكد أن المعلومات الرسمية بشأن الجماعة تستمد من مصادرها الأساسية والمتمثلة فى المتحدثين الرسميين باسمها".

ومن جانبه قال عز الدين دويدار، القيادى الإخوانى، إن نبأ تفويض محمود عزت صلاحيات القائم بأعمال المرشد لإبراهيم منير، اكتشفه الصف الإخوانى بالصدفة، مضيفا :"الصف يكتشف بالصدفة في حلقة تليفزيونية عرضا أن محمود عزت قد نقل صلاحياته لإبراهيم منير، وممكن في حلقة أخرى يكتشفوا صدفة أيضا أن  عزت اللي خاصموا إخوانهم باسمه قد توفاه الله من سنة مثلا !
 

شاب إخوانى: يسوقوننا كالبعير

 
وأضاف فى بيان له عبر صفحته على "فيس بوك":"فيه حد عاقل عنده مثقال ذرة من كرامه يقبل على نفسه أن يساق كالبعير بلا شورى ولا علم لتنتقل بيعته من هذا إلى ذاك !! حتى تسقط في يد رجل في التسعين من عمره ولم يدخل مصر منذ 60 عاما ، تعس عبد المرشد، تعس عبد التنظيم"
 
وتابع: "محدش قالك في الشعبة ولا الأسرة ولا المنطقة ولا حتى المكتب الإداري إن  عزت نقل صلاحياته لدكتور منير في لندن، وأن  منير هو الآن القائم بالأعمال وأن قيادة جبهتك صارت في مكتب لندن، ومحدش استشارك لا أنت ولا مسئول مكتبك ولا حتى استشار أعضاء الشورى العام اللي لسه بعضهم أحياء، حاجه كده زي الكورة الشراب (انا آسف في اللفظ) بس هما شايفينك كده، والبيعة بتتباصى من واحد لواحد كده حسب الظروف"
 
واستطرد القيادى الإخوانى :"الشباب طالبوا د. عزت بالتغيير واتاحة الفرصة لقيادة الشباب الأربعيني والخمسيني على الأقل . فاستجاب د. عزت ( 75 سنه تقريبا ) ونقل صلاحياته لدكتور منير ( 90 سنه ) ليمارسها من لندن" .
 

شباب الإخوان يتهكمون على إبراهيم منير

 
ومن جانبه رد تامر العنبى، أحد كوادر الإخوان،  ساخرا من إبراهيم منير للقائم بأعمال مرشد الإخوان قائلا :"الدكتور منير ده  لسه فاكر اسمه ؟!، طب ده بيعرف أسماء احفاده"
 
وفى السياق ذاته رد سمير نوار، أحد قواعد الجماعة :"منير ده كارثه من سمعه وهو بيتكلم ويركز في طريقة تفكيره، من المفترض يتواري خجلا مش يدافع عنه وعن عزبته، فعلا استخف قومه،عشان كده أي حد تابع لعزبة منير مفيش منه رجا".
 
وتابع محمود تهامى، أحد قواعد الإخوان :"ممكن حد فاهم يقولنا هل تسمح اللائحة بإجراء انتخابات على مستوى الشورى العام ومكتب الارشاد ومن ثم المرشد بالرغم من كون الأعضاء السابقين مازالوا أحياء ولم يفصلوا ولم يستقيلوا ، وفى ظنى لو أنها كانت تسمح لما فوض محمد بديع، محمود عزت ولما ظل هو المرشد اذن فعلى من يقول أن الانتخابات ستأتى حتى رأس الهرم فليقدم تفسير لاستمرار بديع كمرشد".
 
ومن جانبه قال هشام النجار، الباحث الإسلامى :"هم يبحثون عن مسارات وبدائل تتيح لهم فعليا السيطرة على الجماعة ، وظهرت فى الفترة الماضية شبه ممانعة ومعارضة وخلاف حول أساليب وممارسات محمود عزت".
 
وأضاف الباحث الإسلامى :"هم هنا يجربون بشأن دراسة ما اذا كان الامر متعلق بشخصيات أو متعلق بمنهج ورؤية عامة فاذا كان الامر متعلق بشخصيات قبل الشباب والجبهات الاخرى ابراهيم منير  بديلا لعزت ، واذا كان الخلاف حول الرؤية والمنهج فسيرفضون منير كما رفضوا عزت".
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

عبود

بالنسبة للاخوان ....فعلا ...خرفان

نعم تساقون كالبعيىر. حقا بيلعبوا بيكم الكورة ..حقا خرفان السمع والطاعة..من حسن البنا إلى منير وعزت سنين طويله تثبت انكم للعقل لكم مهما كانت شهاداتهم العلميه..اين عقولكم ..لغوها ... اين تفكيرك....انت ليس لك عقل.اليوم عزت باعك لمنابر ومنير عزت...لامن الدوله...وغزت من اول قفا هيحلف انه ليس منتمى الاخوان.ويتعرف على غيره وغيره يعترف على غيره وهكذا تاريخ من الخيانه ....كلهم نظام نفسي نفسي ......ياشباب الاخوان والله انتوا مضحكة للكبار هم يقبضون الدولارات من قطر وانتم ترتكبون.ابشع الجراالجرايم فى حق الوطن ويدخلون السجون ومشردون..هم فى تركيا وانتم فى الزنازين هطل عبط جلاخة سزاجةسماجة ...لا نعرف لكم معدن الا ....الخسة.الندالة.والتناحة هذه هى سبيكة الاخوان

عدد الردود 0

بواسطة:

ابن شديد

الى الشاب الاخواني الذي اخطاء في حق البعير

البعير اشرف منك ومن اسلافك يا وقح فهل تصل بك الوقاحه بتشبيه البعير بكم البعير الذين كرمها الله في اياته افا لم ترى كيف خلقت فتاتي الان وتشه البعير بك دا حتى الخنزير يتبرأ منك

عدد الردود 0

بواسطة:

مم

قوم ماااااااء غير مطلوب منهم التفكير فقط السمع والنطاعة العمياء كالخراف

مم

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة