بالصور..طفل أمريكى 6 سنوات يناشد أوباما إحضار الطفل السورى عمران للعيش معه

الجمعة، 23 سبتمبر 2016 01:38 م
بالصور..طفل أمريكى 6 سنوات يناشد أوباما إحضار الطفل السورى عمران للعيش معه طفل أمريكى يعرض استضافة الطفل السورى عمران
كتبت نورهان مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نقلت صحيفة "ديلى ميل" البريطانية عن رسالة مؤثرة كتبها طفل أمريكى يبلغ من العمر 6 سنوات يناشد فيها الرئيس الأمريكى باراك أوباما السماح بانضمام الطفل السورى عمران - الذى نالت صورته تعاطف العالم الشهر الماضى - ليسكن بمنزله فى نيويورك ويكون جزء من عائلته.

 

الطفل أليكس الأمريكى يقرأ رسالته

 

صامتًا مذهولًا، هكذا خرج عمران ذو الخمس سنوات من تحت الركام بعد غارة جويه ضربت منزله، وقد غطى الدم والتراب وجهه فى صورة التقطها له مصور هزت العالم، كما تركت تعاطف فى قلب صبى لم يتعد الست سنوات يدعى "أليكس" ويعيش فى سكارسيل فى نيويورك.

 

الطفل السورى عمران بعد إخراجه من الركام فى سوريا

 

 

كتب أليكس رسالة لأوباما يعرض فيها منزله ليكون مأوى لعمران الذى فقد أسرته، حيث قال فى خطابه: "سنعطى له عائلة وسيكون أخًا لنا".

 

وقد نشر أوباما مقطع فيديو يوم الأربعاء الماضى يظهر فيه أليكس وهو يقرأ رسالته التى جذبت أكثر من 13 مليون مشاهدة فى يوم واحد.

وبدأ أليكس رسالته قائلًا: "عزيزى الرئيس أوباما، هل تتذكر الطفل الذى التقطته سيارة الإسعاف من سوريا. هل يمكن أن تأتى به إلى منزلنا؟"

 

مقطع من الفيديو: "هل يمكن أن تأتي به إلى منزلنا؟"

 

وأشار أليكس الذى - يتوق لرؤية عمران - أنه سيستقبله بالأعلام والورود والبالون، كما أنه وأخته "كاثرين" سوف يتقاسمون معه لعبهم ويعلمونه الإنجليزية ويتعلمون منه لغة جديدة.

كما أضاف: "فى مدرستى، لدى صديق سورى يسمى عمر، سوف أقدمه له ويمكننا أن نلعب سويًا".

وقد علَّق أوباما على رسالة أليكس قائلًا: "يمكننا جميعًا أن نتعلم من أليكس"، كما نوَّه عن الرسالة فى خطابه أمام اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة، مشيرًا "يجب علينا جميعًا أن نكون مثل أليكس، تخيلوا كيف سيكون العالم إذا أصبحنا مثله".

 

 

نص رسالة أليكس لأوباما

 

 

 

ديلى ميل البريطانية









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة