النائب أبوهميلة: تعيين وزير التنمية لرؤساء الأحياء والمراكز أفضل من المحافظ

الجمعة، 23 سبتمبر 2016 01:11 ص
النائب أبوهميلة: تعيين وزير التنمية لرؤساء الأحياء والمراكز أفضل من المحافظ النائب محمد صلاح أبو هميلة
كتب محمود حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال اللواء محمد صلاح أبو هميلة، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الشعب الجمهورى، وعضو لجنة الإدارة المحلية، إن الأفضل أن يكون تعيين السكرتير العام للمحافظة ورؤساء الأحياء والمدن بقرار من وزير التنمية المحلية، وليس من المحافظ.

 

وأضاف "أبو هميلة"، فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أنه يفضل أن يصدر قرار التعيين والإقالة من وزير التنمية المحلية ليس من أجل شخص الوزير، ولكن لأن التعيين إذا صدر من المحافظ فى هذه الحالة تكون دائرة الاختيار أمام المحافظ ضيقة، وقد يختار من المعارف والأصدقاء أو من "اللى تحته مباشرة"، أما الوزير ستكون دائرة الاختيار أمامه أوسع وأحيانًا يمكن أن يلجأ لإجراء مسابقة لاختيار رؤساء الأحياء والمراكز والمدن.

 

 وتابع "أبو هميلة": "اللجنة أجلت هذه المادة فى مشروع قانون الإدارة المحلية لتعطى مجالاً أكبر للمناقشة، وهناك أفكار أخرى يتم طرحها مثل أخذ موافقة المجلس المحلى المنتخب على قرار التعيين أو العزل".

 

واستطرد: "أتمنى أن يكون للمجالس المحلية المنتخبة دور أكبر وفعال لصالح الوطن والمواطن، لأن أعضاءها هم الذين سيتصدون للفساد  ويقدمون استجوابات للمحافظين ورؤساء المدن والأحياء، وذلك بشرط أن يكون انتخابهم نزيهًا وحرًا".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة