خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة
عفوا.. لا يوجد مباريات اليوم

س . ج من اليوم السابع.. 6 تساؤلات حول موقف الحكومة من رفض شركات المحمول لرخص 4G

الجمعة، 23 سبتمبر 2016 01:34 م
س . ج من اليوم السابع.. 6 تساؤلات حول موقف الحكومة من رفض شركات المحمول لرخص 4G ياسر القاضى وزير الاتصالات
كتبت: هبة السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
انتهت المهلة المحددة من الحكومة لحصول شركات المحمول على رخصة الجيل الرابع للمحمول، بينما اعترضت الشركات على الترددات الممنوحة، حيث رفضت الحكومة تغيير شروط الرخص، ما أثار العديد من التساؤلات.

والجيل الرابع هى تقنية تساعد على زيادة سرعات الإنترنت بنحو 10 أضعاف، فى ظل حالة من عدم رضا المستخدمين من مستوى خدمات الإنترنت فى مصر.

1-

لماذا تطرح الحكومة رخص الجيل الرابع؟

تطرح الحكومة رخص الجيل الرابع لتطوير خدمات الإترنت والاتصالات المقدمة للمواطنين، حيث تعد مصر ضمن 6 دول عالمية لم تقدم خدمات الجيل الرابع، وتسعى من الطرح لتعظيم الإيرادات من عائد بيع الرخص.

 

2-

ما هى أبرز شروط الحكومة لرخص الجيل الرابع للمحمول والتى رفضتها الشركات؟

4  أسباب، وهى سداد 50% من قيمة الرخص بالدولار الأمريكى، دفع كامل القيمة مرة واحدة، رفض زيادة الترددات الحالية ومنحهم ترددات إضافية عقب الحصول على الترخيص، وعدم تغيير الشروط أو تمديد المهلة الأخيرة للحصول على الرخصة.

 

3-

لماذا رفضت الحكومة تغيير شروط الترخيص؟

لأن ترددات الجيل الرابع مورد نادر، كما أن بعض الدول المجاورة تعمل بترددات أقل من الترددات المطروحة، فضلاً عن أن شركات المحمول عند طرح الجيل الثالث عام 2006 تسلمت ترددات أقل من المطروحة حالياً فى المرحلة الأولى لنشر الخدمة، وأكد وزير الاتصالات المهندس ياسر القاضى ومسئولو جهاز الاتصالات، أكثر من مرة، للشركات على توفير ترددات إضافية خلال الفترة المقبلة.

 

4-

ماذا كان رد الحكومة بعد لجوء الشركات لسفراء بلادها فى مصر؟

رفضت تغيير شروط الترخيص أو تمديد المهلة.

 

5-

ما هو موقف الحكومة من عدم تقدم شركات المحمول الثلاث للحصول على رخص الجيل الرابع؟

أبلغت الحكومة الشركات بأن الشروط والأسعار الخاصة بتراخيص الجيل الرابع، والمتفق عليها مسبقاً، أصبحت لاغية ولا رجعة لها، وتدرس حالياً البدائل المختلفة لطرح تراخيص الجيل الرابع فى مزايدة عالمية.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة


التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

ماجد فوزى يوسف

رفض التعاقد على رخصة الجيل الرابع فرض بامر جنائى على شركات المحمول

رفض شركات المحمول التعاقد على رخصة الجيل الرابع هو مجرد غطاء اعلامى لحفظ ماء الوجه . لانها تعلم يقينا ان هذا التعاقد باطل حتى لو بادرت بتنفيذه وذلك لقيام الدعوى الجنائية ضدها بشأن جناية التزييف التى تستمر فى تنفيذها حتى تاريخه بالخدمات المالية على الشبكة واقرت المحكمة الادرية العليا بقيام التزييف بجلسة 19 ابريل 2016 . واثبتت شركات المحمول فشلها بجدارة فى تنفيذ الخدمات على الشبكة بطريقة خطأ والتى استولت عليها بدون وجه حق فضلا عن ذلك اثبتت فشل لايجوز تداركه وسوف يكون هذا الفشل شاهد على رعونة الادارة مدى الايام لعدم تصالحها مع المدعى بالحق المدنى ضدها قبل فوات الفترة المحددة لشراء رخصة الجيل الرابع لتلحق بالاسعار التى تم تقديرها بسخاء ولم تتكرر وسوف يتم طرح الرخص بضعف قيمتها وعلى شركات المحمول ان تدخل المنافسة الدولية مثلها مثل كافة الشركات وسوف تتمنى شراء الرخص بضعف الثمن واحتمال كبير لاتسطيع المنافسة فى هذا الشأن وفى ذات الوقت سوف توفى حق المدعى بالحق المدنى جنائيا رغم ارادتها امام القضاء الجنائى جنايات . وتحيا مصر حرة بتمكين المصريين من حقوقهم بقيادة فخامة الرئيس السيسى . تحيا مصر

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة